جارى فتح الساعة......
عاجل
المتحدث العسكرى : القضاء على 71 تكفيرى وضبط 1852 .. واستشهاد 7 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 6         المتحدث العسكرى : الشرطة المدنية تفرض السيطرة الأمنية وإعادة الحياة إلى بعض المناطق التى تم مداهمتها         المتحدث العسكرى : فرض سيناريوهات لتدريب الوحدات البحرية على مواجهة التهديدات المحتملة         المتحدث العسكرى : تشديد الإجراءات الأمنية على المعابر والمعديات المؤدية إلى سيناء         المتحدث العسكري : مستمرون فى دك معاقل الإرهاب بكافة ربوع مصر         سلطنة عمان تحقق ذهبيتان في التايكوندو         فيفى عبده حولت عزاء الفنان محمد متولى الى ضحك وفرفشة         ردا على الشائعات .. رئاسة الجمهورية : مصر أصبحت مركزا إقليميا للطاقة والغاز         Business Today تكرم محمد الإتربى رئيس بنك مصر كأحد أفضل الشخصيات فى الاقتصاد         القوات المسلحة : المدفعية تدك 179 هدف والقضاء على 4 تكفيريين وتدمير 350 ملجأ للإرهابيين          فريد : البورصة ليست حكرا على الأغنياء والمحترفين ورفع درجة الوعي المالي ضرورة         بورتو جروب تطلق حملة 100 / 100 لتيسير تملك الوحدات السكنية         مسئولو الإسكان يتفقدون تطوير منطقة الصحابي غير الآمنة بأسوان         الجالية المصرية بهولندا تعلن دعمها للسيسى فى إنتخابات الرئاسة المقبلة         انطلاق التدريب البحري المشترك المصري الفرنسي كليوباترا ٢٠١٨         

أفلام العيد ..”لف ودوران”في الصدارة..و”كلب بلدي”الوصيف..وسعد في السبنسة

 %d9%84%d9%81-%d9%88%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%86

كتبت- عبير فودة

تميز موسم عيد الأضحى لهذ العام بوجود عدد من الأفلام الكوميدية التى تتنافس سوياً فى السينمات، حيث يبدو أن المنتجين والموزعين رأوا أن الكوميديا هي العنصر الفعال الذي يجب المراهنة عليه في عيد الأضحى، لتخلوا خريطة أفلام الموسم من أي تنوع.

وفى ثاني أيام العيد يقدم FilFan.com إيرادات الأفلام من شباك التذاكر، حسبما أكدت لنا شركات التوزيع.

1- يتصدر فيلم “لف ودوران” للفنان أحمد حلمي إيرادات عيد الأضحى بمبلغ 3,302,555 جنية، الفيلم من بطولة دنيا سمير غانم، ومن تأليف منة فوزي وإخراج خالد مرعي وإنتاج وليد صبري، ويُشارك في الفيلم ميمي جمال، وصابرين، وكان من المقرر أن يحمل الفيلم اسم “ألماظ حر”، ولكن فريق العمل استقر على “لف ودوران”.

وتدور قصة الفيلم في إطار الكوميديا السوداء عن دور المرأة المصرية، وحول العلاقات الاجتماعية بين الناس، من خلال شخص يعمل كمرشد سياحي، ويتعرض لعدد من المواقف، والمفارقات الكوميدية.

2- يأتي في المركز الثاني فيلم “كلب بلدي” لأحمد فهمي وأكرم حسني بمبلغ 1,503,409l جنية، لفيلم من تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي وإخراج معتز التوني، ويلعب بطولته أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد سلام، ندى موسى، حمدي الميرغني وويزو، والفيلم كان يحمل إسم “الفيل الأحمر”.

تدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول لص يقوم بسرقة الكلاب البلدي وبيعها، والغريب أن اللص تعلم طريقة سرقة الكلاب من والدته الكلبة التي أرضعته وهو صغير مما أدى إلى اكتسابه لقوى خارقة.

3- “عشان خارجين” لحسن الرداد وإيمي سمير غانم يأتى فى المركز الثالث بمبلغ 901,367 جنيه وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حول شاب وفتاة يقعان في الحب، ولكنهما يتعرضان لصعوبات ومواقف ومشكلات كبيرة.

4- فى المركز الرابع يأتى فيلم “حملة فريزر” بمبلغ 856,237 جنية “حملة فريزر” بطولة هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، نسرين أمين، دارين حداد، من تأليف الثنائي هشام ماجد وشيكو، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث الفيلم حول تبدل الحالة المناخية لمصر لتتحول إلى صقيع تام، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا في مهمة للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائي لكي يتظاهروا بتصوير فيلم، ويتعاملوا مع ممثل فاشل يقابلوه هناك ويدعى مديح البلبوصي، كما يتعاونوا مع فتاة لديها سوابق في اﻵداب، ويُعد “حملة فريزر” أول تعاون بين شيكو وهشام ماجد بدون ثالثهم أحمد فهمي.

5- حقق فيلم “صابر جوجل” لمحمد رجب إيرادات 455,975 جنية، ليكون فى المرتبة الخامسة، يشارك رجب البطولة سارة سلامة، لطفي لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، خدوجة صبري وإحسان الترك، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، ومن إخراج محمد حمدي.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل فقير يقطن في منطقة شعبية ويتعرف على رجل أعمال مشهور ويجسد دوره لطفى لبيب، ويبدأ في العمل معه، ثم يقوم بسرقة مجوهرات من هذا الرجل ويسافر إلى الخارج، ثم يعود إلى مصر ويبدأ رحلة الصعود.

6- وفي المرتبة السادسة والأخيرة يأتي فيلم “تحت الترابيزة” لمحمد سعد حيث حقق كبلغ 275,902 جنية، وهو من طبولة نرمين الفقى، منة فضالى، حسن حسنى، عزت أبو عوف، محمد أبو داود، إسماعيل فرغلى، تميم عبده، محمد مرزبان، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة، تأليف وليد يوسف، إخراج سميح النقاش.

وتدور أحداث الفيلم حول محامٍ يجسده محمد سعد ويدعى “عاصم سنجارى” يتحول إلى “حنكو” عقب إصابته فى حادث سيارة، وبتصاعد الأحداث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين فى قضايا فساد، ويربح القضية وتتحول حياته إلى نعيم.

ويذلك يصبح مجموع إيرادات جميع أفلام العيد 7,322,445 جنيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com