جارى فتح الساعة......
عاجل
” القاضى” و”الاتربى” و “عز العرب” أفضل 3 مصرفيين أثروا فى القطاع المصرفى 2018         وزير الدفاع يبحث مع وزير الأمن الداخلى الأمريكى التعاون المشترك         عاجل .. براءة رئيس” أبراج مصر” من قضايا النصب         فى نبأ عاجل : تيريزا ماى تسحب التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى وتلوح بورقة أيرلندا         رئيس البورصة يستعرض الحرب التجارية وأثرها على الاقتصاديات الأفريقية         السيسى يعلن الحرب على الفساد من شرم الشيخ         بعد ثلاثية الشهد والدموع .. الفرعون المصرى مطلوب فى هذه الأندية .. والصراع شرس         بلاغ من راغب علامة للنائب العام بعد تهديد نائب برلمانى له بقطع رأسه بسبب “طار البلد”         بعد فوزهم بالمركز الأول برصيد ١٧ ميدالية .. تألق لاعبي المؤسسة العسكرية للملاكمة في بطولة الجمهورية         مصرع أبو مصعب وأبو صهيب الإرهابيين قتلة زوار “الأنبا صموائيل” .. تفاصيل مهمة         القوات المسلحة تطالب أصحاب شركات الأقمشة عدم إستيراد أو تصنيع ملابس شبيهة بالزى العسكري         360 وحدة جاهزة للتسليم بالمرحلتين الأولى والثانية بـ”دار مصر” للإسكان المتوسط بالشروق         محرز تستقبل وفد هيئة الزراعة والثروة الحيوانية بالكويت         ” العربى للاسمدة ” يدشن فاعليات الحقل الزراعى العين – الامارات العربية المتحدة         مصر تستضيف لأول مرة تدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب         

الدكتور ” جواهرى” : طوائف الشعب البحرينى وضعوا نصب أعينهمم مصلحة المملكة

 

جواهرى

الوطن المصرى / فتحى السايح 

قال الدكتور عبد الرحمن جواهرى رئيس شركة الخليج للبتروكيماويات ” جيبك ” أن الاحتفال بيوم العطاء يعتبر مناسبة جيدة للاشارة إلى الانجازات التى حققتها مملكة البحرين، فى مجال التسامح للعيش المشترك، لافتا كما يدرك الجميع ان مملكة البحرين نموذجاً مثالياً للتعايش بين الاديان .

وأضاف فى كلمته التى القاها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للتسامح، أن شعب البحرين يعتبر خليط متناسق يعتنق الديانات السماوية المختلفة، ورغم ذلك استطاع ان يتجاوز مسائل الخلافات التى تحدث بين الديانات أو المذاهب، بل أنه أنصهر فى كتلة واحدة، لا يمكن كسرها، أو حتى التفريق بين عناصرها .

وأكد الدكتور جواهرى أن جميع طوائف الشعب البحرينى وضعوا نصب أعينهمم مصلحة المملكة وان يكون الوطن فوق اى اعتبارات أخرى، بل لن يسمحوا لعقائدهم أن تتحكم فى انتمائهم الوطنى الاصيل.

وقال رئيس شركة ” الخليج للبتروكيماويات ” لاشك أن حوار بين الاديان امر حضارى، بل انه مطلوب لتجنب الكثير من الاختلافات، التى قد تمنع التعايش السلمى لفئات المجتمع المختلفة، ما يحيق جهود التنمية والتطوير، لافتاً إلى أننا نشهد جميعنا من حولنا بدول العالم أعمال التطرف الدينى، والذى يؤدى فى غالب الأحيان للعنف، وإشتعال الحروب والصراعات.ا لتى تهدد حياة الآلاف من البشر.

وفى نهاية كلمته وجه الدكتور جواهرى الشكر للاتحاد العربى للتطوع لما يبذله من جهد تجاه التسامح فى يوم التسامح العالمى .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*