الحكومة تطمئن عمال ” الحديد والصلب ” : لا تصفية للشركة ونسعى لتطويرها

وزير قطاع الأعمال

وزير قطاع الأعمال

الوطن المصرى – أحمد السيد

حالة من الهلع والفزع انتابت الألاف من عمال شركات قطاع الأعمال العام والتى تزيد على 26 شركة بعد أعلان نية الحكومة بتصفية شركة القومية للأسمنت بسبب زيارة خسائرها وتشريد ما يقرب من 2400 عاملا .

مبعث خوفهم هو أن تواجه الشركات التى يعملون بها نفس مصير ” القومية للأسمنت ” ومن بين تلك الشركات ” الحديد والصلب المصرية ” التى سرت شائعة عمت أرجاء الشركة بأن قطار التصفية سيصل إليهم قريبا وهو الأمر الذى نفته وزارة قطاع الأعمال العام ومجلس الوزراء ، حيث نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تداولته العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعى بتوجه الحكومة إلى تصفية شركة الحديد والصلب المصرية بسبب ارتفاع خسائرها.

وبدورها  نفت الوزارة المعنية وجود أدنى نية لتصفية شركة الحديد والصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وأن الشركة تعمل بشكل طبيعى، وما يتم حاليًا هو العمل على تطوير الشركة لرفع كفاءتها ومعدل إنتاجيتها وفق دراسات جدوى متخصصة، فى إطار حرص الدولة على تطوير وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام.

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الأولى من خطة التطوير تستهدف توفير القدرات الكافية للشركة من أجل العمل باستدامة، وتصل بإنتاجية الفرن إلى 420 ألف طن سنويًا، مشيرةً إلى أن هناك فرنين فى الشركة بإمكانهما العمل بالطاقة الاستيعابية القصوى.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*