جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. وزيرة الهجرة تحث الجالية المصرية بإيطاليا على المشاركة فى انتخابات الرئاسة المقبلة         المتحدث العسكرى : القضاء على 71 تكفيرى وضبط 1852 .. واستشهاد 7 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 6         المتحدث العسكرى : الشرطة المدنية تفرض السيطرة الأمنية وإعادة الحياة إلى بعض المناطق التى تم مداهمتها         المتحدث العسكرى : فرض سيناريوهات لتدريب الوحدات البحرية على مواجهة التهديدات المحتملة         المتحدث العسكرى : تشديد الإجراءات الأمنية على المعابر والمعديات المؤدية إلى سيناء         المتحدث العسكري : مستمرون فى دك معاقل الإرهاب بكافة ربوع مصر         سلطنة عمان تحقق ذهبيتان في التايكوندو         فيفى عبده حولت عزاء الفنان محمد متولى الى ضحك وفرفشة         ردا على الشائعات .. رئاسة الجمهورية : مصر أصبحت مركزا إقليميا للطاقة والغاز         Business Today تكرم محمد الإتربى رئيس بنك مصر كأحد أفضل الشخصيات فى الاقتصاد         القوات المسلحة : المدفعية تدك 179 هدف والقضاء على 4 تكفيريين وتدمير 350 ملجأ للإرهابيين          فريد : البورصة ليست حكرا على الأغنياء والمحترفين ورفع درجة الوعي المالي ضرورة         بورتو جروب تطلق حملة 100 / 100 لتيسير تملك الوحدات السكنية         مسئولو الإسكان يتفقدون تطوير منطقة الصحابي غير الآمنة بأسوان         الجالية المصرية بهولندا تعلن دعمها للسيسى فى إنتخابات الرئاسة المقبلة        

 السيسي : لا مكان للتنظيمات الإرهابية في سوريا .. والحل العسكري رهان خاسر

 %d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%85

نيويورك – الوطن المصري – وكالات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن الدولى، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخاص بمناقشة سوريا : “الأزمة فى سوريا تدمى قلوبنا جميعا.. وعلينا أن نتحمل مسئوليتنا كأعضاء فى مجلس الأمن معنيين ومسئولين عن حفظ السلم والأمن الدولى، وإيجاد صياغة عملية وفورية لوقف نزيف الدم فى سوريا”.

وطالب الرئيس السيسي بضرورة وضع تصور موحد وتسوية سياسية شاملة للأزمة فى سوريا تنقذ الشعب السورى من محنته الممتدة، مضيفاً: “مرت 5 أعوام ونزيف الدم مازال فى سوريا.. ومازال الحل السياسى غائبا”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن سوريا التى يأملون فيها لابد من المساواة فيها بين جميع الأطياف السورية وممثلى جميع الطوائف مع استثناء التنظيمات الإرهابية، التى لا يمكن أن يكون لها مكان فى سوريا، مؤكدا أنه لا مكان للإرهاب فى سوريا ولا مجال لأى محاولة لتجميل صور التنظيمات الإرهابية.

ورفض الرئيس السيسي، فى كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولى ، أى محاولات للالتفاف على قرارات مجلس الأمن التى صنفت تلك التنظيمات كمنظمات إرهابية فى سوريا، متابعا: “لا مفر من أن نعترف بأن الوقت ليس فى صالحنا وكل يوم يمر وجرح سوريا ما زال غائر ويعطى فرصة جديدة للإرهاب الذى يتفشى والطائفية، التى تحاول أن تقوض أسس الدول الوطنية فى كل المشرق العربى”.

وحذر “السيسى” من اعتقادات البعض بأن الحل العسكرى سيحسم الوضع فى سوريا، قائلا: “كل من يراهن على حسم عسكرى يؤدى لغلبة فريق واحد فى سوريا بأنه خاسر.. وكل من يراهن على أن تلعب التنظيمات الإرهابية دورا فى مستقبل سوريا بأنه واهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com