جارى فتح الساعة......
عاجل

أوروبا توجه صفعة جديدة لترامب ونتنياهو تهدد صفقة القرن


الوطن المصرى – فاطمة بدوى

وجهت أوروبا صفعة جديدة جديدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، ورئيس وزراء الكيان الإسرائيلى نتنياهو بالإعلان مجدداً عن رفض دول الاتحاد الأوربى نقل سفاراتهم من تل أبيب إلى القدس باعتبارها عاصمة لإسرائيل .

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء التشيكى، أندريه بابيش مجددا رفض بلاده نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس التزاما بالقرارات الأممية على الرغم من قوة ومتانة العلاقات مع إسرائيل، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وقال بابيش، في لقاء مع موقع “أوراق برلمانية” التشيكي، اليوم السبت، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن “جمهورية التشيك لن تبادر إلى نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، فحكومتنا تلتزم بموقف الاتحاد الأوروبى، وبقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”​​​.

وأردف رئيس الوزراء التشيكي أن “لا أحد في أوروبا يريد حاليا نقل سفارته، وجمهورية التشيك لن تكون البادئة”، مشيرا إلى أن “إسرائيل حليف طويل الأمد لجمهورية التشيك، وثمة علاقات أكثر من اعتيادية بيننا، وهناك توجهات راهنة لتمييز تلك العلاقات، غير أن جمهورية التشيك عضو في الاتحاد الأوروبي، وباختصار هناك اتفاقات في الأمم المتحدة بهذا الشأن (القدس) يتوجب علينا الالتزام بها”.

هذا الإجماع الأوربى على رفض نقل سفاراتهم من تل أبيب إلى القدس يعرقل صفقة القرن التى تسعى أمريكا واسرائيل جاهدة لتنفيذها وأول بند فى الصفقة قضية القدس والسفارة .

كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس فى موقف أحادى لاقى استهجان معظم دول العالم .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*