جارى فتح الساعة......
عاجل
صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “         الشئون المعنوية للقوات المسلحة تعلن عن مسابقة جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ 36 لتحرير سيناء         صدقى يبحث مع وزير دفاع اليونان التعاون العسكرى بين البلدين         مصرع أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء على يد أبطال الجيش الثالث         بعد فضيحة أيمن نور مع أراجوزات “الشرق” .. نعرض فضيحة الأسوانى مع وائل قنديل وشقة لندن         اليوم .. بدء فعاليات معرض إفرست العقارى المصرى بالكويت .. بحضور 27 شركة         الأهلى يخطف ” الحاوى ” من ” الشمس “         عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “         انجازات وتحديات مصر المطروحة على جدول أعمال المائدة المستديرة لمجموعة أكسفورد للأعمال         سر رفض إعلامى بـ ” الشرق ” الإحتراف فى صفوف الإخوان بملايين الدولارات والعودة لمصر         اللبان العمانى هديه النبى سليمان         برعاية 6 وزارات .. ” العمل الدولية” وإتحاد الصناعات يطلقان المؤتمر الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات         معهد المحللين الماليين يستضيف المؤتمر العاشر للاستثمار بالشرق الأوسط في مصر        

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان اكبر تدريبات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط

إختتام التدريب البحرى المصرى الفرنسي (كليوباترا 2017)

تنفيذ معركة تصادمية وعمليات ابرار بحرى بإشتراك حاملتى المروحيات “انور السادات” و”جمال عبد الناصر”

 

كتب – خالدعبدالحميد

في اطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر وفرنسا وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية بين الدول الشقيقة والصديقة اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك المصرى الفرنسى (كليوباترا 2017) والذي أستمر لعدة ايام بالبحرين الأحمر والمتوسط ، حيث ينفذ التدريب بإشتراك العديد من القطع البحرية للجانبين وحاملتى المروحيات “جمال عبد الناصر”  و “انور السادات”  .

اشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها تنفيذ تشكيلات الإبحار والتعامل مع الأهداف المعادية بكفاءة عالية بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، واستقبال واقلاع الطائرات الهل على حاملتى الطائرات  لكلا الجانبين ، والتدريب على كافة مراحل المعركة التصادمية فى عرض البحر ، وتأمين الوحدات البحرية المشاركة فى التدريب باستخدام أسلحة الدفاع الجوي بالإضافة إلى أعمال الانزال البحري للافراد والمعدات علي الساحل بإستخدام وسائل الإبرار الخاصة بمختلف القطع البحرية ، وتنفيذ تمارين المواصلات الإشارية لإتخاذ الأوضاع الهجومية والدفاعية، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على كافة المواقف الطارئة بكفاءة عالية   .

حضر المرحلة الرئيسية  للتدريب الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية والفريق أول كريستوف برازوك قائد القوات البحرية الفرنسية والذى أشاد بالمهارات الميدانية والقتالية للعناصر المشاركة في التدريب وبالجهد المبذول والمستوي المتميز للقوات المنفذة للتدريب وقدرتها علي تنفيذ مختلف المهام ، مؤكدا علي عمق العلاقات التي تربط العسكرية المصرية والفرنسية ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وأكد الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية على عمق العلاقات التى تربط الدولتين الصديقين وتبادل الخبرات والتعرف علي كل ما هو جديد في اساليب القتال البحري للعناصر المشاركة فى التدريب والتطلع الى المزيد من التدريبات فى المرحلة القادمة  .

يأتى التدريب كليوباترا 2017 فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو حديث فى أساليب القتال البحرى والتعرف على التكتيكات البحرية الحديثة اثناء تنفيذ الاعمال القتالية بالبحر مما ساهم بشكل كبير فى ثقل مهارات العناصر المشاركة على تنفيذ كافة المهام وصولا إلى اعلى معدلات  كفاءة  والإستعداد القتالى العالى

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com