جارى فتح الساعة......
عاجل
مؤسسة ابو العينين الخيرية تحتفل بقدوم عيد الأضحى بتوزيع 80 الف طن من اللحوم على الفقراء         محرز:  5 جنيهات سعر تذكرة حديقة الحيوان طوال اسبوع العيد          رئيس ” الريف المصرى ” الجديد: إقبال شديد من صغار المزارعين على الـ 1.5 مليون فدان بالمغرة وغرب المنيا         وزيرا الهجرة والزراعة يبحثان مشروع الزراعات الدقيقة مع الخبير هشام العسكري         “الهجرة”: 28 كيانا مصريا اشترك في مبادرة “سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل”          سفر بعثة الحج لألف من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وأهالى شهداء “الروضة”         الرئيس السيسى : الإصلاح مسار صعب ويجب أن نتعاون من أجل إنجاحه         “الهجرة” و”الشباب” توقعان بروتوكول تعاون لدعم شباب المصريين بالخارج         بشرة سارة للمصريين بالخارج .. السماح بتوكيل الغير فى توقيع عقد شراء وحدات الإسكان الإجتماعى         نائب وزير الزراعة ومحافظ أسوان يتفقدان مشروعات القيمة المضافة للثروة السمكية         مليون حصة غذائية بنصف الثمن من القوات المسلحة للمناطق الأكثر إحتياجاً بمناسبة العيد         مصر ترسل مساعدات طبية وغذائية ومستلزمات اغاثة للأشقاء بالسودان         خسائر فى أوراسكوم .. وتراجع النساجون .. وهيرمس للخلف دُر فى البورصة         أول بشائر التنمية الصناعية .. تخفيض رسوم التراخيص من 4300 جنيه إلى 1220 للمحظوظين فقط !         النيل للطيران تتعاقد على أنظمة WheelTug العالمية لتقليل تكاليف التشغيل واستهلاك الوقود لأسطولها الجوي        

  الرئيس السيسى  يرد على الشارع المصرى فى مؤتمر الشباب الخامس

 

 

 

محاربة الفساد تتوقف على إنجاز انتخابات المحليات فى أسرع وقت

الدستور الجديد يتطلب تشريعات جديدة وتعديل القوانين القديمة

“أهلا وسهلا ” بالمعارضة .. انتم جزء مننا وإحنا محتاجينكم معانا

خيط رفيع بين الأهداف النبيلة والنوايا الحسنة .. والنتائج الهدامة والخبيثة

مليون موظف تم تعيينهم فى 2011 .. كلهم لا عمل لهم بالجهاز الإدارى

أقول للمصريين: “أنا عايزكم فى ضهر مصر.. وأنا فى ضهرى ربنا

سعر تذكرة المترو فى اشتراكات الطلبة وكبار السن والمعاقين، من 12 إلى 15 قرشا .. وسعرها الحقيقى 16 جنيها

 

متابعة – خالدعبدالحميد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته أمام المؤتمر الوطنى الخامس للشباب أن التزايد والتنافس فى العملية السياسية فى مصر خلال آخر 10 سنوات يؤكد أن الحياة السياسية فى مصر شديدة التسارع، مشيرا إلى أنه فى الانتخابات الرئاسية التى كانت تجرى من قبل كانت عبارة عن استفتاء فى البرلمان وده كان المنهج والمسار الموجود، وبعد كده بقى فى انتخابات بشكل أو آخر من 2005، ثم بعد كده بقى فى انتخابات ثانية من 2012 والشعب بقى بينزل ويختار”.

وأضاف الرئيس السيسى فى كلمته بجلسة نقاشية عن تفعيل الحياة الحزبية والمشاركة السياسية، “اللى بينجح فى الانتخابات هو اللى بيحكم وهذه الكلمة قيلت من حزب فى دولة أخرى وده يؤكد أنه بغض النظر عن رضا الناس من عدمه، اللى تخلف عن النزول وترتب على التخلف تقدم وبروز حزب قد لا يرضى عنه الناس لا يلوم الحزب أو الرئيس اللى كسب ولكن يلوم الناس التى بخلت على نفسها وبلدها بيوم أو ساعتين تقف عشان تقول أنا هحط صوتى عشان ضميرى يبقى مرتاح”.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن الحقوق والواجبات مصانة فى مصر، قائلا: “اوعوا تفتكروا إنى إذا كنت إنسان بحترم نفسى وأحترمكم إن أقبل يكون فيه إساءة لحد، لكن أنا بخاف على مصر وكلنا بنخاف عليها”.

