جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الإنتاج الحربي يجري مباحثات مهمة مع وزير الدفاع الفرنسي .. وتقليد ” العصار ” وسام جوقة الشرف         بالصور ..قصف جوي وبري لمعاقل التكفيريين في شمال سيناء         الأمن الوطني ينجح في كشف خلية إرهابية أثناء التخطيط لعملية إرهابية كبيرة         مسئول زامبي كبير : مصر تتغير الي الأفضل .. وعودتها لأفريقيا أسعدنا كثيرا         إعلام أثيوبيا : لا يمكن أن نضر بالشقيقة مصر .. والسيسي رئيس رائع         عبد العال : زعلان من ” الأهرام ” .. والصحف القومية ستعود قوية قريبا         بنك البركة يرفع زيادة رأسماله المصدر الي 1,2 مليار جنيه         متعب وغالي يشكران الاهلي علي التجديد         ذئاب روما تلتهم ميلان بثلاثية وسط تالق النجم المصري محمد صلاح         الجنرال فوتيل : الطائرات الأباتشي عادت الي مصر .. وسيناء آمنة بفضل جيشكم القوي         جونسون : مصر تحتل مكانة كبيرة في قلوب البريطانيين         صدقي يبحث مع قائد القيادة المركزية الامريكية التعاون العسكري بين البلدين         حبس الشيخ ميزو 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان         إحالة مسئول بـ ” المصرية للإتصالات ” للجنايات .. استولي علي 60 مليون جنيه بالمخالفة للقانون         اللجنة التشريعية تسقط عضوية السادات من مجلس النواب        

إيطاليا تنقذ 6500 مهاجر في البحر المتوسط

 

أرشيفية

مهاجرين_أرشيفية

أنقذت إيطاليا، اليوم الأربعاء، مئات المهاجرين في البحر المتوسط، وتم نقلهم إلى ميناء بوتسالو بجزيرة صقلية، حسبما أفادت “رويترز”.

وقال خفر السواحل الإيطالي في حسابه على تويتر أمس الثلاثاء إن إيطاليا أنقذت 6500 مهاجر قبالة الساحل الليبي في 40 عملية إنقاذ منفصلة يوم الاثنين الذي شهد أحد أكبر تدفقات اللاجئين في يوم واحد في 2016.

وكان المهاجرون مكدسون داخل عشرات الزوارق منها الكثير من الزوارق المطاطية المتهالكة التي تفقد اتزانها بشكل خطير وسط الأمواج. ويعتقد أن أغلب المهاجرين من الأفارقة.

وتفيد بيانات المنظمة الدولية للهجرة الصادرة يوم الجمعة أن نحو 105 آلاف مهاجر وصلوا حتى الآن في زوارق إلى إيطاليا هذا العام أبحر كثير منهم من ليبيا. وتفيد التقديرات أن 2726 من الرجال والنساء والأطفال لقوا حتفهم في الفترة نفسها خلال الرحلات.

وقال خفر السواحل إن نحو 1100 مهاجر أنقذوا من زوارق في مضيق صقلية يوم الأحد أثناء محاولاتهم الوصول إلى أوروبا.

وتقع إيطاليا على خط المواجهة في أزمة المهاجرين إلى أوروبا منذ ثلاث سنوات. ونجح أكثر من 400 ألف في الوصول إلى إيطاليا قادمين من شمال أفريقيا منذ بداية عام 2014 هربا من العنف والفقر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com