جارى فتح الساعة......
عاجل
الفريق فريد يشهد إحدى مراحل المشروع التكتيكى بجنود “بدر 2017”         صحف أمريكا تصف ترامب بـ ” المنحط “.. وتكشف حكاياته الجنسية مع سيناتور         أمريكا تغسل يديها من تركيا والإخوان للتغطية على فضيحة قرار القدس .. تفاصيل         محور الشر يأكل نفسه .. طهران تتهم الإخوان وقطر بالإرهاب .. التفاصيل مثيرة         فى أخطر قضايا الفساد .. سقوط مسئولين كبار بوزارات الأوقاف والتعليم والإسكان فى قبضة الرقابة الإدارية         بالأسماء .. الممنوعون من السفر بأمر النائب العام         فريد: البورصة المصرية تسعى لقيد شركات قوية .. وتستقل وافدا جديدا بقطاع الأدوية         بشر  يطالب بالتحقيق مع عناصر من الإخوان يترددون على ملاهى ليليلة وأماكن مشبوهة بتركيا          القوات المسلحة تعلن عن تنظيم المعرض المصري الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية         وزير الدفاع يجرى مباحثات فى قبرص مع كبار القادة والمسئولين         عاجل .. انقلاب فى اسرائيل .. واليهود يغادرون .. تفاصيل مثيرة         صلاح تاجر السعادة .. فاز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا وفرح كل المصريين         اطلاق صواريخ على تل أبيب من غزة .. واليهود يهربون الى المخابئ         صور .. ” الوطن المصرى ” تكشف تفاصيل إجتماع اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا مع المصريين فى السويد والدنمارك         ماذا قال رئيس نادى المقاصة عن انتقال حسين الشحات للأهلى وانتقال متعب للفيوم ؟        

البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس جاء ليصحح خطأ دام أكثر من 160 عامًا

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

أعرب البابا تواضروس الثانى، عن خالص شكره للمسئولين بالدولة بمناسبة صدور قانون بناء وترميم الكنائس، حيث قدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، ولرئيس مجلس النواب و أعضائه و للمهندس شريف أسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وللمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية، ومجلس النواب وكل اﻷجهزة والمسئولين.

وقال البابا، إن هذا القانون جاء ليصحح خطأ دام أكثر من 160 عامًا، حيث جاء ذلك فى مستهل عظته بالاجتماع الأسبوعى، والذى أقيم بكنيسة التجلى بمركز لوجوس البابوى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون.

وأضاف البابا، كانت الكنائس على أرض مصر منذ القرون اﻷولى، فكانت المنارات ودخل الإسلام وتجاورت المآذن مع المنارات امتدادًا للمسلات فى العصر الفرعونى، فمصر هى معلمة فن اﻷعمدة الغير معروف فى العالم كله، فكانت المسلة فى العصر الفرعونى ثم المنارة فى العصر القبطى والمآذن فى العصر الإسلامى.

واختتم البابا، أن القانون جاء ليضمد جراحات استمرت طويلًا، من أجل الاستقرار والمواطنة، فلقد كان هناك إجماع في مجلس النواب على إقرار القانون، فيما عدا أفراد قليلين وقد علت الهتافات يحيا الهلال مع الصليب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com