جارى فتح الساعة......
عاجل
القبض على ٣ تكفيريين وتدمير عبوة ناسفة بوسط سيناء         وزير قطاع الأعمال الجديد : إعادة هيكلة الشركات القابضة والتابعة لها ومحافظها الإستثمارية         تفاصيل ليلة القبض على محافظ المنوفية المرتشى بمعرفة الرقابة الإدارية         الفرعون المصرى يقود ليفربول لفوز كبير على متصدر الدورى الإنجليزى مانشيستر سيتى         وزير الدفاع :  شباب مصر الركيزة الأساسية لتقدم الوطن وبناء نهضته واستقراره         الخميس .. لقاء الفرصة الأخيرة بين السيسى وديسالين لإنقاذ مفاوضات سد النهضة         القوات المسلحة تعزز  اجراءاتها لتأمين المعابر والمعديات بقناة السويس         تعرف على قرارات مرتضى منصور بعد اعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية         وزير الإسكان يتفقد أكبر حركة تطوير ورفع كفاءة لطرق القاهرة الجديدة         سامية رفلة : سفينة المتفجرات التركية المضبوطة كان هدفها القيام بعمليات إرهابية فى مصر         روسيا تسقط تركيا من البرامج السياحية لمواطنيها فى الموسم الشتوى         الإخوان يتهمون سيدات مصر بالخيانة وتحريك بلاغ للنائب العام ضد ” أبو شنب “         مرتضى منصور : حسام حسن مدرب فاشل .. وهيموت علشان يرجع الزمالك         حرس الحدود يضبط 131 أجنبى متسلل .. و6 بندقية قناصة و 700  طلقة         مدبولي: توفير وحدات لإسكان الموظفين بالعاصمة الإدارية .. وتيسيرات في السداد        

أبو الغيط يتوجه إلى تونس لبحث آخر تطورات المنطقة

أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية - أرشيفية

أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية – أرشيفية

يغادر أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إلى تونس في زيارة رسمية يلتقي خلالها بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وعدد من كبار المسئولين.

وتأتي الزيارة في إطار الزيارات الخارجية التي يقوم بها الأمين العام إلى الدول العربية، لإجراء مشاورات مع المسئولين حول التطورات الجارية في الساحة العربية، وسُبل دفع العمل العربي المشترك.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، بأن هذه الزيارة تأتي في ضوء تسلم الجمهورية التونسية الأسبوع المقبل للرئاسة الدورية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث ستشهد الزيارة تبادل وجهات النظر حول البنود المطروحة على جدول أعمال المجلس، خاصةً ما يرتبط بالأزمات في كل من سوريا، ليبيا، اليمن، وتطورات القضية الفلسطينية، إضافةً إلى الملفات والموضوعات الأخرى ذات الأولوية.

وأوضح المتحدث، أن الأمين العام يعتزم أن يطرح في لقاءاته مع المسئولين التونسيين رؤيته لكيفية تفاعل جامعة الدول العربية خلال المرحلة المقبلة مع هذه القضايا مع التأكيد على محورية دور الجامعة العربية في التعامل بشكلٍ خاص مع الأزمات العربية، ودور الأمين العام في اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتنفيذ ما سبق وأن اتفق عليه القادة العرب في هذا الصدد، بما في ذلك ما اعتمد في إطار القرارات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة التي عقدت في العاصمة الموريتانية نواكشوط في يوليو الماضي.

أخبار مصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com