جارى فتح الساعة......
عاجل
وفاء عامر تطرد شقيقتها من المنزل بسبب عمايلها مع ” أيوب”         ” أوارسكوم للتنمية مصر” تبيع حصتها فى مجموعة نمويل بـ 360 مليون جنيه         روما تطلب جناح الأهلى الطائر مقابل مليونى و700 ألف يورو فى العام         العصار يبحث مع شركة برتغالية التعاون المشترك في تصنيع التابلت والحواسب الشخصية         القوات المسلحة تحتفل بذكرى العاشر من رمضان         طرح 805 مقبرة للمسيحيين بـ 6 أكتوبر أول الشهر المقبل         لغز إنشاء جمعية جديدة للمصريين بالخارج قبل أيام من التغييرات الوزارية         وزير الإنتاج الحربى فى حديث المكاشفة : مهمتنا الأساسية توفير احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والمعدات         مصدر بترولى : لا زيادة فى أسعار الوقود حاليا         بعثة القوات المسلحة تغادر للأراضى المقدسة لأداء عمرة رمضان         بالأسماء : الأهلى يستغنى عن 6 لاعبين كمرحلة أولى تنفيذا لقرار اتحاد الكرة         بالصور .. الداخلية تستعين بالكلاب البوليسية لحفظ الأمن وحماية ركاب مترو الأنفاق         فيديو .. حصريا .. ” أبواب الجنة ” للبروفيسور د. محمد حسن كامل ( الحلقة الأولى)         د.فراج هارون يكتب عن ” الخيانه الإلكترونيه و السعادة الزوجية “         أردوغان يكشف مخطط إغتياله .. وتوظيفه لكسب أصوات الأتراك فى الإنتخابات الرئاسية        

البنك الدولي يتهم مصر بتغليب مصلحة رجال الأعمال علي العمال في عملية التشغيل

 

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-14 15:37:19Z |  | Ï

الوطن المصري – وكالات

طالب  البنك الدولى في تقرير حديث له  بضرورة الاهتمام بالشركات الناشئة، مؤكدا أنها تخلق أغلب فرص العمل على مستوى العالم خاصة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد وفرت الشركات الناشئة نسبة 92% من الوظائف فى تونس، ووفرت نسبة 100% من الوظائف الجديدة فى لبنان.

وقال البنك الدولى إن وظائف القطاع الرسمى فى بلدان الشرق الأوسط وشمال افريقيا تستوعب 19% فقط من إجمالى عدد الشباب بتلك البلدان، بينما تصل نسبة وظائف القطاع الرسمى فى دول اوروبا الشرقية ووسط أسيا إلى 40%.

وأوضح أن الشركات الناشئة المتناهية الصغر توفر فرص عمل بنسبة 40%، بينما توفر الشركات الكبيرة نسبة 10% ويرجع السبب فى ذلك للسياسات التقليدية التى تفرض فى تلك المناطق وأهمها القيود التى تفرض على الاستثمارات الاجنبية ونظام العمل المعقد وعدم المساواة فى تطبيق القوانين من قبل مفتشى الضرائب والعمالة، ودعم الطاقة الذى يمثل عائقا أمام الاستثمار فى الصناعات كثيفة العمالة.

وأشار إلى أن عدد العاملين فى نشاطات كثيفة العمالة فى مصر يقل عن نظيرة فى تركيا بنحو 320 ألف عامل، لافتا إلى أن تلك السياسات موجودة رغم أنها تقلل فرص العمل، بسبب أنها تخلق امتيازات يستفيد منها رجال الأعمال الذين لهم نفوذ سياسى، ومن صور الامتيازات عدم الخضوع لقيود الروتين، وحصولهم على تراخيص حصرية فى الاستيراد مما يؤدى إلى الاحتكار، وبذلك تكون تلك الشركات فى مأمن من المنافسة بالإضافة إلى الحصول على أغلب الدعم على الطاقة وذلك يمنع الشركات الأخرى من الدخول معها فى منافسة وبذلك يضعف الاقتصاد.

وقال البنك على صفحته الرسمية على “تويتر”، إن تلك السياسات أدت إلى تقليل عدد الشركات الجديدة بنسبة 28% فى مصر وتقليل فرص العمل بنسبة 1.4% كل عام.

أشار البنك الدولى إلى الحلول التى تساعد على خلق فرص عمل جديدة وخلق منافسة عادلة، ومن أهمها، تعديل جميع السياسات التى تخلق مميزات لفئة قليلة على حساب باقى الفئات، وحماية المنافسة الحقيقية من احتكار الشركات الكبرى، وإصلاح المؤسسات وزيادة إتاحة المعلومات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com