جارى فتح الساعة......
عاجل
إحالة مسئول بـ ” المصرية للإتصالات ” للجنايات .. استولي علي 60 مليون جنيه بالمخالفة للقانون         اللجنة التشريعية تسقط عضوية السادات من مجلس النواب         الثلاثاء .. آخر موعد لتحصيل القسط الثاني لحاجزى الإسكان الاجتماعي         تعاون بين الإنتاج الحربي وباكستان فى مجالات ” الاتصالات”         ” الإفتاء المصرية ” : الدفاع عن إخوتنا المسيحيين وحمايتهم من المتطرفين واجب شرعي         التعليم العالي تساند طلاب جامعة سيناء الأقباط في أزمتهم         رئيس الحكومة يطمئن البابا ويؤكد له اهتمام الدولة بأوضاع المسيحيين في شمال سيناء         ” المصرية للتأمين التكافلي ” تتعاقد علي تغطية أصول المصرف المتحد بملياري جنيه         البشير يسعي للوقيعة بين مصر والسودان .. شاهدوا التفاصيل         أخيرا .. البدري يطلب التجديد لمتعب وغالي بعد تألق النجمين         نائب يتهم المسئولين بالشرقية باهمال الرقابة علي الأسواق واهدار الدعم         الجيش يكتشف جسم نفق رئيسى متفرع منه 3 أنفاق جنوب رفح         سحر نصر : إجراءات عاجلة لإعادة الثقة في الإستثمار المصري وعودة المستثمرين         الإفتاء: الإخوان تقود حملة ممنهجة لتضليل الرأي العام ضد مصر         حماس تبيع الاخوان وتعترف بالنظام المصري ..وتؤكد : لن يأتيكم من غزة الا كل خير        

الأنجاس يطلقون صاروخا باتجاه مكة.. والسعودية : سنقطع رأس الحية

 

images

الوطن المصري / مكة المكرمة

من المقبول أن يحدث نزاعا او خلافات او حتي معكة مسلحة بين دولة واخري ولكن ما هو غير مقبول ويتعدي كل الخطوط الحمراء أن ينتد الهبل والجنون للتعرض للمقدسات الدينية فهو الانتخار بعينه وحربا لو قامت لن تستطيغ قوة علي وجه الأرض ايقافها

قيام عصابة الحوثيين الابرانية بتوجيه صاروخا تجاه مكة يعني ان الشيعة تخطو كل الخطوط الخمراء وهو ما لم يجرؤ اصخاب الديانات الاخري علي فعله وهو نذير شئون  وسيعجل بحرب شعواء دينية في منطقة الهليج العربي

لم تحترم جماعة “الحوثى” اليمنية حرمة بيت الله الحرام، وأطلقت صاروخاً باليستياً تجاه مكة المكرمة أمس، لكن قوات الدفاع الجوى السعودى إعترضته على بعد 65 كيلو من الأراضى المقدسة.

وأعلنت قيادة التحالف العربى فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية” واس” أن قوات الدفاع الجوى تمكنت من اعتراض صاورخ أطلقته ميلشيا الحوثى من محافظة صعده اليمنية باتجاه مكة المكرمة .

وقال اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي أن استهداف الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بصاروخ باليستى يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة”.

وأضاف في تصريح لقناة الإخبارية السعودية” قوات الدفاع الجوى متيقظة، وسيتم قطع ذيل الحية، وسنزيد من دحر وانكسارات تلك الميليشيات”، واتهم عسيرى كلا من إيران وحزب الله بتدريب الحوثيين على استخدام صواريخ”سكود”.

فيما أدانت هيئة كبار العلماء فى السعودية، الحادث، ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمى على تويتر: “التعرض للحرمين جريمة عظيمة وبرهان جديد على هدف الصفويين زرع جماعة الحوثى فى اليمن”.

كما أدان عادل الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الحادث، ونشر عبر حسابه الرسمى على تويتر: “جماعة الحوثى صالح المدعومة من إيران لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم”.

 ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” هاشتاج حمل اسم “اعتراض صاروخ باتجاه مكه”، وتفاعل المغردون مع الهاشتاج الذى تصدر المرتبة الأولى ضمن قائمة موقع التدوينات المصغرة “تويتر” بالسعودية، حيث نشر أحدهم صورة لبيت الله الحرام معلقا :” اللهُم أجعل هذا البلد أمناً”.

وقال عبد الله بن سفران:” اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله فى نفسه ورد كيدهُ فى نحره”، فيما قال آخر: ” مكه يا حوثي لها رب يحميها، اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم يارب العالمين”.

على جانب آخر، أفاد مسؤول عسكرى أمريكى رفيع باعتراض أربع شحنات أسلحة بعثتها إيران إلى الحوثيين وحلفائهم فى اليمن، لدعمهم فى مواجهة الحكومة التى يساندها التحالف الذى تقوده السعودية.

وقال الضابط الأمريكى كيفن دونغان فى تصريحات للصحفيين فى قاعدة عسكرية فى جنوب غرب آسيا إن “سفنا أمريكية أو سفنا تابعة للتحالف اعترضت أربع شحنات أسلحة من إيران إلى اليمن”.

وأوضح أن الشحنات الأربع أوقفت على مراحل منذ أبريل 2015، بعد أسابيع من بدء التحالف العربي عملياته دعما لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وكانت تتضمن رشاشات من طراز “كلاشنيكوف”، وصواريخ مضادة للدبابات والدروع، وبندقيات قنص “ومعدات أخرى، أنظمة تسليحية متطورة”.

وأضاف أن مسؤولى البحرية تمكنوا من تحديد وجهة السفن بالاعتماد على تحليل بيانات نظام تحديد المواقع “جي بي اس” ومقابلة الطاقم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com