اتحاد الكرة الضعيف يواجه المجهول بعد إعلان الأهلى الحرب على الجبلاية.. والموقوف

محمود الخطيب رئيس الأهلى ورئيس الزمالك

الوطن المصرى – رامى جوهر

أعلن النادى الأهلى فى اجتماع عاصف لمجلس الإدارة أمس الحرب على اتحاد الكرة الضعيف الذى أصبح ألعوبة فى يد أندية الدورى لا يقوى على اتخاذ القرارات لإصلاح منظومة كرة القدم فى مصر .

تخذ مجلس إدارة النادى الأهلى عدداً كبيراً من القرارات الحاسمة فى أزماته مع اتحاد الكرة وصدامه مع رئيس نادى الزمالك، رافضاً الهدنة معلناً التصعيد على مستوى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية، ورفض الاعتراف بأى اجتماعات أو قرارات للجبلاية حضرها مرتضى منصور رئيس الزمالك. 

 وناقش مجلس إدارة النادى الأهلى، فى اجتماعه الطارئ أمس السبت، ما شهده اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية ظهر الأربعاء الماضى من انتهاك للوائح وعصف للأخلاقيات والمبادئ الأولمبية، بعد السماح لرئيس الزمالك “الموقوف” بقرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم لمدة عام عن ممارسة أى نشاط إدارى أو رياضى يخص لعبة كرة القدم و”الموقوف” أيضًا من قبل اللجنة الأولمبية المصرية، والسماح له بحضور الاجتماع الذى تمت الدعوة إليه بشكل رسمى من قبل الاتحاد، وتمثيل ناديه وسط ترحيب من القائمين على منظومة كرة القدم.

كما ناقش المجلس انسحاب خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة الأهلى، عند بداية الاجتماع المشار إليه بناءً على تنسيق سابق مع مجلس إدارة النادى، احتجاجًا على حضور رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” ورفضًا لانتهاك اللوائح والمطالبة باحترام قرارات اللجنة الأولمبية المصرية و”كاف”.

مجلس الأهلى قرر مقاطعة اجتماعات الجبلاية الرسمية أو الودية، مؤكداً أن لوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم و”فيفا” والميثاق الأولمبى هى الحاكم لعلاقة النادى مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة، بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحق ممثل النادي الأهلي فى اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

 والتقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح فى اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، وعدم الالتزام بقرار “كاف” الذى صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضى أو إدارى يخص لعبة كرة القدم.

وكذلك التقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه فى اجتماع رسمى لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*