جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. ماذا قال بابا الفاتيكان للوفد المرافق له في الطائرة بعد مغادرته القاهرة ؟         خالدعبدالحميد يكتب عن البابا والقوات المسلحة والأمن الوطني والسياحة         وزير الاسكان يتفقد أعمال التطوير وإسكان دار مصر بمدينة 6 أكتوبر         رسميا .. خصم 3 نقاطا من الزمالك وغرامة 200 ألف جنيه بعد موقعة المقاصة         رئيس الأركان يلتقى مارتن كوبلر المبعوث الأممى لدعم ليبيا         القوات المسلحة ومؤسسات المجتمع المدنى تفتتح مدرسة بمدينة برنيس          إحالة أوراق سائق توتوك للمفتي بتهمة محاولة خطف واغتصاب طفلة بدمياط         ” الوطن المصري ” تنشر تفاصيل أكبر عملية اتجار في العملة بين المصريين بالخارج         امبراطور الحديد والأسمنت والإعلام يفتتح 7 مصانع جديدة في التشييد والبناء !         البشير يلتقي زعيم إخوان تونس .. والغنوشي يصف اللقاء بأنه يدعم علاقة التعاون بينهما         فيديو .. ستاد 30 يونيو يتزين لإستقبال صلاة البابا و25 ألف مسيحي صباح اليوم         الفاتيكان : مصر قوة لا يستهان بها وزيارة البابا تؤكد أهميتها السياسية         الأهلي يرفض اللعب في قطر مايو المقبل         المصريين في الأردن بخير .. السفير يزور المصابين في حادث حريق مجلس الوزراء         الرئيس السيسي :  لن نفرط فى أخذ حقنا من الدول التي دعمت الإرهاب        

 السيسي : لا مكان للتنظيمات الإرهابية في سوريا .. والحل العسكري رهان خاسر

 %d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%85

نيويورك – الوطن المصري – وكالات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن الدولى، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخاص بمناقشة سوريا : “الأزمة فى سوريا تدمى قلوبنا جميعا.. وعلينا أن نتحمل مسئوليتنا كأعضاء فى مجلس الأمن معنيين ومسئولين عن حفظ السلم والأمن الدولى، وإيجاد صياغة عملية وفورية لوقف نزيف الدم فى سوريا”.

وطالب الرئيس السيسي بضرورة وضع تصور موحد وتسوية سياسية شاملة للأزمة فى سوريا تنقذ الشعب السورى من محنته الممتدة، مضيفاً: “مرت 5 أعوام ونزيف الدم مازال فى سوريا.. ومازال الحل السياسى غائبا”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن سوريا التى يأملون فيها لابد من المساواة فيها بين جميع الأطياف السورية وممثلى جميع الطوائف مع استثناء التنظيمات الإرهابية، التى لا يمكن أن يكون لها مكان فى سوريا، مؤكدا أنه لا مكان للإرهاب فى سوريا ولا مجال لأى محاولة لتجميل صور التنظيمات الإرهابية.

ورفض الرئيس السيسي، فى كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولى ، أى محاولات للالتفاف على قرارات مجلس الأمن التى صنفت تلك التنظيمات كمنظمات إرهابية فى سوريا، متابعا: “لا مفر من أن نعترف بأن الوقت ليس فى صالحنا وكل يوم يمر وجرح سوريا ما زال غائر ويعطى فرصة جديدة للإرهاب الذى يتفشى والطائفية، التى تحاول أن تقوض أسس الدول الوطنية فى كل المشرق العربى”.

وحذر “السيسى” من اعتقادات البعض بأن الحل العسكرى سيحسم الوضع فى سوريا، قائلا: “كل من يراهن على حسم عسكرى يؤدى لغلبة فريق واحد فى سوريا بأنه خاسر.. وكل من يراهن على أن تلعب التنظيمات الإرهابية دورا فى مستقبل سوريا بأنه واهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com