جارى فتح الساعة......
عاجل
في بيان لـ ” الوطن المصرى ” : انقذوا المصريين فى الخارج من هؤلاء ؟         القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصي الأثر         صدام مسلح بين الجيش القطرى الحر .. و”المشلحين” الأتراك فى شوارع الدوحة         ردود أفعال هائلة ومفاجآت حول ” سر غياب وزيرة الهجرة عن تجمع للمصريين بالخارج في القاهرة”         سقوط عصابة السطو على بطاقات الإئتمان لعملاء البنوك         بأمر محكمة الجنايات .. براءة حسين سالم من تهمة الغسيل          سر رفض وزيرة الهجرة حضور تجمع للمصريين بالخارج فى القاهرة         القوات البحرية تنقذ بلنص صيد مصرى بقناة السويس         القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعه الأولي من المعهد الصحى بحوش عيسى         القوات الجوية تدمر 9 سيارات محملة بالاسلحة والذخائر والمتفجرات علي الحدود الغربية         حلم القبول بالكليات العسكرية والخدمة بالقوات المسلحة يراود كل شباب مصر         البدرى يعلن عدم حاجته لعماد متعب بعد رحيل الكابيتانو         أمير الإرهاب يكلف رئيس الأمن باعتقال الحجاج القطريين عند عودتهم للبلاد         أخبار سارة للحاجزين فى  دهشور والإعلان التاسع  لوحدات الإسكان الإجتماعى .. تابعوا التفاصيل         نائبة برلمانية ألمانية تشيد بالقيادة السياسية فى مصر أثناء زيارتها للكنيسة المصرية        

استشاري مخ وأعصاب: الاضطرابات النفسية تنتشر داخل سورية واليمن بسبب الحروب

unnamed (45)قال استشاري الطب النفسي والمخ والأعصاب محمد يوسف ، إن الاضطرابات النفسية، لاسيما ما بعد الصدمات والاكتئاب والقلق تنتشر بشكل كبير داخل المجتمعات التي شهدت صراعات مثل الحروب والثورات مثل سورية واليمن وليبيا، الأمر الذي يؤدي إلى نقص فى متوسط أعمار تلك الشعوب.

وأضاف يوسف خلال لقائه على شاشة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامية دينا الوكيل، أن الحروب والثورات تؤثر على نفسية الإنسان وبقية الأعضاء داخل الجسم، بالإضافة إلى أن هذه الشعوب تكون عرضة للإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر والجلطات، فى أعمارمبكرة كما أنه بات من الملاحظ انتشار هذه الظاهرة فى الأشخاص ما دون الـ 40 عاماً.

وتابع يوسف أن مناطق الصراعات تشهد نقص حاد فى المستشفيات والأطباء والأدوية التي تتطلب التدخل السريع، موضحاً أن هذه العوامل كلها تؤدي إلى نفس الأزمة.

وأكد يوسف أنه من الصعب السيطرة علي الوضع الصحي في هذه البلدان إذا ما استمرت الصراعات والحروب، لاسيما مع نقص الخدمات والأدوية والفرق الطبية اللازمة لتقديم الرعاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com