جارى فتح الساعة......
عاجل
قوات إنفاذ القانون  ونسور الجو يستهدفون بؤر إرهابية بشمال سيناء .. قتل 30 تكفيريا وتدمير 12 عربة دفع رباعى و4 عربات مفخخة و 23 مخزن للمتفجرات وملجأ للإرهابيين           القواعد العسكرية .. منظور جديد لتطوير استراتيجية مصر الحربية         قاعدة برانى العسكرية إضافة قوية لقدرة المنطقة الغربية العسكرية لخدمة الوطن         إنجاز جديد لقواتنا المسلحة .. إنشاء قاعدة محمد نجيب العسكرية لتأمين الضبعة النووية وحقول البترول والعلمين         البورصة تربح 1.7 مليار جنيه فى ختام تعاملات الخميس         المصريون يفشلون مخطط إنقاذ قطر .. واغراق مصر في بحور من الدم         بنات قطر يصرخن : أغيثونا .. الجنود الأتراك يتحرشون جنسيا بنا في الشوارع .. شاهد الإستغاثات         محمد صلاح” ولع ” في الملاعب الإنجليزية .. ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن ابن مصر؟         أزمة في أمريكا بسبب موقف ترامب المتخاذل من قطر .. وأنباء عن إغلاق القاعدة الأمريكية في الدوحة .. تابع التفاصيل         بشرة خير .. مطار القاهرة يستقبل 3 ألاف سائح من دول أوربية وعربية في 24 ساعة         قوات انفاذ القانون تدمر لنش بحرى حاول التسلل لداخل حدودنا وقتل طاقمه         حرس الحدود ينجح في ضبط ١٤٠٠ قطعة سلاح فى ٦ أشهر         تفاصيل أكبر صفقة تمويلية بين 5 بنوك مصرية مع “الكهرباء”بقيادة ” الأهلي”و”مصر”بـ 37.4 مليار جنيه         الأتربى : تحديث منظومة الكاميرات بفروع بنك مصر .. والشكر لأجهزة الأمن لسرعة ضبط  متهمى شركة الصرافة         البشير شلح حكومته من أجل عيون أمير الإرهاب .. التفاصيل فضيحة        

البورصة تصدر “الدليل الاسترشادي لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة”

%d8%a8%d9%88%d8%b1%d8%b5%d8%a9-%d9%85%d8%b5%d8%b1

كتبت- آلاء شوقي

فى إطار سعى البورصة المصرية نحو رفع الوعى بأهمية الاستدامة فى سوق المال المصرية، كأحد أهم الفاعلين على المستوى الإقليمى والعالمى فى أجندة استدامة أسواق المال، ومع إلتزام البورصة بإصدار الدليل الاستراشادى لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة وفقاً لمبادرة الأمم المتحدة لاستدامة البورصات UN-Sustainable Stock Exchanges Initiative (UN-SSE)، قامت البورصة المصرية بإصدار النسخة الأولية للدليل الاسترشادى لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة وخاصة ما يتعلق بجهود حماية البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة ESG (Environment, Social responsibility and Governance) بغرض مشاركتها مع مختلف الأطراف الفاعلة بالسوق وذلك بعد مرور تلك النسخة بمراحل من الإعداد والمناقشة والتعديل بالمشاركة مع مختلف البورصات المشاركة فى مبادرة الأمم المتحدة المشار إليها وعدد من المؤسسات الدولية الهامة والفاعلة فى مجال الاستدامة.

كانت البورصة المصرية قد شاركت العام الماضى فى فعاليات اللجنة الاستشارية لمبادرة الأمم المتحدة لإصدار نموذج لدليل استشاردى للبورصات نحو الافصاح التطوعى عن أداء الاستدامة، وتكونت هذه اللجنة من نحو 15 عضواً ممثلاً عن البورصات أعضاء المبادرة وعدد من المؤسسات والمبادرات العالمية منها مبادرة الـ Global Reporting Initiative (GRI)، والاتفاق العالمى للامم المتحدة UN Global Compact، ومبادرة مبادئ الاستثمار المسئول Principles for Responsible Investments وصدر هذا الموذج فى سبتمبر 2015.

كانت البورصة المصرية أولى البورصات التى أعلنت إلتزامها بإصدار الدليل الاسترشادى لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة قبل نهاية عام 2016.

فى إبريل الماضى، شكّلت البورصة المصرية اللجنة الاستشارية للاستدامة والتى ضمّت عدداً من الشركاء الفاعلين فى الأسواق من ذوى الخبرة فى مجال الاستدامة ممثلين عن شركات الوساطة، والشركات المقيدة، والمنظمات غير الهادفة للربح، وشركات غير مقيدة والمجتمع الأكاديمى، وكان فى مقدمة المخرجات المخططة للجنة الانتهاء من مراجعة وإصدار ” الدليل الاسترشادى لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة ” كأحد أهداف العمل خلال عام 2016، وقامت البورصة فى هذا السياق بالتواصل مع عدد من المؤسسات المعنية بشئون الاستدامة، ومنها مبادرة الـ GRI المعنية بالإبلاغ والإفصاح عن الاستدامة، والاتفاق العالمى للأمم المتحدة UNGC.

وشهد الاجتماع الثانى للجنة الاستشارية للاستدامة بالبورصة المصرية يوم الأربعاء الموافق الخامس من أكتوبر 2016، الموافقة على إصدار النسخة الأولية للدليل الاسترشادى بعد تلافى بعض الملاحظات من أجل طرحها للنقاش العام مع الأطراف المعنية والفاعلة بالسوق بهدف خلق حوار مجتمعى حول تلك النسخة وذلك عبر إتاحتها على موقع البورصة المصرية باللغتين العربية والإنجليزية ثم إجراء عدد من ورش العمل مع كافة الشركات المقيدة بالبورصة المصرية قبل إصدار النسخة النهائية للدليل والتى من المقرر أن تتضمّن مقترحات وإضافات مختلف الأطراف سواءً عبر ورش العمل أو عبر التواصل الألكترونى مع البورصة ما من شأنه أن يساعد على خلق بيئة استثمارية مستدامة واستثمار مسئول فى سوق المال المصرية. الدليل الاسترشادى يطرح للحوار المجتمعى مع الشركات المقيّدة والشركات الأعضاء والهيئة العامة للرقابة المالية فضلاً عن مجلس إدارة البورصة وسائر الأطراف الفاعلة فى السوق وذلك عبر التواصل المباشر مع تلك الجهات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com