جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. وزيرة الهجرة تحث الجالية المصرية بإيطاليا على المشاركة فى انتخابات الرئاسة المقبلة         المتحدث العسكرى : القضاء على 71 تكفيرى وضبط 1852 .. واستشهاد 7 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 6         المتحدث العسكرى : الشرطة المدنية تفرض السيطرة الأمنية وإعادة الحياة إلى بعض المناطق التى تم مداهمتها         المتحدث العسكرى : فرض سيناريوهات لتدريب الوحدات البحرية على مواجهة التهديدات المحتملة         المتحدث العسكرى : تشديد الإجراءات الأمنية على المعابر والمعديات المؤدية إلى سيناء         المتحدث العسكري : مستمرون فى دك معاقل الإرهاب بكافة ربوع مصر         سلطنة عمان تحقق ذهبيتان في التايكوندو         فيفى عبده حولت عزاء الفنان محمد متولى الى ضحك وفرفشة         ردا على الشائعات .. رئاسة الجمهورية : مصر أصبحت مركزا إقليميا للطاقة والغاز         Business Today تكرم محمد الإتربى رئيس بنك مصر كأحد أفضل الشخصيات فى الاقتصاد         القوات المسلحة : المدفعية تدك 179 هدف والقضاء على 4 تكفيريين وتدمير 350 ملجأ للإرهابيين          فريد : البورصة ليست حكرا على الأغنياء والمحترفين ورفع درجة الوعي المالي ضرورة         بورتو جروب تطلق حملة 100 / 100 لتيسير تملك الوحدات السكنية         مسئولو الإسكان يتفقدون تطوير منطقة الصحابي غير الآمنة بأسوان         الجالية المصرية بهولندا تعلن دعمها للسيسى فى إنتخابات الرئاسة المقبلة        

ائتلاف المصريين بأوروبا يكشف عورات وزارة الهجرة في اجتماع طارئ

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-09-27 15:40:16Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

خاص – امستردام – لـ ” الوطن المصري “

أكد الدكتور / هشام فريد المتحدث الرسمى لائتلاف الجاليات المصرية فى أوروبا في تصريحات خاصة لـ ” بوابة الوطن المصري ” بانه تم عقد اجتماع تشاوري عاجل لمجلس إداره الائتلاف من اجل التشاور واتخاذ الرد المناسب على تصريحات السيدة الوزيرة الاستفزازية التى اعلنتها فى مؤتمرها الصحفى الأخير، وإصرارها على انتهاج نفس سياسات الاقصاء والتحيز لفريق بعينه والبعد عن لم الشمل واعلاء مصلحه الوطن.

وأعلن فريد استنكار الائتلاف لما ذكرته وأعلنته وزيرة الهجرة فى المؤتمرالصحفى الأخير وإصرارها على اتباع نفس سياسة الاقصاء وبث روح الفرقة بين المصريين فى الخارج! مشيرا الى انه اذا كانت الوزيرة تنوى مساعدة مصر والمساهمة فى تنمية محور قناه السويس وتنشيط السياحة كما أعلنت فى الموتمر! فقد كان الأولى بها أن تطلق دعوة عامة لكل علماء المصريين فى الخارج والمتخصصين لحضور موتمر عام للجميع وبدون إقصاء او اختيار والتعرف عليهم كل فى تخصصه، وبعدها توجه كل متخصص الى الجهة التى يمكن الاستفادة منه ومن خبراته فيها، خاصة وان هناك اكثر من ٥٠٠ عالم وخبير مصرى فى مختلف المجالات حول العالم ، الى جانب وجود نظائرهم من العلماء داخل مصر، وكذلك هناك مراكز البحوث العلمية فى مختلف المجالات داخل مصر وبها العديد من العلماء والاكتشافات الهامة. كذلك هناك جمعية العلماء المصريين والموجودة بالفعل على أرض مصر وبها نخبة ممتازة من علماء مصر، بدلا من البحث عن جمعية علماء توقف نشاطها منذ عقود مضت وتريد إحياءها من جديد! وعقد هذا الموتمر بهذا الشكل والتصور للسيدة الوزيرة ودعوة علماء وأشخاص غير متخصصين فيما أعلنت من أهداف!!؟ لهو اكبر دليل على عدم وجود اى او رؤية جادة للتقدم، فسيادتها لم تقدم اى جديد بالعكس هى ذهبت لقناة اعلامية ناجحة ولها نسبة مشاهدة عالية وبرنامج ناجح اعلاميا وعقدت معهم اتفاقية تعاون!!! والسؤال هو هل هذة الاتفاقية مدفوعة الأجر ام لا؟

