جارى فتح الساعة......
عاجل
السيسى : حان الوقت لتجنى شعوبنا ثمار العلاقات المتميزة بين مصر وقبرص         تشغيل محطة مياه سوهاج الجديدة.. وإنشاء مستشفى الأورمان للأطفال         “الإسكان” تبيع صيدلية بالعاشر من رمضان المتر بـ 82 ألف جنيه         رئيس”ريتاج وسما دبى” لـ” الوطن المصرى”: قرارات ولى العهد رسالة طمأنة للمستثمرين العرب والأجانب بالمملكة         الجبير : إيران أكبر راعٍ للإرهاب فى العالم..  وعلى الدول العربية التصدى لها         ماذا قال رئيس وزراء أثيوبيا بعد تصريحات الرئيس السيسى عن سد النهضة .. شاهد التفاصيل         الرئاسة تكشف تفاصيل مكالمة رئيس فرنسا مع السيسى .. وترحب بزيارة الحريرى لمصر         تفاصيل إذاعة مباريات منتخب مصر فى كأس العالم بروسيا         الفريق  سيف : تعظيم التصنيع المحلي للجرارات الزراعية  بالتعاون مع دولة بيلاروسيا         اليوم .. بدء تسليم وحدات “دار مصر” للإسكان المتوسط بالقاهرة الجديدة         تجريف حديقة الشيخ زايد وأنباء عن تأجيرها لشخصية مجهولة         حكاية الجاليات المصرية بالخارج .. وشعبية الرئيس .. تفاصيل صادمة         الأمن الوطنى يحبط عملية إرهابية لخلية داعشية بالسويس .. التفاصيل مثيرة         صلاح معشوق الإنجليز .. قاد ليفربول للفوز بثلاثية على ساوثهامبتون وتصدر هدافى “البريميرليج “         الرئيس السيسي يفتتح المدينة السمكية الصناعية بـ “غليون ” .. ومشروعات تكميلية بالبردويل        

استشاري مخ وأعصاب: الاضطرابات النفسية تنتشر داخل سورية واليمن بسبب الحروب

unnamed (45)قال استشاري الطب النفسي والمخ والأعصاب محمد يوسف ، إن الاضطرابات النفسية، لاسيما ما بعد الصدمات والاكتئاب والقلق تنتشر بشكل كبير داخل المجتمعات التي شهدت صراعات مثل الحروب والثورات مثل سورية واليمن وليبيا، الأمر الذي يؤدي إلى نقص فى متوسط أعمار تلك الشعوب.

وأضاف يوسف خلال لقائه على شاشة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامية دينا الوكيل، أن الحروب والثورات تؤثر على نفسية الإنسان وبقية الأعضاء داخل الجسم، بالإضافة إلى أن هذه الشعوب تكون عرضة للإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر والجلطات، فى أعمارمبكرة كما أنه بات من الملاحظ انتشار هذه الظاهرة فى الأشخاص ما دون الـ 40 عاماً.

وتابع يوسف أن مناطق الصراعات تشهد نقص حاد فى المستشفيات والأطباء والأدوية التي تتطلب التدخل السريع، موضحاً أن هذه العوامل كلها تؤدي إلى نفس الأزمة.

وأكد يوسف أنه من الصعب السيطرة علي الوضع الصحي في هذه البلدان إذا ما استمرت الصراعات والحروب، لاسيما مع نقص الخدمات والأدوية والفرق الطبية اللازمة لتقديم الرعاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com