جارى فتح الساعة......
عاجل
بيان عاجل بالبرلمان ضد قرار تمديد قرار فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد         اتحاد المستثمرين يعترض على قائمة أسعار التنمية الصناعية         صدقى لـ ” طلبة الكليات العسكرية : القوات المسلحة تزداد يوما بعد يوم قدرة وجاهزية علي تأمين وحماية الدولة         تريزيجيه على خطى صلاح .. صراع بين أندية العالم لخطف نجم مصر من قاسم باشا         مصرع وإصابة 709 إيرانى بمادة سامة .. وطهران تعلن حالة الطوارئ         ديــاز الأرجنتينى مديرا فنيا للأهلى بـ 36 مليون جنيه فى الموسم         أسرار جديدة فى حادث مصرع سعاد حسنى .. وحكاية 45 ألف استرلينى         عبد الله السعيد .. توقيعى للزمالك غلطة وندمان عليها .. وانتظرونى فى الأهلى بعد كأس العالم         وزير الإسكان يتفقد وحدات مشروع “سكن مصر” و”دار مصر” بمدينة دمياط الجديدة         بالصور .. حكاية اتهام رامز جلال بالتحرش بالفنانة ياسمين صبرى         بروتوكول تعاون بين ،، مشروعات الخدمة الوطنية،، ومينيرال الاسترالية فى مشروع فصل الرمال السوداء         القوات المسلحة تقيم موائد افطار رمضانية بمحافظات الجمهورية         أسهم هانى رمزى تتصاعد لتولى منصب المدرب العام للأهلى         وزارة الهجرة تدعو المصريين بالخارج لمائدة سحور فى مكان مجهول         العصار” يبحث مع ” تاليس” الفرنسية مستجدات التعاون المشترك بين الجانبين         

الجبهة الوسطية تعد مذكرة لتدريس مادة “الشهيد” في مراحل التعليم المختلفة

 

 

كتب – علاء الحلوجى

تُعد الجبهة الوسطية، مذكرة تفصيلية عن إضافة مادة “الشهيد” إلى مراحل التعليم المختلفة، بدءًا من الصف الأول الإبتدائي، وحتى الثالث الثانوي، لتوجيهها إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ولجنة التعليم بمجلس النواب.

وقال الدكتور صبرة القاسمي، المنسق العام للجبهة الوسطية، إن اللجنة البحثية بالجبهة الوسطية، بدأت في إعداد مذكرة لإضافة مادة “الشهيد” إلى جميع الصفوف الدراسية، توازي مادة التريية، وتهدف إلى تخليد ذكرى شهداء الجيش والشرطة في العمليات الإرهابية، وتدريس سيرهم وتضحياتهم في سبيل الوطن.

وأضاف: “ضحى الشهداء بأغلى ما يملكون وهو “حياتهم” من أجل البلاد، ما جعل الجبهة الوسطية تطلق مشروعا قوميا، لتخليد ذكرى شهداء الوطن، تتضمن مذكرة تفصيلية عن مادة الشهيد، وتقديم تصور كافي لمادة الشهيد في جميع المراحل الدراسية”، لافتا إلى أن دعوة الجبهة الوسطية، تهدف إلى تكريم الشهداء، وتخليد ذكراهم، والتركيز على تضحياتهم، وإبراز معاني النبل والفداء في تضحياتهم، وإنشاء أجيال متعاقبة قادرة على تذكر الشهداء وتضحياتهم، وزرع روح التضحية والفداء في الأجيال المقبلة، والتأكيد على أن تضحياتهم أثرت شكل مباشر في حياة كل المصريين، وأن دماءهم الزكية كانت النهر الذي ارتوت منه البلاد لاستقرارها.

 

وأوضح المنسق العام للجبهة الوسطية، إن المذكرة التي ستوجه لوزير التربية والتعليم ولجنة التعليم بالبرلمان، تتضمن المواد المقترحة من سير وتضحيات وكيفية استشهاد الشهداء، بما يتناسب مع المراحل العمرية المختلفة، وتجاوز منهج التلقين إلى مبدأ مشاركة التلاميذ والطلاب بصورة إيجابية عن الشهداء وتضحياتهم، إضافة لجزء عملي يتضمن أنشطة عملية سواء بتنظيم ندوات أسبوعية مع أسر وأبناء الشهداء، و زيارات من التلاميذ والطلبة لأسر الشهداء وتفعيل الأنشطة العملية الخاصة بالمادة مثل إنشاء متحف مدرسي عن الشهيد، وعمل يوم سنوي للشهيد بالمدرسة يختار كل تلميذ أو طالب شخصية شهيد للتعبير عنها عمليا بتمثيل شخص الشهيد والكتابة والرسم عنه، مناشدا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ولجنة التعليم بالبرلمان بتني مشروع مادة الشهيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com