جارى فتح الساعة......
عاجل
الإتحاد الافريقى يدرس قرار إلغاء فوز الترجى التونسى بكأس أفريقيا ؟ .. تفاصيل مثيرة         تحت رعاية الرئيس السيسى ..الأهرام ينظم احتفالية بمئوية الشيخ زايد آل نهيان         الأرسنال يعرض محمد الننى للبيع مقابل 15 مليون استرلينى         زحام على ” جنة ” الحكومة .. وحجز 3992 وحدة سكنية فى أول 24 ساعة         “العصار” و سفيرة “سلوفينيا” يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات الطاقة         مفاجأة ..على ماهر مديرا فنيا للأهلى .. بشرط         بالصور.. انتخاب مجلس إدارة أول كيان إلكترونى يدير شئون الذهب والمجوهرات فى مصر         غداً.. العربي لسيدات الأعمال يحتفل بالمولد الشريف         البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة ISO 22301-2012 في إدارة استمرارية الأعمال         “بنك القاهرة” يوقع عقد رعاية نادي الجزيرة فرع السادس من أكتوبر         النيل للطيران تُطلق رحلات إسبوعية ضمن أول خط طيران “شارتر” بين الأقصر ومدريد         زايد : فرنسا تدعم “الصحة” فى مشروع تصنيع مشتقات الدم والبلازما وأدوية الأورام السرطانية         بالصور.. درة ترد على منتقديها بفستان مثير         بالصور ..تكريم رموز المجتمع على هامش مهرجان “بالشباب تحيا الأمم “         مؤتمر مكافحة العدوى يختتم فعالياته بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية        

الجامعة البريطانية في مصر تبحث قصص نجاح ثلاثة اقتصاديات واعدة

الجامعة البريطانية بالقاهرة

سفراء البرتغال وسنغافورة والمكسيك وطاجاكستان : مصر واعدة وما حققه رئيسها إعجاز  ويشرف بلادنا المزيد من التعاون والشراكة معها

الوطن المصرى/ فتحى السايح

 بحثت الجامعة البريطانية في مصر ، قصص نجاح ثلاثة اقتصاديات واعدة ، في ثلاث قارات ، هي سنغافورة عن آسيا ، المكسيك عن أمريكا اللاتينية ، والبرتغال عن دول الاتحاد الأوروبي ، و كذلك طاجكستان باعتبارها من دول وسط آسيا الواعدة ، حيث حققت تلك الدول مؤشرات نجاح مرضية ، في مجال التجارة الدولية والبينية ، ومعدلات نمو اقتصادية كبيرة ، وطفرة في الاستثمار المباشر ، على الرغم من كون بعضها دولاً حبيسة ، بمساحات جغرافية ضيقة ، وندرة في بعض المواد الأولية ، و النفط والغاز ، ورغم ذلك حققت تلك الدول نجاحات كبيرة .
وقد أجمع السفراء المشاركون أن مصر واعدة ، وأن المشروعات العملاقة التي قادها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ستؤتي ثمارها قريباً ، مشيدين بروح التحدي والإصرار التي انتهجها الرئيس ، والخطوات الاقتصادية الجادة التي اتخذها ، داعين إلي المزيد من التعاون والشراكة بين مصر وبلادهم .
وأكد الدكتور أحمد حمد ، رئيس الجامعة ، أن الجامعة حريصة علي البحث والابتكار ، وموقنة بأهمية المشروعات الصغرة ، والتي من أجلها أنشأت واحة العلوم والتكنولوجيا ، بشراكة مع كبريات الجامعات الصينية ، والتي ستتبني مشروعات صغار الباحثين من الجامعة ، والجامعات المصرية الأخري .
أدار الحلقة النقاشية السفير الدكتور محمود كارم ، رئيس مركز مصر والشرق الأوسط بالجامعة البريطانية ، والذي أكد أن نجاحات تلك الدول كانت بفضل السياسات الجادة التي اتبعتها ، و الإصلاحات التجارية والاقتصادية الجريئة ، وهو الأمر الذي يشكل قاعدة مهمة ، يجب استغلالها لدفع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع تلك الدول ، ومعرفة أسباب النجاح عن قرب ، حتي تستفيد منها مصر .
شهد فعاليات الملتقي ، مستشارو الجامعة ، وعمداء الكليات و الأساتذة ، والطلاب .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*