جارى فتح الساعة......
عاجل

«البحوث الزراعية»: تسجيل 40 صنفًا جديدًا من المحاصيل الحقلية والسكرية

الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة

الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة

مراسل«ONA»:
أكد الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية  بوزارة الزراعة، أن المركز نجح فى تسجيل 22 صنفًا جديدًا من المحاصيل الحقلية ، و18 صنفًا من المحاصيل السكرية، فضلاً عن تنفيذ عدد كبير من الحملات القومية والإرشادية فى كافة مجالات الإنتاج الزراعى، والقيام بعدد من القوافل العلاجية البيطرية، وتنفيذ حملة قومية للنهوض بالنباتات الطبية والعطرية.

وأكد “البنا”، خلال إجتماع مجلس إدارة المركز بحضور وزير الزراعة ، أنه يجرى حاليًا العمل على تحديث وتطوير المركز من خلال مشروع التوئمة مع الإتحاد الأوروبى ، والذى من شأنه تعديل هيكل ولائحة المركز، بما يخدم تطوير العمل البحثى والإدارى والوصول بالمركز لأفضل التصنيفات الدولية .

ومن جانبه قال الدكتور علاء عزوز، وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب، إنه تم تشكيل فريق عمل من باحثى المركز ذوى الخبرات في إدارة الجودة، لوضع المعايير اللازمة للأخذ بها عند تطبيق نظم الجودة الفنية والإدارية .

وأضاف، أنه تم تقسيم كافة جهات المركز إلى ثلاث مجموعات، الأولى هى الحاصلة على إعتماد الجودة بالفعل، والثانية هى التى لا زالت تتخذ إجراءات الإعتماد ، والثالثة التى ليس لديها إعتماد ، وتم وضع برنامج للإسراع فى الانتهاء من إجراءات الإعتماد لكافة جهات المركز بغرض الاعتداد بنتائجها لدى أى جهة خارجية ، كما تم تجهيز مقر لإدارة الجودة بالمركز.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*