جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. استقبال اسطورى للكابيتانو حسام غالى فى مطار الملك خالد بالسعودية         تفاصيل البيان المشبوه لإشعال النار فى المحلة وذرع الفتنة بين العمال والدولة         حكاية استبعاد نجم مصرى محترف من صفوف المنتخب بعد اتهامه في فضيحة جنسية         تصفية تكفيريين وتدمير عربتين وضبط أجهزة اتصال وعبوات ناسفة بوسط سيناء         بالصور .. لاعبو الأهلى يعبرون عن فرحتهم ببطولة كاس مصر فى تغريدات خاصة جدا         عمرو أديب زعلان بعد فوز الأهلى وقال فى تغريدة : ” هو فيه كده في الدنيا “         أهالى شهداء اولتراس أهلاوى يعبرون عن فرحتهم بانتزاع الكأس من المصرى البورسعيدى         القوات المسلحة تدفع بلجان لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين المقيمين بالخارج         الرميحى : الجزيرة تخدم المشروع الصهيونى .. ومن يتآمر على مصر يهدد أمننا العربى         قيادى إخوانى يكشف ” بلاوى ” الجماعة وحفلات التعذيب في اعتصام رابعة         الجيزة العطشانة تستغيث : الطابور الخامس فى شركة مياه الشرب يصدر الأزمات للوقيعة بين الشعب والرئيس         عودة سفير ايطاليا الى القاهرة بعد غياب عام بسبب مقتل ريجينى         إنتهاء فعاليات اليرموك 3 بحضور قائد القوات الجوية المصرى والكويتى          وزير النقل يفجر قنبلة أمام مجلس النواب في كارثة قطارى الموت بالإسكندرية         القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الأركان يلتقيان رئيس هيئة الأركان الأردنى        

أزمة السكر المفتعلة تهبط بسهم ” ايديتا ” في البورصة المصرية

 

%d8%a8%d9%88%d8%b1%d8%b5%d8%a9

كتبت – آلاء شوقي

أعلنت مصادر بالبورصة هبوط أسهم شركة “إديتا” للصناعات الغذائية خلال تعاملات البورصة، حيث أغلقت أسهم الشركة عند تعاملات 7 جنيهات و95 قرشا، لتسجل انخفاضا بنسبة 1.1 بالمئة، ويأتي ذلك بعد التحفظ على مخزون المصنع من السكر من قبل السلطات المختصة.

واعتبر مدير البحوث والاستثمارات بإحدى شركات الأوراق المالية محمد النجار، أن هذا الرقم “يعطي صورة سلبية عن موقف أرباح الشركة خلال الفترة المقبلة”، خاصة أن “إديتا بها مستثمرون أجانب والشركة مسجلة ببورصة مصر ولندن”.

وانتقد النجار طريقة الحكومة الحالية في التعامل مع أزمة نقص السكر بالسوق المحلية، وحملات وزارة التموين على المصانع والشركات الغذائية التي “قد تدفع الكثير من الشركات للتوقف عن التصنيع، خاصة المصانع التي لها استثمارات ضخمة في البورصة”، وطالب الحكومة بضرورة توخي الحذر في تعاملاتها مع المستثمرين الأجانب.

من ناحية أخرى، أرجع خبراء في سوق المال هبوط أسهم الشركة في البورصة إلى توقف مصانع الشركة عن العمل لمدة ثلاثة أيام، بعد ما تعرض مصنع “إديتا” بمحافظة بني سويف لحملة مداهمة من وزارة التموين، بحجة تخزين كميات كبيرة من السكر بصورة غير قانونية.

وأعلن رئيس الشركة هاني بيرزي، أن الشركة “هي شركة مساهمة مصرية مسجلة في البورصة المصرية وببورصة لندن، ويتم تخزين السكر لاستخدامه في الصناعة وليس التجارة، حيث تقوم الشركة بتصنيع المخبوزات وتحتاج لنحو 34 ألف طن من السكر سنويا، وهى نسبة ثابتة لم تتغير”.

وأكد بيرزي أنه “يتم الحصول على هذه الكميات بصورة رسمية وقانونية عن طريق شركة تمد المصنع وفقا لعقود موقعة منذ 5 سنوات، وأن ما يتم توريده لإيديتا يكفي لسد احتياجاتها لنحو ثلاثة أسابيع”.5 سنوات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com