جارى فتح الساعة......
عاجل
ضبط أسلحة ثقيلة فى قنا .. رشاشات جرينوف ومتنوع وبنادق آلية وكميات من الزخائر         مدينة 6 أكتوبر تعلن الحرب على الوحدات السكنية المخالفة         هل عجز مجلس النواب عن مواجهة فساد المحليات بتشريع حازم ؟         الفريق / محمود حجازى يلتقى الفريق مايكل جاريت قائد القوات البرية الأمريكية          انضمام وحدات بحرية جديدة للاسطول البحري المصري         بالمستندات .. حكاية وزارة ” نمنم ” مع المصريين فى كندا .. وسمعة مصر فى الخارج         صلاح عريس ليفربول .. أحرز هدفين فى سباعية فريقه مع ماريبور فى بطولة أوروبا         أزارو المنحوس يقود هجوم الأهلى أمام النجم الساحلى .. واستبعاد متعب         ضبط نجم الزمالك السابق بعد اتهامه فى 15 قضية نصب وإحتيال         كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة        

استمرار فتح معبر رفح لعبور الحجاج الفلسطينيين للأراضى السعودية

ميناء رفح البري

ميناء رفح البري

تواصل لليوم الثالث على التوالى السلطات الأمنية فتح أبواب معبر رفح مع قطاع غزة أمام حركة عبور الحجاج الفلسطينيين القادمين من القطاع  لمطار القاهرة ومنه للأراضى السعودية.

وأعلن مصدر مسئول فى معبر رفح، في تصريح له الخميس،أن إجمالى عدد العابرين من الحجاج الفلسطينيين فى اليومين الماضيين 1500 حاج، مشيرا إلى أنه يتم استقبال الحجاج الفلسطينيين بتنسيق مشترك بين الجهات المختصة فى الجانبين المصرى والفلسطينى، وأنه وصلت للجانب المصرى مسبقا كشوف بأسماء من سيعبر من الحجاج، لافتا إلى أن فتح المعبر تم تشغيله من جانب واحد للقادمين من قطاع غزة من الحجاج فقط.

وأشار المصدر إلى أن الحجاج حال مغادرتهم معبر رفح تقلهم حافلات خاصة لمطار القاهرة ومنه يستكملون سفرهم جوا للأراضى السعودية، موضحا أن وفدا من السفارة الفلسطينية بالقاهرة متواجد بساحة المعبر من الجانب المصرى للإشراف والمتابعة لعمليات وصول الحجاج وتأمين نقلهم والوقوف على احتياجاتهم العاجلة، مضيفا أنه تم توفير أطقم إضافية من العاملين لسرعة إنهاء الإجراءات، وتوفير أطقم طبية وسيارات إسعاف تحت الطلب تحسبا لأى طارئ.

من جانبه، قال مصدر أمنى، إنه تم نشر قوات أمنية حول ساحة المعبر لتأمينه، فضلا عن توفير أطقم ودوريات حراسات لمرافقة حافلات نقل الحجاج لتأمينها وتسهيل مرورهم عبر الطريق الدولى العريش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com