جارى فتح الساعة......
عاجل
قوات انفاذ القانون تدمر أوكار لتكفيريبن .. وتضبط ٣ ارهابيين بشمال سيناء         طوارئ في الدوحة بعد لقاء خادم الحرمين مع حاكم قطر الجديد         البنك المركزى يثبت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض         تفاصيل التحفظ على ممتلكات 6 من عائلة مفتى الإرهاب و3  شركات اخوانية وادارات جديدة لمدارس الجماعة         بورصة قطر تسجل أسوأ أداء بالشرق الأوسط بسبب المقاطعة العربية         بورصة ” البيتكوين ” تهدد البورصة المصرية .. والرقابة تتوعد مؤسسيها         “الإسكان” تعلن أسماء مكاتب البريد المتوافر بها كراسات شروط الإسكان الاجتماعى         بالصور .. استقبال اسطورى للكابيتانو حسام غالى فى مطار الملك خالد بالسعودية         تفاصيل البيان المشبوه لإشعال النار فى المحلة وذرع الفتنة بين العمال والدولة         حكاية استبعاد نجم مصرى محترف من صفوف المنتخب بعد اتهامه في فضيحة جنسية         تصفية تكفيريين وتدمير عربتين وضبط أجهزة اتصال وعبوات ناسفة بوسط سيناء         بالصور .. لاعبو الأهلى يعبرون عن فرحتهم ببطولة كاس مصر فى تغريدات خاصة جدا         عمرو أديب زعلان بعد فوز الأهلى وقال فى تغريدة : ” هو فيه كده في الدنيا “         أهالى شهداء اولتراس أهلاوى يعبرون عن فرحتهم بانتزاع الكأس من المصرى البورسعيدى         القوات المسلحة تدفع بلجان لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين المقيمين بالخارج        

أخيرا .. قانون الاستثمار يظهر للنور قريبا .. وقوانين أخري لتشجيع المستثمرين

dsc_7699

كتبت – آلاء شوقي

مدبولى: الاتفاق على آلية طرح الأراضى للاستثمار العقارى بالمدن الجديدة .. والترويج لها .. وطرق الحصول على التراخيص والقرارات الوزارية

خورشيد: القانون لن يخرج إلا بعد اتفاق الجميع عليه .. وهناك قوانين أخرى ستسهم فى تشجيع الاستثمار وحل مشكلات المستثمري

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيدة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، اجتماعاً بحضور مسئولى الوزارتين لمناقشة مسودة قانون الاستثمار، الذى تُعده الحكومة حالياً تمهيداً لعرضه على مجلس النواب.

خلال الاجتماع تم عرض فلسفة إصدار القانون، ومنهجيته، وما يتضمنه من حوافز وإعفاءات وتيسيرات، حيث تناقش الوزيران فيما يخص التعامل على الأراضى الاستثمارية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الاتفاق على آلية طرح الأراضى للاستثمار العقارى بالمدن الجديدة، والترويج لها، وطرق الحصول على التراخيص، والقرارات الوزارية، بما يخدم أعمال التنمية فى المدن الجديدة، وتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادى، وكذا تيسير الإجراءات على المستثمرين، وتوفير الوقت.

من جانبها أكدت السيدة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أن القانون لن يخرج إلا بعد اتفاق الجميع عليه، والتيقن من أن منهجيته ستكون خالقة لمناخ جاذب، كما سيعمل القانون على حل المشكلات الموجودة فى القانون الحالى، مشيرة إلى أن هناك قوانين أخرى ستسهم فى تشجيع الاستثمار، وحل مشكلات المستثمرين.

وفى نهاية الاجتماع اتفق الوزيران على أن يتولى فريق عمل من الوزارتين صياغة البنود التى تخص وزارة الإسكان فى القانون، وذلك بما يحقق أهداف التنمية المرجوة، ويسهم فى تنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادى، وتشجيع الاستثمار، وحل مشاكل المستثمرين، وتبسيط الإجراءات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com