وكان الأولى بالوزيرة البحث والتواصل مع خبراء فى الشحن والتفريغ وإنشاء الموانئ وخبراء فى انشاء المناطق الصناعية للتجارة الحرة حول العالم!!!! اذا كانت فعلا جادة فى تنشيط محور قناه السويس وهل مطلوب منها ذلك فعلا!!! ولكنها أغفلت كل ذلك ودعت علماء محترمين ممن قدمهم البرنامج الناجح “مصر تستطيع “وهم علماء اجلاء ويستحقون التكريم وقد كرم السيد الرئيس السيسى بعضهم وألحقهم بالمجلس العلمى الرئاسى ولهم دورهم المنوط بهم.

ونتساءل ماذا يعود على مصر من اعاده دعوتهم وانفاق أموال الدولة من جديد على برنامج سياحى حافل للترحيب بهم وزيارة لمحور قناه السويس الذى هو بالأساس ليس مجال تخصصهم!!!!

والأدهى أن الوزيرة تعلن أن دى اول فاعلية ومؤتمر فلا يصح ان تاتى بهم على مشاكل وتطلب منهم حلها! وشبهت ذلك بان دى اول طلعة يعنى لازم تكون بالراحه!!! على حد تعبير الوزيرة! ومعنى ما صرحت به الوزيرة فى الموتمر الصحفى ان هذا الموتمر لن يكون له نتائج ولكنه موتمر ترحيب وفسح وزيارات!!! (والمؤتمر الصحفى مسجل صوت وصوره!) وبررت أن هناك صحافة اجنبية ايضا مدعوة من اجل الترويج للسياحه!!!! السيدة الوزيرة اوقعتنا حقيقة فى حيرة من أمرنا!؟ هل هى بصدد عقد موتمر لتنشيط محور قناه السويس!؟ اذن ما هو الداعى لدعوة علماء غير متخصصين فى ذلك!!!؟؟؟؟

ام هل هى بصدد عمل ترويج سياحى فدعت العلماء ظنا منها ان هؤلاء العلماء مشهورين مثل نجوم السينما العالمية فدعت لهم ايضا بعض الصحفيين الأجانب ايضا بحجة اننا هكذا يكون خطابنا موجه للخارج !!! وهل نسقت الوزيرة مع وزاره السياحة وهل درست فعلا مدى الجودة من هذا العمل الذى لن يعود على مصر بدولار واحد ولكنه أصراف فقط من أموال الشعب الغلبان.

ويستنكر الائتلاف إعلان السيدة الوزيرة ان ما تقوم به من أعمال بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى !!!

وهو قول حق يراد به باطل لان الرئيس يشارك فى توجيه السياسات العامة، ولكن اختيار الأسلوب والطريقة الأمثل لتحقيق ذلك هو مسؤولية الوزير ولذلك فهناك وزير ناجح وآخر فاشل!!! ويجب الا يحاول الوزير التستر على أعماله بذكر اسم الرئيس وان مايفعله بتوجيه من سيادته لانه بذلك يحاول تبرير الفشل وحقيقة الأمر ان الوزير هو المسؤول الاول والأخير عن نتائج أعماله!!! الفاشلة وليس الرئيس!

ويطالب الائتلاف بإلغاء وزاره الهجرة وإعادتها الى وزارة القوى العاملة ، وإنشاء مجلس استشارى من المصريين فى الخارج للمعاونة وعرض المشاكل وطرح الحلول الجادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com