جارى فتح الساعة......
عاجل
تعرف علي وظيفة وزير خارجية أمريكا السابق بعد رحيل أوباما         من قتل ميس حمدان ؟!         “العصار” يلتقي “رئيس القوات المسلحة الإماراتي” بمعرض أيدكس         ” الوطن المصري ،،في ”  الفنية العسكرية.، : الكلية صرح علمي بحثي كبير داخل القوات المسلحة         الفريق أول صدقى صبحى يغادر إلي المجر فى زيارة رسمية           الفريق / محمود حجازى يلتقى ” مارتن كوبلر ” المبعوث الأممى لدعم ليبيا          بوكلت الثانوية العامة ساري المفعول رغم رحيل صاحبه         وفدا من” المصريين بالخارج” يهنئون وزيرة الهجرة بتجديد ثقة القيادة السياسية فيها         هندي : سنزرع صحراء مصر بالكامل دون ان نحمل الخزانة العامة اى اعباء مالية         باولو يقود هجوم الزمالك غدا أمام طلائع الجيش .. وشيكا خارج الخدمة         حجازى يشهد عدداً من الأنشطة التدريبية لقوات التدخل السريع         وفد برلمانى يزور مصابى العمليات الإرهابية بالمجمع الطبى بالمعادى         الجيش الثانى ينجح فى إكتشاف وتدمير أحد الأنفاق الرئيسية على الشريط الحدودى بشمال سيناء         القبض علي 8 تكفيريين وتدمير ورش للعبوات الناسفة و15 مزرعة للمخدرات         مات الشيخ عمرعبد الرحمن زعيم الجماعة الإسلامية في سجون أمريكا .. طالعوا وصيته الأخيرة        

الداخلية : البلاد مؤمنة .. والشرطة مسئولة عن حياة الأجانب

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af

كتب / ياسر السوهاجي

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية لم ترصد أية مخططات تستهدف البلاد، غداً الأحد، فى ظل دعوات بعض السفارات الأجنبية بالقاهرة بتحذير رعاياها من التواجد فى بعض الأماكن بمصر.

وأكد المصدر، أن البلاد مؤمنة تماماً وتتمتع بأكبر قدر من الأمان مقارنة بكافة الدول التى بمحيطها، وأن الأجانب يتمتعون بحياتهم الشخصية داخل مصر ويتحركون بانسياب كامل، وتعجب المصدر الأمنى من عمليات التحذير المتكررة التى من شأنها إثارة القلق لدى المواطنين.

وأوضح المصدر، أن قوات الأمن فى استنفار كامل على مدار الـ24 ساعة، وهناك خطط أمنية قوية يتم مراجعتها باستمرار للتعامل الفورى مع أية حوادث أو ظروف طارئة، وأن قوات الأمن قادرة على حماية وسلامة الوطن.

ونوه المصدر، إلى أن تأمين الأجانب فى مصر والحفاظ على حياتهم مسئولية تقع على عاتق الشرطة المصرية، وأن الأجانب طالما تحدثوا عن القدر الكبير من الأمن والطمأنينة التى يشعروا بها فى مصر سواء فى المناطق السياحية أو أثناء زيارتهم المتكررة لعدة مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية، وأرسلوا رسائل الأمن والسلام لسياح العالم مؤكدين لهم أن مصر ستظل دوماً قبلة الأمن فى العالم.

وكشف المصدر، أن الأجهزة الأمنية عززت من إجراءاتها واتخذت كافة التدابير الأمنية لتأمين مؤسسات الدولة غداً الأحد، خاصة أن يوافق ذكرى أحداث ماسبيرو، حيث تم تعزيز التواجد الأمنى بمحيط الإذاعة والتليفزيون، والدفع بتشكيلات أمنية وضباط العمليات الخاصة فى العديد من المناطق بالقاهرة.

وأشار المصدر، إلى أن أجهزة الأمن فعلت غرف الحماية المدنية وقسم المفرقعات للتعامل مع أية أجسام غريبة يتم العثور عليها، وتم اعلان حالة الاستنفار الأمنى ورفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية للحالة “ج”.

وعززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط السفارات الأجنبية بالقاهرة بشكل كبير، وتم اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة.

وكانت السفارة البريطانية بالقاهرة، نصحت فى رسالة لرعاياها المقيمين بمصر، بتجنب التواجد فى التجمعات والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات ودور السينما والمتاحف والمولات والأماكن الرياضية غدا الأحد، محذرة من “مخاوف أمنية محتملة”.

وأضافت فى رسالتها بضرورة اتخاذ المواطنين البريطانيين الاحتياطات الأمنية اللازمة، ووضعت أرقام ويريد إلكترونى للتواصل مع السفارة، وكانت السفارتين الأمريكية والكندية بعثتا بالرسالة نفسها للمواطنين الأمريكيين والكندييين.

ونصحت السفارة الأمريكية بالقاهرة، فى رسالة لرعاياها المقيمين فى مصر، بتجنب التواجد فى التجمعات والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات ودور السينما والمتاحف والمولات بعد الأحد ، محذرة من “مخاوف أمنية محتملة“.

وأضافت فى رسالتها بضرورة اتخاذ المواطنين الأمريكيين الاحتياطات الأمنية اللازمة، ووضعت أرقام تليفونية وبريد إلكترونى للتواصل مع السفارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com