جارى فتح الساعة......
عاجل
رئيس مدينة الشروق: إزالة 97 مخالفة بجميع أحياء المدينة         الرقابة الإدارية فى المدارس اليابانية بناء على تعليمات الرئيس         بالصور..القوات الجوية تثأر لشهداء الشرطة وتدمر 8  سيارات محملة بالذخيرة والأسلحة لإرهابيين         اللواء فرج : السيسى أوقف عدوان ثلاثي على ليبيا حماية للأمن القومى المصرى         ماذا قالت الصحف التونسية بعد الهزيمة المذلة للنجم على يد الأهلى ؟ التفاصيل         البدرى يجهز كتيبة الشياطين لموقعة الجمعة مع الوداد فى نهائى الكأس ببرج العرب         ” الفيفا ” يصف الأهلى بـ ” الصاعق” بعد دك حصون الترجى بسداسية         الفريق حجازى يحضر مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى الحرب على الإرهاب بواشنطن         السيسى : لن نسمح بتحقيق أهداف الإرهاب فى التأثير على الروح المعنوية للشعب         بعد حادث الواحات الإرهابى .. هذا الرجل مطلوب حيا أو ميتا         الداخلية : التسجيلات الصوتية عن حادث الواحات كذب وهدفه البلبلة ونشر الإحباط         شعب مصر ينتفض ويطالب بالثأر لشهداء الوطن من أعداء الداخل والخارج         الرئيس يشارك فى إحياء ذكرى مرور 75 عاما على معركة العلمين         “العصار” يؤجل إحتفال عيد الإنتاج الحربي الـ 63  ” تضامنا مع شهداء الوطن         البورصة تؤجل بداية جلسة تعاملاتها دقيقة حداد على ضحايا الوطن        

أخيرا .. قانون الاستثمار يظهر للنور قريبا .. وقوانين أخري لتشجيع المستثمرين

dsc_7699

كتبت – آلاء شوقي

مدبولى: الاتفاق على آلية طرح الأراضى للاستثمار العقارى بالمدن الجديدة .. والترويج لها .. وطرق الحصول على التراخيص والقرارات الوزارية

خورشيد: القانون لن يخرج إلا بعد اتفاق الجميع عليه .. وهناك قوانين أخرى ستسهم فى تشجيع الاستثمار وحل مشكلات المستثمري

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيدة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، اجتماعاً بحضور مسئولى الوزارتين لمناقشة مسودة قانون الاستثمار، الذى تُعده الحكومة حالياً تمهيداً لعرضه على مجلس النواب.

خلال الاجتماع تم عرض فلسفة إصدار القانون، ومنهجيته، وما يتضمنه من حوافز وإعفاءات وتيسيرات، حيث تناقش الوزيران فيما يخص التعامل على الأراضى الاستثمارية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الاتفاق على آلية طرح الأراضى للاستثمار العقارى بالمدن الجديدة، والترويج لها، وطرق الحصول على التراخيص، والقرارات الوزارية، بما يخدم أعمال التنمية فى المدن الجديدة، وتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادى، وكذا تيسير الإجراءات على المستثمرين، وتوفير الوقت.

من جانبها أكدت السيدة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أن القانون لن يخرج إلا بعد اتفاق الجميع عليه، والتيقن من أن منهجيته ستكون خالقة لمناخ جاذب، كما سيعمل القانون على حل المشكلات الموجودة فى القانون الحالى، مشيرة إلى أن هناك قوانين أخرى ستسهم فى تشجيع الاستثمار، وحل مشكلات المستثمرين.

وفى نهاية الاجتماع اتفق الوزيران على أن يتولى فريق عمل من الوزارتين صياغة البنود التى تخص وزارة الإسكان فى القانون، وذلك بما يحقق أهداف التنمية المرجوة، ويسهم فى تنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادى، وتشجيع الاستثمار، وحل مشاكل المستثمرين، وتبسيط الإجراءات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com