جارى فتح الساعة......
عاجل
الفريق / محمود حجازى يلتقى الفريق مايكل جاريت قائد القوات البرية الأمريكية          انضمام وحدات بحرية جديدة للاسطول البحري المصري         بالمستندات .. حكاية وزارة ” نمنم ” مع المصريين فى كندا .. وسمعة مصر فى الخارج         صلاح عريس ليفربول .. أحرز هدفين فى سباعية فريقه مع ماريبور فى بطولة أوروبا         أزارو المنحوس يقود هجوم الأهلى أمام النجم الساحلى .. واستبعاد متعب         ضبط نجم الزمالك السابق بعد اتهامه فى 15 قضية نصب وإحتيال         كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة         استشهاد ثلاثة من أبطال الشرطة أثناء تصديهم لهجوم إرهابى على البنك الأهلى بوسط سيناء         شاهد العناصر الإرهابية التى قام الجيش والشرطة بتصفيتها فى العريش         فتنة المونديال تشعل فتيل الأزمة بين احتياطى الأهلى والزمالك        

الجيش يداهم بؤرة ارهابية شديدة الخطورة بالعريش .. ومقتل عناصر ارهابية مسلحة

 

3

 كتب – خالدعبدالحميد

إستكمالاً  لمراحل العملية الشاملة ” حق الشهيد ” التي تنفذها عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بسيناء ، واصلت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية إحكام السيطرة الكاملة على كافة القري الواقعة داخل مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء ، وشهدت الايام الثلاث الماضية نشاطا مكثفا لتصفية الجيوب والبؤر الارهابية بهذه المناطق            حيث تمكنت القوات بالتعاون مع الاجهزة الامنية من رصد وتدمير بؤرة ارهابية شديدة الخطورة بمنطقة  ” جهاد ابو طبل ” بقطاع العريش ، اسفرت عن مقتل 5 من العناصر التكفيرية خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوات المداهمة وتدمير سيارة دفع رباعي مسلحة خاصة بهذه العناصر ، وتدمير مخزن لتكديس العبوات الناسفة والمواد شديدة الانفجار التي تستخدمها العناصر الارهابية في تجهيز السيارات المفخخة وصناعة العبوات الناسفة ، وتفجير 3 عبوات ناسفة تم زراعتها علي طرق الاقتراب من البؤرة الارهابية .

كما احبط ابطال القوات المسلحة محاولة فاشلة للهجوم علي احد الارتكازات الامنية بقطاع العريش اثر استهدافة بسيارة مفخخة تم تفجيرها وقتل سائقها بواسطة احد افراد قوة الكمين بقاذف ” ار بي جي ” ، فيما قامت قوة الكمين بالاشتباك مع باقي العناصر التكفيرية المسلحة التي حاولت اقتحام محيط الكمين والقضاء علي 8 منهم .

وفي قطاعي رفح والشيخ زويد استمرت قوات انفاذ القانون في تمشيط ومداهمة عدد من القري والمناطق الجبلية لتضييق الخناق علي العناصر الارهابية ، وتمكنت هذه العناصر من استهداف عدة بؤر ارهابية بمنطقة الشيخ زويد تضم مخزن لتصنيع العبوات الناسفة عثر بداخلة علي كمية من الخامات التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة ، ومكان لاحتجاز السكان المحليين الذين يتم اختطافهم علي ايدي العناصر الارهابية عثر بداخلة علي اوراق مدون بها بيانات خاصة بهذه العناصر ، وتمكنت القوات من القضاء علي 6 من العناصر المسلحة خلال اشتباكات مع القوات وتدمير مجموعة من الملاجئ والخنادق التي استخدمتها العناصر الارهابية في الاختباء واستهداف القوات وتفجير 8 عبوات ناسفة تم زراعتها في محيط تلك المناطق .

وفي رفح تم القضاء علي 4 من العناصر الارهابية خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوات المداهمة واكتشاف عدة مخازن لتصنيع العبوات الناسفة عثر بداخلة علي عدد من العبوات المعدة للاستخدام ، وتدمير عدد من الملاجئ الخاصة بهذه العناصر عثر بداخلها علي عدد من العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير ، يأتي ذلك فيما تواصل قوات انفاذ القانون عمليات التمشيط للجيوب والبؤر الارهابية في محيط العريش ورفح والشيخ زويد لضبط العناصر الارهابية والقضاء عليها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com