وعن تعامل المسؤولين التنفيذيين مع المواطنين، قال الرئيس السيسي: “مفيش حد يرضى يتعامل مع أهله وناسه بإساءة، وإلا يبقى عنده مشكلة، شخصية صعبة اللى عاوز يؤذى الناس، وأنا أتصور إنكم عارفينّى، الحمد لله بحب كل الناس حتى أعدائى”.

قال الرئيس السيسى، إنه يدعم إنجاز انتخابات المحليات فى أسرع وقت، متابعا: “صوتى إلى صوتكم وكان المفروض الكلام ده السنة الماضية”.

وأضاف السيسي خلال جلسة “رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى المصرى” بالمؤتمر الوطنى الخامس للشباب، أن الدستور الجديد يتطلب تشريعات جديدة، وهو ما ضغط على البرلمان خلال الفترة السابقة كأولوية، مستكملا: “القوانين اللى تم إصدارها خلال الفترة اللى فاتت ضخم جدا، علشان الدستور الجديد لازم القوانين تعدل علشان تتناسب معاه”.

وأوضح السيسي أنه إذا أردنا أن نحارب الفساد بشكل حقيقى، ونمكن الشباب، فلابد من إنجاز “المحليات” بشكل سريع، مناشدا الشباب: “أوعوا تختاروا غير الأفضل ليكم ولبلدكم”.

وداعب الرئيس عبد الفتاح السيسي المشاركين فى المؤتمر خلال تعليقه على أهمية وجود المعارضة بالدولة، قائلا: “مين اللى جاب المعارضة هنا؟

وأكد الرئيس على أهمية دور المعارضة فى مصر، متابعا: “أهلا وسهلا، انتوا جزء مننا وإحنا محتاجينكم معانا، والمؤتمر معمول كمنصة لينا كلنا، نتكلم مع بعضنا ونسمع بعضنا ونعرف نتفاهم مع بعض”.

وأضاف الرئيس تعليقا على وضع الأحزاب والحياة السياسية فى مصر أن الحياة السياسية فى مصر شهدت دفعة كبيرة للغاية منذ العام 2011 حتى الآن، مؤكدا أن الحياة السياسية هدفها دفع الدولة إلى الأمام وتطويرها وتقويتها.

وأن وجود 9 أحزاب فى البرلمان عمل إيجابى، حتى إذا لم نرض عنه، ما تستعجلوش وما يبقاش الطموح بتاعنا جامح، علشان نمشى على مهلنا وننجح”.

وشدد الرئيس فى كلمته على أهمية تجهيز الكوادر القادرة على قيادة الدولة المصرية فى ظل التحديات الإقلمية والدولية والمحلية، متابعا: “محدش هيخلد فى الدنيا وكلنا موجودين لفترة وهنمشى منها، وإذا كنا بنحب بلدنا ونخاف عليها لازم نجهز كوادر”.

وتطرق الرئيس فى كلمته للصورة المكتملة للمشهد السياسي، مؤكدا أهمية عدم وجود انحياز مسبق وحاد لفهم معين للواقع، مشيرًا إلى أن المعارضة هى الرأى الآخر، وأننا “عندما نتصدى للظرف والتحديات التى تواجه مصر يجب أن تكون الصورة مكتملة للسياسى، أى يجب أن يكون على علم بالسياسية والاقتصاد والأمن وكل شىء”، مؤكدا أن هناك خيطا رفيعا بين الأهداف النبيلة والنوايا الحسنة، والنتائج الهدامة والخبيثة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة موضوع الشباب المحبوسين، ولم تتدخل الرئاسة فيها، وأضاف: “كل ما بيخلصوا ويكون حكم نهائى بنصدق على توصيات اللجنة”.

