جارى فتح الساعة......
عاجل
مصرع أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء على يد أبطال الجيش الثالث         بعد فضيحة أيمن نور مع أراجوزات “الشرق” .. نعرض فضيحة الأسوانى مع وائل قنديل وشقة لندن         اليوم .. بدء فعاليات معرض إفرست العقارى المصرى بالكويت .. بحضور 27 شركة         الأهلى يخطف ” الحاوى ” من ” الشمس “         عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “         انجازات وتحديات مصر المطروحة على جدول أعمال المائدة المستديرة لمجموعة أكسفورد للأعمال         سر رفض إعلامى بـ ” الشرق ” الإحتراف فى صفوف الإخوان بملايين الدولارات والعودة لمصر         اللبان العمانى هديه النبى سليمان         برعاية 6 وزارات .. ” العمل الدولية” وإتحاد الصناعات يطلقان المؤتمر الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات         معهد المحللين الماليين يستضيف المؤتمر العاشر للاستثمار بالشرق الأوسط في مصر         كبارى وأنفاق على المحاور الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة 3٫9 مليار جنيه لتسهيل حركة المرور         بروتوكول للتعاون بين ” العربية للتصنيع” و”الدقهلية” فى مجالات التنمية         وزير الدفاع يلتقي الدارسين بالمعاهد التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفران         الرئيس السيسي وعدد من الملوك والامراء والرؤساء العرب يشهدون المرحلة النهائية للتدريب ” درع الخليج المشترك 1 “         أسهل طريقة لعلاج خشونة الركبتين .. كل واشكر        

الجيش يداهم بؤرة ارهابية شديدة الخطورة بالعريش .. ومقتل عناصر ارهابية مسلحة

 

3

 كتب – خالدعبدالحميد

إستكمالاً  لمراحل العملية الشاملة ” حق الشهيد ” التي تنفذها عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بسيناء ، واصلت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية إحكام السيطرة الكاملة على كافة القري الواقعة داخل مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء ، وشهدت الايام الثلاث الماضية نشاطا مكثفا لتصفية الجيوب والبؤر الارهابية بهذه المناطق            حيث تمكنت القوات بالتعاون مع الاجهزة الامنية من رصد وتدمير بؤرة ارهابية شديدة الخطورة بمنطقة  ” جهاد ابو طبل ” بقطاع العريش ، اسفرت عن مقتل 5 من العناصر التكفيرية خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوات المداهمة وتدمير سيارة دفع رباعي مسلحة خاصة بهذه العناصر ، وتدمير مخزن لتكديس العبوات الناسفة والمواد شديدة الانفجار التي تستخدمها العناصر الارهابية في تجهيز السيارات المفخخة وصناعة العبوات الناسفة ، وتفجير 3 عبوات ناسفة تم زراعتها علي طرق الاقتراب من البؤرة الارهابية .

كما احبط ابطال القوات المسلحة محاولة فاشلة للهجوم علي احد الارتكازات الامنية بقطاع العريش اثر استهدافة بسيارة مفخخة تم تفجيرها وقتل سائقها بواسطة احد افراد قوة الكمين بقاذف ” ار بي جي ” ، فيما قامت قوة الكمين بالاشتباك مع باقي العناصر التكفيرية المسلحة التي حاولت اقتحام محيط الكمين والقضاء علي 8 منهم .

وفي قطاعي رفح والشيخ زويد استمرت قوات انفاذ القانون في تمشيط ومداهمة عدد من القري والمناطق الجبلية لتضييق الخناق علي العناصر الارهابية ، وتمكنت هذه العناصر من استهداف عدة بؤر ارهابية بمنطقة الشيخ زويد تضم مخزن لتصنيع العبوات الناسفة عثر بداخلة علي كمية من الخامات التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة ، ومكان لاحتجاز السكان المحليين الذين يتم اختطافهم علي ايدي العناصر الارهابية عثر بداخلة علي اوراق مدون بها بيانات خاصة بهذه العناصر ، وتمكنت القوات من القضاء علي 6 من العناصر المسلحة خلال اشتباكات مع القوات وتدمير مجموعة من الملاجئ والخنادق التي استخدمتها العناصر الارهابية في الاختباء واستهداف القوات وتفجير 8 عبوات ناسفة تم زراعتها في محيط تلك المناطق .

وفي رفح تم القضاء علي 4 من العناصر الارهابية خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوات المداهمة واكتشاف عدة مخازن لتصنيع العبوات الناسفة عثر بداخلة علي عدد من العبوات المعدة للاستخدام ، وتدمير عدد من الملاجئ الخاصة بهذه العناصر عثر بداخلها علي عدد من العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير ، يأتي ذلك فيما تواصل قوات انفاذ القانون عمليات التمشيط للجيوب والبؤر الارهابية في محيط العريش ورفح والشيخ زويد لضبط العناصر الارهابية والقضاء عليها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com