جارى فتح الساعة......
عاجل

اغتصـــاب ســـوريا .. فى مؤامرة دولية مفضوحة

النازى التركى أردوغان .. وجيش المشلحين يضرب شمال سوريا بالصواريخ

الوطن المصرى

تعرضت سوريا العربية الشقيقة لهجوم بربرى من جيش النازى أردوغان ” تتار العصر ” تحت سمع وبصر ومباركة قادة العالم المتمدين دعاة حقوق الإنسان الذين اكتفوا كالعادة بالشجب والإدانة وهم يرون قصف الأطفال بالصواريخ والدبابات والطائرات .

وقد استشهد جراء القصف الأول 8 مدنيين سوريين وأصيب 20 آخرين بشمال سوريا، بعد ساعات من الاجتياح البري وسط إدانات عربية ودولية للجرائم التركية بحق الدولة السورية .

وقال مراسل وكالة سانا السورية فى منطقة الحسكة إن العدوان التركى على شمال سوريا يتوالى بشكل مكثف، حيث قامت قوة تركية بأسلحة ثقيلة بقصف أحياء القامشلي والدرباسية والمشرافة برأس العين بشكل مكثف وعشوائى، مشيراً إلى أن من بين الضحايا أطفال ونساء.

وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضى السورية ، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

وفى بيان لها مساء اليوم، أكدت الخارجية المصرية إدانتها الكاملة للعدوان التركي على سوريا، مشددة على رفض مصر التام للاعتداءات الصارخة وغير المقبولة على سيادة دولة عربية شقيقة. كما حذرت الخارجية فى بيانها من استغلال الظروف التى تمر بها الدولة السورية للقيام بتلك التجاوزات، بشكل يتنافى مع قواعد القانون الدولي.

ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء “هندسة ديمغرافية” لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*