وأضاف الرئيس أن الجهاز الإدارى للدولة يمثل تحدّيا كبيرا، خاصة أنه لا يعمل بالشكل الذى نتمناه، متابعا: “تم تعيين مليون موظف فى 2011، كلهم لا عمل لهم بالجهاز الإدارى المشبع بالموظفين، كان فيه 5.5 مليون موظف وزودنا عليهم مليون بالمظاهرات، وتم تعيين ألف منهم فى المترو، وده حصل فى كل وزارات مصر”.

وذكر الرئيس السيسي، فى حديثه خلال المؤتمر الوطنى الخامس للشباب حوارا جمعه بوزير الطيران المدنى، قائلا: “كلمت وزير الطيران وقلت له إحنا ليه مش عارفين ننافس؟ قال لى يا أفندم إحنا عندنا 27 ألف موظف زيادة دخلوا الوزارة بتخصصات ملهاش لازمة وبعيدة عن المطلوب”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن وزير النقل أخبرنى أن الخط الأول للمترو يحتاج إلى صيانة تقدر بـ30 مليار جنيه”، مؤكدا: “لو فيه لمبة اتحرقت مش هانعرف نصلحها، لأن تشغيل الخط مبيحققش مصاريفه من مرتبات وصيانة”، فى الوقت الذى لم نستطع فيه حتى الآن تسديد قرض إنشاء خط المترو الأول”، معلقا: “طيب نقفل الخط بتاع حلوان؟، واحنا كدولة بنحاول نحل المسألة قدر الإمكان”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال جلسة “هنكمل الحكاية” ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته الخامسة، سعر تذكرة المترو فى اشتراكات الطلبة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، يصل سعرها من 12 إلى 15 قرشا، مضيفا: “أن سعرها الحقيقى 16 جنيها”.

وشدد الرئيس السيسي على أن التحدى الذى يواجه مصر أكبر من أى حكومة وأى رئيس، اذا كنتم عاوزين بلدكم تتبوأ مكانها وسط الأمم اوعوا تتصورا إن ده بييجى بسهولة، وليس لدينا ترف فى تضييع الوقت أو عدم اتخاذ القرار ولو ماخدتش القرار يبقى قصرت فى حقكم كلكم”.

وعن موقفه من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، قائلا الرئيس خلال جلسة “هنكمل الحكاية” بمؤتمر الشباب: “أنا ما أقدرش أمشّى الناس دى، ومحدش هيقدر يمشى الناس دى، والـ7 مليون اللى فى الجهاز الإدارى اللى محتاجين منهم بالكتير مليون، بس محدش يقدر يمشيهم وما ينفعش ومش هنعمل كده”، مؤكدا أن هذا العبء فاتورة كلنا مع بعضنا ندفعها، ومع بعضنا نقدر”.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمصريين قائلا: “أنا عايزكم فى ضهر مصر.. وأنا فى ضهرى ربنا، لأنه هو اللى مُطّلع عليّا وهو اللى هيحاسبنى ونقف قدامه ونتحاسب، والله لأقف أمام الله وأقوله أنا مسامح”

كان مجموعة من شباب البرنامج الرئاسى، قد استعرضوا المراحل التى مرت بها الحياة السياسية والحزبية فى مصر وتطورها منذ الحملة الفرنسية على مصر، وحتى انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة، وذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بجلسة “رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى فى مصر”.

كانت قد انطلقت فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب بالقاهرة، يوم الأربعاء الماضى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من كبار رجال الدولة.

شارك فى المؤتمر 1500 شاب وفتاة من أنحاء مصر بمحافظاتها المختلفة، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمسؤولين.

وقد شهدت فعاليات المؤتمر ، عرض فيلماً تسجيلياً عن تاريخ الحياة السياسية والحزبية فى مصر، واستعرض الفيلم كيفية اختيار المصريين للقادة السياسيين والوصول إلى بداية الحياة الحزبية فى مصر.

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com