جارى فتح الساعة......
عاجل
القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من المجندين         رحيل كوبر عن منتخب مصر .. وحسام حسن وشحاتة أقرب المرشحين لخلافته         كوبر المنحوس : لو عايزين تمشونى أنا جاهز         البحرية المصرية والاسبانية تنفذان تدريب بحري مشترك بنطاق البحرين المتوسط والاحمر         “العصار” و “جمعة” يبحثان التعاون المشترك بين “الإنتاج الحربي” و “الأوقاف”         صور .. نجاة المنتخب السعودى من الموت قبل مواجهة أوروجواى بكأس العالم         السيد رئيس الجمهورية .. هل تسمعنى ؟         ما هى مفاجأة الرئيس التى وعد بها المصريين بعد العيد ؟!         فيفى عبده وعدد من الفنانين يزورون لاعبى منتخب مصر قبل لقاء روسيا         أزمة بين محمد صلاح وكوبر ووردة رأس حربة مصر فى مباراة روسيا         مدربو العالم يحذرون روسيا من قوة المنتخب المصرى ولدغات صلاح         قوات الإحتلال تقتحم المسجد الأقصى .. والمسلمين “صايمين الستة البيض” !!         24 يوليو سداد جدية الحجز لأكثر من 20 ألف وحدة بـ”سكن مصر”         سر تأجيل تسليم وحدات الإسكان الإجتماعى للإعلان التاسع بـ 6 أكتوبر         هزيمة مصر وراء إصابة الفنان ماهر عصام بنزيف فى المخ ووفاته        

” أبناء مصر ” أحدث “موقع الكترونى”  لربط المغتربين بالوطن الأم

                                   حنان شلبى وولاء مرسى

خاص – الوطن المصرى

أعلن عدد من رموز الجاليات المصرية بالخارج عن تدشين موقع إلكترونى وقناة على اليوتيوب تحت اسم ” أبناء مصر ” .

يهدف الموقع الى مد جسور التواصل بين أبناء مصر بالخارج والوطن الأم والعمل على لم شمل المصريين بالخارج .

يتبنى المشروع الإعلامى كلا من ولاء مرسى رئيس ائتلاف المصريين بأوروبا ، والإعلامية البارزة حنان شلبى أحد رموز الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية .

وقال ولاء مرسى فى تصريحات خاصة لـ ” الوطن المصرى ” أن الفكرة تولدت اليهم منذ فترة بعد أن لاحظوا حالة التشرزم والفرقة التى تسود بين المصريين بالخارج وهو ما أثر بالسلب على الدور الحقيقى الذى يجب أن تقوم به الجاليات المصرية تجاه الوطن الأم مصر .

مشيرا الى الموقع يهدف الى مد جسور التواصل الإجتماعي والثقافي والإقتصادي والربط بين رؤوس الأموال و الموارد البشرية في المهجر و بين مصر عن طريق طرح الإقتراحات

والأفكار والمشاريع التي تحتاجها الدولة في ظل وجود ما يقرب من 10 ملايين مصري مهاجر و يسمح الموقع بربط الأجيال الجديدة من شباب المصريين في الخارج بمؤسسات الدولة فى الداخل.

ومن جانبها أكدت الإعلامية حنان شلبى أنها وباعتبارها إحدى العاملات فى المجال الإعلامى كانت مهمومة لحد كبير بكيفية مساعدة مصر ودعمها والعمل على تكوين جبهة إعلامية فى الخارج لدعم الدولة المصرية وتسخير كل خبراتها لتحقيق هذا الهدف ، فكان هذا الموقع الإلكترونى الوليد هو الوسيلة المثلى لتحقيق هدف ربط المغتربين بالوطن الأم

وأضافت أن الموقع سيعمل على أن يكون قناة اتصال جديدة تزود الحكومة في مصر بمطالب ومشاكل وأحلام و آمال المصريين المغتربين وعرض أفكارهم و قدراتهم الحقيقية التى يمكن أن تستفيد منها الحكومة المصرية في تعزيز روابط الصِّلة بأبنائها في الخارج و الاستفادة من خبراتهم ، وتسخير أحدث ما وصل اليه العلم عن طريق المتميزين من أبناء مصر فى الخارج ، بالإضافة الي التعرف علي السير الذاتية بشكل مباشر ودقيق للراغبين في تمثيل المصريين بالخارج .

 وأضافت : كلنا أمل أن تساهم  تلك الخطوة فى تقوية صلة الجاليات المصرية في الخارج بوطنهم الأم خاصة وأن تحويلات المصريين المالية من اهم مصادر الدخل و توفير العملة في مصر ،وأن التحويلات يمكن ان تتضاعف وكذا الإستثمارات داخل مصر إذا ما لاقى المهاجرين ترحيبا بهم فى بلدهم بدلا من التعامل معهم كمجرد رقم ليس له وجود في المعادلة .

مشيرة الى أن الموقع سيهتم أيضا بمواجهة الصور المغلوطة التي تنال من سمعة مصر اعلاميا في الخارج ، وسيبث الموقع باللغتين العربية والانجليزية وفيما بعد سنضيف لغات أخرى ، ونعكف الآن على تشكيل مجلس أمناء من المصريين الوطنيين في الخارج والإستعانة ببعض المراسلين و الاعلاميين في دول المهجر وفى الداخل المصرى .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com