جارى فتح الساعة......
عاجل
الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه         حفتر يطالب رجال الأعمال بوضع اموالهم في المصارف لمواجهة أزمة السيولة         عودة عقدة شمال افريقيا بثلاث هزائم مذلة للزمالك والأهلي والمنتخب الوطني         انشاء الكلية المصرية الكورية ببني سويف بمنحة كورية        

أزمة السكر المفتعلة تهبط بسهم ” ايديتا ” في البورصة المصرية

 

%d8%a8%d9%88%d8%b1%d8%b5%d8%a9

كتبت – آلاء شوقي

أعلنت مصادر بالبورصة هبوط أسهم شركة “إديتا” للصناعات الغذائية خلال تعاملات البورصة، حيث أغلقت أسهم الشركة عند تعاملات 7 جنيهات و95 قرشا، لتسجل انخفاضا بنسبة 1.1 بالمئة، ويأتي ذلك بعد التحفظ على مخزون المصنع من السكر من قبل السلطات المختصة.

واعتبر مدير البحوث والاستثمارات بإحدى شركات الأوراق المالية محمد النجار، أن هذا الرقم “يعطي صورة سلبية عن موقف أرباح الشركة خلال الفترة المقبلة”، خاصة أن “إديتا بها مستثمرون أجانب والشركة مسجلة ببورصة مصر ولندن”.

وانتقد النجار طريقة الحكومة الحالية في التعامل مع أزمة نقص السكر بالسوق المحلية، وحملات وزارة التموين على المصانع والشركات الغذائية التي “قد تدفع الكثير من الشركات للتوقف عن التصنيع، خاصة المصانع التي لها استثمارات ضخمة في البورصة”، وطالب الحكومة بضرورة توخي الحذر في تعاملاتها مع المستثمرين الأجانب.

من ناحية أخرى، أرجع خبراء في سوق المال هبوط أسهم الشركة في البورصة إلى توقف مصانع الشركة عن العمل لمدة ثلاثة أيام، بعد ما تعرض مصنع “إديتا” بمحافظة بني سويف لحملة مداهمة من وزارة التموين، بحجة تخزين كميات كبيرة من السكر بصورة غير قانونية.

وأعلن رئيس الشركة هاني بيرزي، أن الشركة “هي شركة مساهمة مصرية مسجلة في البورصة المصرية وببورصة لندن، ويتم تخزين السكر لاستخدامه في الصناعة وليس التجارة، حيث تقوم الشركة بتصنيع المخبوزات وتحتاج لنحو 34 ألف طن من السكر سنويا، وهى نسبة ثابتة لم تتغير”.

وأكد بيرزي أنه “يتم الحصول على هذه الكميات بصورة رسمية وقانونية عن طريق شركة تمد المصنع وفقا لعقود موقعة منذ 5 سنوات، وأن ما يتم توريده لإيديتا يكفي لسد احتياجاتها لنحو ثلاثة أسابيع”.5 سنوات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com