جارى فتح الساعة......
عاجل
بعد حبس رئيس” أونست” .. الرقابة الإدارية تفتح ملف شركات النصب العقارى         بالصور .. مدبولى يتفقد العمل بالقاهرة الجديدة بعد قطع الكهرباء بسبب السيول         6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد الأكثر إقبالا لراغبى السكن         الإفراج عن 4 ألاف سجين عفو رئاسى بمناسبة أعياد سيناء         طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الإسكان للتحقيق فى كارثة هطول الأمطار فى القاهرة الجديد         الرئيس : بعد 36 عاماً من تحرير سيناء، .. أين نحن الآن.. ماذا حققنا وكيف يمضي طريقنا نحو المستقبل         كلوب : سنصل لنهائى أوروبا .. وليفربول ليس برشلونة .. الفرعون يحدث الفارق         السيسى : ستبقى ذكرى تحرير سيناء عيدا لكل المصريين         “الإنتاج الحربي” تحتفل بذكرى “تحرير سيناء” ويقيم معرض لأهالى المحافظة         فى معركة الشرف .. الجيش يقضى على امير الإرهابيين و29 شديدى الخطورة ويلقى القبض على 173 بشمال ووسط سيناء         اللواء طيار حسن فريد لـ ” الوطن المصرى ” :حرب تحرير سيناء كانت نزهة         لواء ا .ح ثروت النصيرى لـ ” الوطن المصرى “:عانينا من مرارة الهزيمة الى أن تزوقنا حلاوة النصر         اللواء ملاح أ .ح محمد هارون لـ ” الوطن المصرى” : مسرح عمليات أكتوبر 73 يختلف عن سيناء 2018         اللواء أ .ح محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطنى لـ ” الوطن المصرى”: الشائعات شككت الشباب فى وجود حرب أكتوبر         احتفالاً بأعياد تحرير سيناء فتح المتاحف العسكرية مجانا للجماهير        

أبو الغيط يتوجه إلى تونس لبحث آخر تطورات المنطقة

أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية - أرشيفية

أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية – أرشيفية

يغادر أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إلى تونس في زيارة رسمية يلتقي خلالها بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وعدد من كبار المسئولين.

وتأتي الزيارة في إطار الزيارات الخارجية التي يقوم بها الأمين العام إلى الدول العربية، لإجراء مشاورات مع المسئولين حول التطورات الجارية في الساحة العربية، وسُبل دفع العمل العربي المشترك.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، بأن هذه الزيارة تأتي في ضوء تسلم الجمهورية التونسية الأسبوع المقبل للرئاسة الدورية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث ستشهد الزيارة تبادل وجهات النظر حول البنود المطروحة على جدول أعمال المجلس، خاصةً ما يرتبط بالأزمات في كل من سوريا، ليبيا، اليمن، وتطورات القضية الفلسطينية، إضافةً إلى الملفات والموضوعات الأخرى ذات الأولوية.

وأوضح المتحدث، أن الأمين العام يعتزم أن يطرح في لقاءاته مع المسئولين التونسيين رؤيته لكيفية تفاعل جامعة الدول العربية خلال المرحلة المقبلة مع هذه القضايا مع التأكيد على محورية دور الجامعة العربية في التعامل بشكلٍ خاص مع الأزمات العربية، ودور الأمين العام في اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتنفيذ ما سبق وأن اتفق عليه القادة العرب في هذا الصدد، بما في ذلك ما اعتمد في إطار القرارات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة التي عقدت في العاصمة الموريتانية نواكشوط في يوليو الماضي.

أخبار مصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com