جارى فتح الساعة......
عاجل
رئيس الأركان يلتقى مارتن كوبلر المبعوث الأممى لدعم ليبيا         القوات المسلحة ومؤسسات المجتمع المدنى تفتتح مدرسة بمدينة برنيس          إحالة أوراق سائق توتوك للمفتي بتهمة محاولة خطف واغتصاب طفلة بدمياط         ” الوطن المصري ” تنشر تفاصيل أكبر عملية اتجار في العملة بين المصريين بالخارج         امبراطور الحديد والأسمنت والإعلام يفتتح 7 مصانع جديدة في التشييد والبناء !         البشير يلتقي زعيم إخوان تونس .. والغنوشي يصف اللقاء بأنه يدعم علاقة التعاون بينهما         فيديو .. ستاد 30 يونيو يتزين لإستقبال صلاة البابا و25 ألف مسيحي صباح اليوم         الفاتيكان : مصر قوة لا يستهان بها وزيارة البابا تؤكد أهميتها السياسية         الأهلي يرفض اللعب في قطر مايو المقبل         المصريين في الأردن بخير .. السفير يزور المصابين في حادث حريق مجلس الوزراء         الرئيس السيسي :  لن نفرط فى أخذ حقنا من الدول التي دعمت الإرهاب         قرارا جمهوريا بترقية قائد القوات البحرية لرتبة الفريق         الرئيس يصدر قرارا بترقية قائد قوات الدفاع الجوي لرتبة الفريق         أزمة بين الإتحاد الإفريقي والزمالك بسبب وائل جمعة           انتبه .. البورصة ترجع للوراء.. خسرت 3 مليارات جنيه في 6 ساعات        

البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس جاء ليصحح خطأ دام أكثر من 160 عامًا

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

أعرب البابا تواضروس الثانى، عن خالص شكره للمسئولين بالدولة بمناسبة صدور قانون بناء وترميم الكنائس، حيث قدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، ولرئيس مجلس النواب و أعضائه و للمهندس شريف أسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وللمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية، ومجلس النواب وكل اﻷجهزة والمسئولين.

وقال البابا، إن هذا القانون جاء ليصحح خطأ دام أكثر من 160 عامًا، حيث جاء ذلك فى مستهل عظته بالاجتماع الأسبوعى، والذى أقيم بكنيسة التجلى بمركز لوجوس البابوى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون.

وأضاف البابا، كانت الكنائس على أرض مصر منذ القرون اﻷولى، فكانت المنارات ودخل الإسلام وتجاورت المآذن مع المنارات امتدادًا للمسلات فى العصر الفرعونى، فمصر هى معلمة فن اﻷعمدة الغير معروف فى العالم كله، فكانت المسلة فى العصر الفرعونى ثم المنارة فى العصر القبطى والمآذن فى العصر الإسلامى.

واختتم البابا، أن القانون جاء ليضمد جراحات استمرت طويلًا، من أجل الاستقرار والمواطنة، فلقد كان هناك إجماع في مجلس النواب على إقرار القانون، فيما عدا أفراد قليلين وقد علت الهتافات يحيا الهلال مع الصليب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com