الدكتور ” جواهرى” : طوائف الشعب البحرينى وضعوا نصب أعينهمم مصلحة المملكة

 

جواهرى

الوطن المصرى / فتحى السايح 

قال الدكتور عبد الرحمن جواهرى رئيس شركة الخليج للبتروكيماويات ” جيبك ” أن الاحتفال بيوم العطاء يعتبر مناسبة جيدة للاشارة إلى الانجازات التى حققتها مملكة البحرين، فى مجال التسامح للعيش المشترك، لافتا كما يدرك الجميع ان مملكة البحرين نموذجاً مثالياً للتعايش بين الاديان .

وأضاف فى كلمته التى القاها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للتسامح، أن شعب البحرين يعتبر خليط متناسق يعتنق الديانات السماوية المختلفة، ورغم ذلك استطاع ان يتجاوز مسائل الخلافات التى تحدث بين الديانات أو المذاهب، بل أنه أنصهر فى كتلة واحدة، لا يمكن كسرها، أو حتى التفريق بين عناصرها .

وأكد الدكتور جواهرى أن جميع طوائف الشعب البحرينى وضعوا نصب أعينهمم مصلحة المملكة وان يكون الوطن فوق اى اعتبارات أخرى، بل لن يسمحوا لعقائدهم أن تتحكم فى انتمائهم الوطنى الاصيل.

وقال رئيس شركة ” الخليج للبتروكيماويات ” لاشك أن حوار بين الاديان امر حضارى، بل انه مطلوب لتجنب الكثير من الاختلافات، التى قد تمنع التعايش السلمى لفئات المجتمع المختلفة، ما يحيق جهود التنمية والتطوير، لافتاً إلى أننا نشهد جميعنا من حولنا بدول العالم أعمال التطرف الدينى، والذى يؤدى فى غالب الأحيان للعنف، وإشتعال الحروب والصراعات.ا لتى تهدد حياة الآلاف من البشر.

وفى نهاية كلمته وجه الدكتور جواهرى الشكر للاتحاد العربى للتطوع لما يبذله من جهد تجاه التسامح فى يوم التسامح العالمى .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*