جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. استقبال اسطورى للكابيتانو حسام غالى فى مطار الملك خالد بالسعودية         تفاصيل البيان المشبوه لإشعال النار فى المحلة وذرع الفتنة بين العمال والدولة         حكاية استبعاد نجم مصرى محترف من صفوف المنتخب بعد اتهامه في فضيحة جنسية         تصفية تكفيريين وتدمير عربتين وضبط أجهزة اتصال وعبوات ناسفة بوسط سيناء         بالصور .. لاعبو الأهلى يعبرون عن فرحتهم ببطولة كاس مصر فى تغريدات خاصة جدا         عمرو أديب زعلان بعد فوز الأهلى وقال فى تغريدة : ” هو فيه كده في الدنيا “         أهالى شهداء اولتراس أهلاوى يعبرون عن فرحتهم بانتزاع الكأس من المصرى البورسعيدى         القوات المسلحة تدفع بلجان لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين المقيمين بالخارج         الرميحى : الجزيرة تخدم المشروع الصهيونى .. ومن يتآمر على مصر يهدد أمننا العربى         قيادى إخوانى يكشف ” بلاوى ” الجماعة وحفلات التعذيب في اعتصام رابعة         الجيزة العطشانة تستغيث : الطابور الخامس فى شركة مياه الشرب يصدر الأزمات للوقيعة بين الشعب والرئيس         عودة سفير ايطاليا الى القاهرة بعد غياب عام بسبب مقتل ريجينى         إنتهاء فعاليات اليرموك 3 بحضور قائد القوات الجوية المصرى والكويتى          وزير النقل يفجر قنبلة أمام مجلس النواب في كارثة قطارى الموت بالإسكندرية         القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الأركان يلتقيان رئيس هيئة الأركان الأردنى        

البنك الدولي يتهم مصر بتغليب مصلحة رجال الأعمال علي العمال في عملية التشغيل

 

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-14 15:37:19Z |  | Ï

الوطن المصري – وكالات

طالب  البنك الدولى في تقرير حديث له  بضرورة الاهتمام بالشركات الناشئة، مؤكدا أنها تخلق أغلب فرص العمل على مستوى العالم خاصة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد وفرت الشركات الناشئة نسبة 92% من الوظائف فى تونس، ووفرت نسبة 100% من الوظائف الجديدة فى لبنان.

وقال البنك الدولى إن وظائف القطاع الرسمى فى بلدان الشرق الأوسط وشمال افريقيا تستوعب 19% فقط من إجمالى عدد الشباب بتلك البلدان، بينما تصل نسبة وظائف القطاع الرسمى فى دول اوروبا الشرقية ووسط أسيا إلى 40%.

وأوضح أن الشركات الناشئة المتناهية الصغر توفر فرص عمل بنسبة 40%، بينما توفر الشركات الكبيرة نسبة 10% ويرجع السبب فى ذلك للسياسات التقليدية التى تفرض فى تلك المناطق وأهمها القيود التى تفرض على الاستثمارات الاجنبية ونظام العمل المعقد وعدم المساواة فى تطبيق القوانين من قبل مفتشى الضرائب والعمالة، ودعم الطاقة الذى يمثل عائقا أمام الاستثمار فى الصناعات كثيفة العمالة.

وأشار إلى أن عدد العاملين فى نشاطات كثيفة العمالة فى مصر يقل عن نظيرة فى تركيا بنحو 320 ألف عامل، لافتا إلى أن تلك السياسات موجودة رغم أنها تقلل فرص العمل، بسبب أنها تخلق امتيازات يستفيد منها رجال الأعمال الذين لهم نفوذ سياسى، ومن صور الامتيازات عدم الخضوع لقيود الروتين، وحصولهم على تراخيص حصرية فى الاستيراد مما يؤدى إلى الاحتكار، وبذلك تكون تلك الشركات فى مأمن من المنافسة بالإضافة إلى الحصول على أغلب الدعم على الطاقة وذلك يمنع الشركات الأخرى من الدخول معها فى منافسة وبذلك يضعف الاقتصاد.

وقال البنك على صفحته الرسمية على “تويتر”، إن تلك السياسات أدت إلى تقليل عدد الشركات الجديدة بنسبة 28% فى مصر وتقليل فرص العمل بنسبة 1.4% كل عام.

أشار البنك الدولى إلى الحلول التى تساعد على خلق فرص عمل جديدة وخلق منافسة عادلة، ومن أهمها، تعديل جميع السياسات التى تخلق مميزات لفئة قليلة على حساب باقى الفئات، وحماية المنافسة الحقيقية من احتكار الشركات الكبرى، وإصلاح المؤسسات وزيادة إتاحة المعلومات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com