جارى فتح الساعة......
عاجل
تريزيجيه على خطى صلاح .. صراع بين أندية العالم لخطف نجم مصر من قاسم باشا         مصرع وإصابة 709 إيرانى بمادة سامة .. وطهران تعلن حالة الطوارئ         ديــاز الأرجنتينى مديرا فنيا للأهلى بـ 36 مليون جنيه فى الموسم         أسرار جديدة فى حادث مصرع سعاد حسنى .. وحكاية 45 ألف استرلينى         عبد الله السعيد .. توقيعى للزمالك غلطة وندمان عليها .. وانتظرونى فى الأهلى بعد كأس العالم         وزير الإسكان يتفقد وحدات مشروع “سكن مصر” و”دار مصر” بمدينة دمياط الجديدة         بالصور .. حكاية اتهام رامز جلال بالتحرش بالفنانة ياسمين صبرى         بروتوكول تعاون بين ،، مشروعات الخدمة الوطنية،، ومينيرال الاسترالية فى مشروع فصل الرمال السوداء         القوات المسلحة تقيم موائد افطار رمضانية بمحافظات الجمهورية         أسهم هانى رمزى تتصاعد لتولى منصب المدرب العام للأهلى         وزارة الهجرة تدعو المصريين بالخارج لمائدة سحور فى مكان مجهول         العصار” يبحث مع ” تاليس” الفرنسية مستجدات التعاون المشترك بين الجانبين          بتوجيهات من الرئيس .. طرح 2 مليون وسبعمائة الف عبوة غذائية بنصف الثمن         البيان ال22 للقوات المسلحة:القضاء على 19 تكفيرى وتدمير مخابئ تحت الأرض         عامر : تفاصيل مخجلة وراء فوز الزمالك بكأس مصر        

استشاري مخ وأعصاب: الاضطرابات النفسية تنتشر داخل سورية واليمن بسبب الحروب

unnamed (45)قال استشاري الطب النفسي والمخ والأعصاب محمد يوسف ، إن الاضطرابات النفسية، لاسيما ما بعد الصدمات والاكتئاب والقلق تنتشر بشكل كبير داخل المجتمعات التي شهدت صراعات مثل الحروب والثورات مثل سورية واليمن وليبيا، الأمر الذي يؤدي إلى نقص فى متوسط أعمار تلك الشعوب.

وأضاف يوسف خلال لقائه على شاشة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامية دينا الوكيل، أن الحروب والثورات تؤثر على نفسية الإنسان وبقية الأعضاء داخل الجسم، بالإضافة إلى أن هذه الشعوب تكون عرضة للإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر والجلطات، فى أعمارمبكرة كما أنه بات من الملاحظ انتشار هذه الظاهرة فى الأشخاص ما دون الـ 40 عاماً.

وتابع يوسف أن مناطق الصراعات تشهد نقص حاد فى المستشفيات والأطباء والأدوية التي تتطلب التدخل السريع، موضحاً أن هذه العوامل كلها تؤدي إلى نفس الأزمة.

وأكد يوسف أنه من الصعب السيطرة علي الوضع الصحي في هذه البلدان إذا ما استمرت الصراعات والحروب، لاسيما مع نقص الخدمات والأدوية والفرق الطبية اللازمة لتقديم الرعاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com