جارى فتح الساعة......
عاجل

الجامعة العربية تشارك فى عمومية الاتحاد العربى للمحاربين القدماء وضحايا الحرب بالإمارات

 

                  الوزير المفوض طارق عبد السلام

كتب / سامى راغب

تشارك جامعة الدول العربية فى أعمال الدورة 27 للجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب التي ستقام خلال الفترة من 11 حتى 13 نوفمبر الجاري بالعاصمة أبو ظبى تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
ويمثل الأمين العام لجامعة الدول العربية الوزير المفوض طارق عبدالسلام مدير الإدارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي بجامعة الدول العربية ، ويشارك فى أعمال الدورة 17 وفدا ًمن 13 دولة عربية يمثلون الجمعيات والمؤسسات والمنظمات الأعضاء في الاتحاد إلى جانب رئيس الفيدرالية العالمية لضحايا الحرب .
ويعتبر الاتحاد العربى للمحاربين القدامى وضحايا الحرب منظمة عربية غير حكومية مقرها الدائم القاهرة ويرأسها اللواء أ.ح/ مصطفى خميس فرحات .
ويهدف الاتحاد – الذي تأسس في 20 فبراير 1960 في القاهرة إلى تعزيز الروابط والتآخي بين الجمعيات والمؤسسات والمنظمات والروابط الأعضاء في الإتحاد وهو عضو في الفيدرالية العالمية للمحاربين القدامى.
يذكر أن جمعية العسكريين المتقاعدين في الدولة تأسست في الأول من أكتوبر عام 2002 بمباركة ودعم من الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .وتهدف الجمعية إلى تعزيز روح الانتماء والولاء الوطني والمسؤولية الجماعية والنهوض بمستوى الوعي الإجتماعي لدى الأعضاء وتشجيعهم على الاستمرار بالعطاء للوطن والمجتمع ورعاية المواطنين العسكريين المتقاعدين من جميع الرتب ممن خدموا في وزارتي الدفاع والداخلية والقوات المسلحة والاجهزة الأمنية الاخرى.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*