جارى فتح الساعة......
عاجل

«الخارجية» تتعرف على هوية 9 مصريين من أصل 13 من الضحايا المقتولين في ليبيا

وزارة الخارجية – أرشيفية
أكدت  السفارة المصرية في العاصمة الليبية طرابلس، التعرف على هوية المصريين الذين لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع عناصر التهريب في ليبيا في الأيام القليلة الماضية، تمهيدًا لاستكمال إجراءات إعادتهم لأرض الوطن.
وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، -في تصريحًا له-، بأنه بعد أن نجحت السفارة المصرية في نقل جثامين المواطنين المصريين الثلاثة عشر من مدينة بني وليد إلى طرابلس، بدأت سلطات الطب الشرعي الليبية في محاولة التعرف على هوية الضحايا بالتعاون مع عدد من أصدقائهم ومعارفهم.
وأضاف “ابو زيد”، أنه تم النجاح في التعرف على هوية تسعة من الضحايا من أصل ثلاثة عشر وهم : عبد الرحمن رشاد كرم، حسام خليل عبد المجيد، طه عبد المقصود أحمد محمد، محمد أحمد علي محمد بالإضافة إلى، محمد أحمد محمد خليل، عمر أحمد محمد خليل، محمد محمد توفيق محمد، خليل محمد مؤمن، صابر حسن علي، وجارى العمل على التعرف على هوية الضحايا الأربعة الباقيين.
وأكد “ابو زيد”، أن وزارة الخارجية سوف تواصل المتابعة بكل اهتمام خلال الأيام القادمة لتسهيل إجراءات شحن الجثامين إلى أرض الوطن في أسرع وقت، مشيرًا إلى أن هذه العملية قد تستغرق بضعة أيام على ضوء الشروط التي تضعها شركات الطيران على عدد الجثامين التي يمكن نقلها في الرحلة الواحدة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*