جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الدفاع ورئيس الأركان يزوران أبطال القوات المسلحة المصابين بالمستشفيات العسكرية         صدقى : القوات المسلحة لن تنسى ابنائها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن صون كرامة الوطن         بالصور .. يد الغدر تفشل في تفجير الحرم المكى بعد عملية ارهابية خسيسة         الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه        

 السيسي : لا مكان للتنظيمات الإرهابية في سوريا .. والحل العسكري رهان خاسر

 %d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%85

نيويورك – الوطن المصري – وكالات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن الدولى، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخاص بمناقشة سوريا : “الأزمة فى سوريا تدمى قلوبنا جميعا.. وعلينا أن نتحمل مسئوليتنا كأعضاء فى مجلس الأمن معنيين ومسئولين عن حفظ السلم والأمن الدولى، وإيجاد صياغة عملية وفورية لوقف نزيف الدم فى سوريا”.

وطالب الرئيس السيسي بضرورة وضع تصور موحد وتسوية سياسية شاملة للأزمة فى سوريا تنقذ الشعب السورى من محنته الممتدة، مضيفاً: “مرت 5 أعوام ونزيف الدم مازال فى سوريا.. ومازال الحل السياسى غائبا”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن سوريا التى يأملون فيها لابد من المساواة فيها بين جميع الأطياف السورية وممثلى جميع الطوائف مع استثناء التنظيمات الإرهابية، التى لا يمكن أن يكون لها مكان فى سوريا، مؤكدا أنه لا مكان للإرهاب فى سوريا ولا مجال لأى محاولة لتجميل صور التنظيمات الإرهابية.

ورفض الرئيس السيسي، فى كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولى ، أى محاولات للالتفاف على قرارات مجلس الأمن التى صنفت تلك التنظيمات كمنظمات إرهابية فى سوريا، متابعا: “لا مفر من أن نعترف بأن الوقت ليس فى صالحنا وكل يوم يمر وجرح سوريا ما زال غائر ويعطى فرصة جديدة للإرهاب الذى يتفشى والطائفية، التى تحاول أن تقوض أسس الدول الوطنية فى كل المشرق العربى”.

وحذر “السيسى” من اعتقادات البعض بأن الحل العسكرى سيحسم الوضع فى سوريا، قائلا: “كل من يراهن على حسم عسكرى يؤدى لغلبة فريق واحد فى سوريا بأنه خاسر.. وكل من يراهن على أن تلعب التنظيمات الإرهابية دورا فى مستقبل سوريا بأنه واهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com