جارى فتح الساعة......
عاجل
مات الشيخ عمرعبد الرحمن زعيم الجماعة الإسلامية في سجون أمريكا .. طالعوا وصيته الأخيرة         توجيه ضربة لمراكز الإخوان في عملية سرية بليبيا والقتلي بالعشرات         فيديو.. ” الأموال العامة” تضبط  ملايين من الدولارات مع عصابة بالغربية         العصار في الامارات للمشاركة في افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي IDEX 2017 الثالث عشر         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى: مستشفى 57357 الهرم الرابع فى مصر .. وأطفالكم .. أطفالنا         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى تتبرع بجائزة ” الهدى”السنوية الأولى لمستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة         رئيس الأركان يلتقى قائد القوة متعددة الجنسيات المنتهية وﻻيته         ابو مازن : نريد ان نعيش في امن وامان مع اسرائيل         ماذا قال وزير التعليم العالي في أول تصريح له بعد خروجه من الوزارة         الزمالك يشرب من نفس الكأس ويسقط امام الإنتاج ويعكنن علي جماهيره         توقيع مذكرة تفاهم بين البورصة المصرية وبورصة سيدني         صدقي يلتقي دارسي وأعضاء هيئة تدريس بكلية القادة والأركان         المواطنون يهرولون للبنوك لاستبدال الدولار بالجنيه المصري         الأمن يسقط خلية محمود عزت الإرهابية تخصصت في احداث فوضي في البلاد          القوات المسلحة تنجح فى الإفراج عن المختطفين المصريين بليبيا        

البابا تواضروس يزور شيخ الأزهر للتهنئة بعيد الأضحى

البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والشيخ أحمد الطيب

البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والشيخ أحمد الطيب – أرشيفية

زار البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، يرافقه وفد كنسي، مقر مشيخة الأزهر الشريف.

وتأتي الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وكان في استقبال البابا، الدكتور أحمد الطيب، مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، فضلًا عن قيادات المشيخة.

ضم الوفد المرافق للبابا كلًا من:” الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، الأنبا دانيال أسقف المعادين، الأنبا إرميا الأسقف العام، القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل عام البطريركية بالقاهرة، القس أنجيلوس إسحق، سكرتير قداسة البابا، القس أمونيوس عادل، سكرتير قداسة البابا، القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المستشار كمال شوقي، عضو المجلس الملي العام، والأستاذ جرجس صالح، الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط”.

وأكد البابا تواضروس، قائلًا إن ” معدن مصر فريد والتكوين المصري والطبقات الفرعونية والقبطية والإسلامية والأفريقية مغروسة في وجدان المصري ما يجعله متفردًا “، واقترح اتخاذ خطوات جادة، وقوية لعمل آلية بين الأزهر والكنيسة ورجال الفكر وكافة الجهات المعنية لنشر القيم الإنسانية النبيلة في المجتمع المصري ككل.

ودعا الدكتور الطيب، إلى عقد مؤتمر يجمع بين الأزهر والكنائس الشرقية، وهو ما رحب به البابا تواضروس، موضحًا أن أية خطوة تسهم في التقارب وتدعيم العلاقات تعد شيئًا جيدًا فكل ما يبني العلاقات الإنسانية يضمن وجودنا كبشر، ونتطلع إلى أن تصل العلاقات الجميلة التي تربطنا كقيادات إلى الكل إلى أصغر تلميذ في المدرسة”.

أ ش أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com