الحكومة تتابع واقعة الإعتداء على المصرية المعتدى عليها بالكويت .. والشعب يراقب

 

المواطنة المصرية المعتدى عليها بالكويت

 

كتب – خالد المصرى

مع كثرة الأحداث التى تمر بها الدولة المصرية والتحديات التى تواجهنا فى الداخل والخارج تطفو على السطح بعض الحوادث التى يتعرض لها مصريين بالخارج كل ذنبهم أنهم سعوا فى مناكبها ليأكلوا من رزقها .

وواقعة السيدة المصرية التى تعمل وتقيم بالكويت والتى تعرضت لإعتداء هجمى من فتاة كويتية لا يجب أن يمر مرور الكرام ومع كامل إحترامنا للقضاء الكويتى ، فيجب على وزارتى الخارجية والهجرة أن تتابعان هذه القضية ومتابعة التحقيقات الجارية دون التدخل فى سير التحقيقات للحصول على حقوق المواطنة المصرية ، وهنا يجب أن نؤكد أن واقعة كهذه رغم جسامتها ،لا يجب أن تتخذ ذريعة لاستهداف العلاقات الأخوية بين الشقيقتين مصر والكويت .

المخطأ يجب أن يحاسب على خطأه والمجرم يجب أن ينال العقاب لقطع الطريق على المتربصين بالعلاقات بين مصر والكويت.

كانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أعربت عن ثقتها في القضاء الكويتي .

أكدت أنها تتابع عن كثب الحادث الذي تعرضت له السيدة المصرية من ضمن سيدات أخريات بدولة الكويت، وذلك على إثر شجار نشب بينهن البعض وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن فيديو للسيدة المصرية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الموضوع قيد التحقيق من قبل السلطات الكويتية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الموقف من قبل السيدة المصرية، مشيرة إلى أن السفارة المصرية وكذلك القنصلية بالكويت تقومان بمتابعة التحقيقات.

مؤكدة على ثقتها في السلطات الكويتية وعدالة إجراءاتها، حيث إن القضاء الكويتي لا يميز بين فرد وآخر والجميع سواسية أمامه.

وطالبت بعدم تداول القضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا يتاثر مسارها القانوني

ومن جانبه أكد الدكتور صلاح حسب الله، متحدث البرلمان أن جميع المصريين بالخارج فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى لا يمكن لأحد أن يمتهن كرامتهم، وأكبر دليل على ذلك هو التحرك السريع والعاجل من السفيرة نبيلة مكرم لمتابعة أحوال جميع المصريين بالخارج وأنها لا تتوانى لحظة فى الدفاع عنهم وحل أى مشكلات يتعرضون لهم حتى يحصلون على جميع حقوقهم.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*