جارى فتح الساعة......
عاجل

” التعليم ” تفرض إجراءات صارمة على مصححى أمتحانات الثانوية العامة


الوطن المصرى – أيمن حبيب

حفاظاً على سرية عملية تصحيح اجابات المتحات الثانوية العامة التى بدأت أمس السبت بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية ، شدد رؤساء كنترولات الثانوية العامة، على مقدرى الدرجات والمصححين بضرورة الالتزام بالسرية التامة خلال عملية التصحيح وتقدير الدرجات حتى لا يتعرض أحدهم للمساءلة القانونية.

وقالت مصادر مسئولة، إنه يمنع على أى مقدر درجات اصطحاب المحمول خلال التصحيح وتقدير الدرجات، إضافة إلى منع تصوير أى أجابات أو أسئلة  من كراسات إجابات الطلاب.

وأشارت المصادر، إلى أنه يجب على الأعضاء الحضور مبكرا إلى الكنترولات للتصحيح وحتى انتهاء الموعد المحدد، مشيرة إلى أن مرحلة التصحيح وتقدير الدرجات هى سرية ومهمة ويجب على الجميع الالتزام بضوابطها.

وانطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019، أمس السبت حيث أدى 615348 طالب وطالبة الامتحان في مادة اللغة العربية (الفترة الأولى) داخل 1817 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*