جارى فتح الساعة......
عاجل
البنك المركزي : 111 ألف موظفا يعملون في القطاع المصرفي بمصر         شاهد .. ما فعلته الإمارات تضامنا مع حادث المنيا الإرهابي         تخصيص 175 فدانا بالقاهرة الجديدة للمجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية.. والبيع بالدولار         “الصحفيين” تؤيد الضربات الجوية ضد داعش وتدين محاولات ضرب الوحدة الوطنية         الجمل : كلمة الرئيس بعد حادث المنيا أصابت الدول الداعمة للإرهاب بالخوف والرعب         من القوات المسلحة المصرية الى ” الإرهابيين ” : أيدينا ستطولكم في أي مكان           قواتنا الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا          استمرار الضربات الجوية لقواتنا المسلحة ضد تجمعات العناصر الارهابية في ليبيا         تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان        

الأديب العالمي محمد حسن كامل يحكي لـ ” الوطن المصري ” تجربته في بلاد الجن والملائكة

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ad%d8%b3%d9%86-%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84-66

باريس – خاص – بوابة الوطن المصري

أعلن الكاتب والمفكر الموسوعي العالمي الدكتور محمد حسن كامل رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب بباريس أنه سوف يختص جريدة ” الوطن المصري ” الإلكترونية بنشر سلسلة ( تجربتي في بلاد الجن والملائكة ) هذا الحوار الممتدد والذي يجريه الأديب والناقد والمحاور السيد إبراهيم أحمد ويتناول الحوار محطات عديدة بداية من تكوين الصورة الذهنية للحلم في نفس صبي أراد أن يحقق ذاته بتجربة تشابه تجربة عميد الأدب العربي .

 المحاور السيد إبراهيم أحمد عكف عاما كاملا يقرأ عن صاحب تلك التجربة ووضع لها عدة مقالات تمهيدية منها المحيط الزماني والمكاني والأحداث العالمية والبيئية الزمانية والمكانية , فضلا عن دراسة نفسية لصاحب تلك التجربة , ودراسة مستفيضة عن أسرته وأصدقاءه ونشاطه وطفولته , تعددت الدراسات حول صاحب تلك التجربة لتقديم شهادة على العصر بكل مافيه , بل تكثيف قطرات التجربة للحاضر حتى يستفيد منها الشباب ولاسيما الشباب المقبل على الهجرة , تجربتي في بلاد الجن والملائكة ترصد الزيجة الثقافية بين الشرق والغرب وتشير إلى خاصية جديدة من التلقيح الثقافي .

الحوار مبني على عدة محاور منها محاور ثقافية وفنية وعلمية وأدبية ..محطات ومحطات وشهادة على العصر بكل مافيه من جهد وجد وافراح واتراح وحب وحزن .. تجربة كلها تناقضات ..فضلا عن شخصيات عالمية وعربية تعرض لها الحوار عبر تلك التجربة ..

انتظرونا في اجرأ حوار علمي ثقافي أدبي بدأ من الإسكندرية وأستقر في عاصمة النور باريس

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com