جارى فتح الساعة......
عاجل
الإتحاد الافريقى يدرس قرار إلغاء فوز الترجى التونسى بكأس أفريقيا ؟ .. تفاصيل مثيرة         تحت رعاية الرئيس السيسى ..الأهرام ينظم احتفالية بمئوية الشيخ زايد آل نهيان         الأرسنال يعرض محمد الننى للبيع مقابل 15 مليون استرلينى         زحام على ” جنة ” الحكومة .. وحجز 3992 وحدة سكنية فى أول 24 ساعة         “العصار” و سفيرة “سلوفينيا” يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات الطاقة         مفاجأة ..على ماهر مديرا فنيا للأهلى .. بشرط         بالصور.. انتخاب مجلس إدارة أول كيان إلكترونى يدير شئون الذهب والمجوهرات فى مصر         غداً.. العربي لسيدات الأعمال يحتفل بالمولد الشريف         البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة ISO 22301-2012 في إدارة استمرارية الأعمال         “بنك القاهرة” يوقع عقد رعاية نادي الجزيرة فرع السادس من أكتوبر         النيل للطيران تُطلق رحلات إسبوعية ضمن أول خط طيران “شارتر” بين الأقصر ومدريد         زايد : فرنسا تدعم “الصحة” فى مشروع تصنيع مشتقات الدم والبلازما وأدوية الأورام السرطانية         بالصور.. درة ترد على منتقديها بفستان مثير         بالصور ..تكريم رموز المجتمع على هامش مهرجان “بالشباب تحيا الأمم “         مؤتمر مكافحة العدوى يختتم فعالياته بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية        

السيسى : الحكاية ليست حكاية قيادة وحكومة .. ولكن حكاية شعب

 

أقول للمصريين : ارفعوا رأسكم  .. الصبر عجز عن صبركم  .. صبرتم لتبنون مصر

وقفتم بشجاعة ضد الإرهاب وبذلتم تضحيات هائلة فى معركتكم لإعادة الأمن والاستقرار

التاريخ سيكتب تضحيات وبطولات رجال الجيش والشرطة بحروف من نور فى سجل النضال الوطنى

أشهد الله أننى ما كنت طالبا لمنصب أو سلطة ولا متطلعا لأى مهام أخرى بعد انتهاء مهمتى فى قيادة الجيش المصرى

 

الوطن المصرى – عبد العال مصطفى

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن ما تحقق من إنجازات لم يتحقق بفرد وحده ولكنه تم بشعب مصر، وتابع: “ليس حكومة أو قيادة أو فرد ولكن ما تم بالشعب كافة.. الناس شبعت من بعد الجوع وشربت من العطش وصبروا حتى الصبر عجز عن صبرهم”.

لسيسي: أقول لكل مصرى بالداخل والخارج ارفع رأسك..صبرت لتبنى وتعمر لأبنائك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن رد الفعل الذى كان يواجه أى إصلاح كان يوقفه، حتى فى عدد من الدول الشقيقة، إلا المصريين، الذين أعزوا مصر وشرفوها، مضيفا أن أى مصرى داخل البلاد أو خارجها يجب أن يرفع رأسه، ولا يقول أبدا أننى صبرت وكنت أعانى، فأنت كنت تبنى وتعمر وتقدم لأبنائك وأحفادك.

وأوضح الرئيس السيسى، أن الجندى المحارب لا يحارب وهو حزين، لكنه يكون سعيد لأنه يدافع عن أرضع وعرضه، والجهاد والحرب ليس هو القتال فقط، فالجميع قاتل، وكل أم قدمت ابن وكل زوجة قدمت زوج، وكل ابنة قدمت أبن، وكل أسرة، جعلتنا نشعر بفخر شديد فى أى مجلس خارج مصر، وأقول لهم أن الحكاية ليست حكاية قيادة وحكومة ولكن حكاية شعب، مصمم أن يبنى وطن وحضارة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم وضع الأساس لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة فى وطن حر. وأضاف  أن الإنجاز لم يتحقق بفرد وحده ولكنه تم بشعب مصر، وتابع:”ليس حكومة أو قيادة أو فرد ولكن ما تم بالشعب كافة”.

واستطرد الرئيس السيسى، أنه سيتقدم بكشف حساب عن إنجازات الفترة الماضية، مضيفا: “اجتماعنا اليوم يأتى ونحن على مشارف انتهاء فترة رئاسية أو فترة تكليفكم لى بمهمة قيادة هذا الوطن العزيز”. مضيفا “من المحتم علينا أن نستعرض ما كان من تحديات تواجهنا لكى نمتلك القدرة على رسم خارطة المستقبل”.

وأكد الرئيس السيسى أن ما أنجزته الأمة المصرية العريقة على مدار الفترة السابقة إنما هو ثمرة الحلم، صاغه هذا الشعب العظيم بعزيمة وتحد، شعب عظيم رفض أن يخضع لغير إرادته الحرة، موضحاً أن المصريين استطاعوا بوعيهم العميق أن ينقذوا بلادهم من مسار مظلم تحيطه نظم اقتتال داخلى.

وذكر الرئيس أن أبناء هذا الوطن وقفوا بشجاعة ضد الإرهاب وبذلوا تضحيات هائلة فى معركتهم لإعادة الأمن والاستقرار ضد أعداء الحياة والإنسانية، وكان فى صدارة هذه المعركة أبناؤنا من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، مستطرداً:”سيكتب التاريخ تضحياتهم وبطولاتهم بحروف من نور فى سجل النضال الوطنى المصرى”.

 وتابع: “كنت أظن وليس كل الظن إثم أن نهاية مسيرتى المهنية بخدمة الوطن هى حين كنت وسط ممثلى فئات المجتمع المصرى فى الثالث من يوليو 2013، منحازاً ومعى رجال القوات المسلحة لإرادة شعبنا العظيم، وكنت أعتبر أن قمة طموحى قد وصلت إليها حين توليت قيادة الجيش المصرى العريق”.

وأضاف الرئيس “أشهد الله أننى ما كنت طالبا لمنصب أو سلطة ولا متطلعا لأى مهام أخرى بعد انتهاء مهمتى فى قيادة الجيش المصرى الذى أفخر بانتمائى إليه”.

واستطرد: “لم أتردد أمام تكليفكم لى بالترشح لرئاسة الجمهورية، اخترتمونى للقيام بمهمة إنقاذ وطن وحماية أمة، ومنذ اللحظة الأولى اخترت الصراحة طريقاً، وصارحتكم بحجم التحديات،”، وتابع:”لن يستطيع أى رئيس قف مكانى هنا يقدر يعمل حاجة بدونكم”.

يُذكر أن مؤتمر حكاية وطن انطلق مساء الأربعاء الماضى، وانتهى الجمعة لمدة 3 أيام فى أحد فنادق القاهرة، وشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر فى عدد من المجالات، ورصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما أجاب الرئيس السيسى خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة “اسأل الرئيس”.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*