جارى فتح الساعة......
عاجل

الأحد.. وقفة احتجاجية «للمرشدين السياحيين» أمام «الوزراء»

بشار أبوطالب - نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة

بشار أبوطالب – نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة

قال بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة، الجمعة، إن النقابة العامة للمرشدين، برئاسة حسن النحلة، قررت الدعوة لتنظيم وقفة سلمية من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 6 مساء يوم الأحد أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء .

وأضاف «أبوطالب»، في تصريح له، أن النقابة تقدمت بطلب رسمي إلى وزير الداخلية أكدت فيه أن الوقفة السلمية بناءً على آلاف المرشدين السياحيين في إيصال صوتهم إلى رئيس الجمهورية لما يعانوه من مشاكل خاصة بعد ثورة يناير 2011 وما أعقبها من تداعيات تسببت في تراجع حركة السياحة الوافدة بشكل كبير.

وأشار إلى أن النقابة اضطرت لهذا الإجراء نتيجة لتجاهل وزارة السياحة لمطالبها المشروعة، وأنها لن تسمح بالمشاركة في هذه الوقفة إلا للمرشدين الحاملين لكارنيه عضوية النقابة، مضيفًا أن النقابة لن تكون مسؤولة عن أي شخص يخرج عن النظام.

ومن جانبه، قال حسن النحلة، نقيب المرشدين: «إننا راسلنا قسم قصر النيل الذي سوف تكون الوقفة في دائرته أمام مجلس الوزراء ومجلس النواب يوم 21 اغسطس الجاري، ونحن مازلنا في انتظار الضوابط الأمنية والقانونية لإعلانها لكافة الأعضاء المشاركين للالتزام بها تمامًا».

وأضاف: «النقابة ليست لها مطالب فئوية، فنحن لم ننزل لأي مطالب فئوية منذ 6 أعوام رغم انقطاع الدخل تمامًا، ولكنها مطالب لصالح مصر والسياحة والمرشدين السياحيين والتي تنطوي في المشاركة في خطط التنشيط لأنه أحد أهم سبل استعادة الحركة السياحية، وتغير الصورة الذهنية للعالم، وتوفير دعم فوري للمرشدين السياحيين أسوة بكل فئات ومهن المجتمع، وإصدار قانون بمجلس النواب لإصدار تذكرة سياحية لكل سائح بقيمة 5 جنيهات لدعم صندوقي المعاشات والكوارث والأزمات، وتكوين لجنة فعالة للتنشيط السياحي داخل النقابة».

عن admin

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: