جارى فتح الساعة......
عاجل

  السيسي يشهد وقائع الندوة التثقيفية الثامنة والعشرين  للقوات المسلحة

 


  

كتب / خالدعبدالحميد

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة ، وقائع الندوة التثقيفية الثامنة والعشرين التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية والتي تأتي تزامناً مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكري تحرير سيناء  .

 بدأت وقائع الندوة بعرض فيلما تسجيلياً من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان ” سيناء أسطورة مكان وملحمة شعب”  والذي تضمن قدسية سيناء وأهميتها الإستراتيجية والتاريخية وعلاقتها بالأنبياء والرسالات السماوية وصولا لوقوفها سداً منيعاً ضد المحاولات الاستعمارية قديما وحديثا ، وجسد الفيلم الذي استخدمت فيه أحدث تقنيات التصوير والإضاءة والإخراج مسيرة عطاء وتضحيات أبطال القوات المسلحة والشرطة في حربهم ضد الإرهاب .

 كما تناول الفيلم جانبا من جهود الدولة والقوات المسلحة لتنمية سيناء من خلال المشروعات التنموية العملاقة كشبكات الطرق والأنفاق والكباري العائمة ومدن الإسكان الجديدة ومحطات المياه والمناطق الصناعية ومدن الشباب وغيرها كثيراً من المشروعات التي تلبي احتياجات أهالي سيناء وتواكب تطلعاتهم وأمالهم في تنمية شاملة ومستدامة علي أرض الفيروز الحبيبة .

وخلال الندوة تحدث السيد أحمد ابو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية عن المعركة السياسية والدبلوماسية التى خاضتها مصر بعد حرب أكتوبر من أجل استكمال تحرير سيناء وإرساء دعائم السلام والأستقرار بالمنطقة.

واستعرض المهندس ابراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية جهود التنمية بسيناء، فى مجالات الإسكان والبنية الأساسية وشبكات الطرق والانفاق لربط سيناء بمدن القناة ، ومجالات الرعاية الصحية تنقية مياة الشرب والصرف الصحى وإحلال وتجديد للخطوط الرئيسية ، كذلك مجالات التنمية الزراعية والثروة السمكية ومشروعات التنمية الصناعية .

وفى لمسة وفاء للوطن وتحت عنوان” كلمة من سيناء” تحدث أحد مجاهدي سيناء أكد الشيخ حسن خلف عن العلاقة الأبدية بين ابناء سيناء والقوات المسلحة فى الدفاع عن سيناء، وتحدث عن تجربته الشخصية مرور بأسره ووقوف القوات المسلحة الي جانبه حتي تم الإفراج عنه في صفقه لتبادل الأسري.

فيما تحدثت السيدة سلوى الهرش حفيدة أحد كبار عواقل سيناء والتي تناولت خلال كلمتها بطولات أهالي سيناء بداية من المحاولات المستمرة للعدو إستغلال أهالي سيناء إعلاميا خلال فترة العدوان ،  مشيرة إلى مؤتمر الحسنة والذي ضرب من خلاله أهالي سيناء أروع الأمثلة في التحضية والدفاع عن أرضها المباركة ولا تفاوض علي مصرية سيناء وأكدوا ان سيناء مصرية 100%.

كما شملت الندوة فقرة فنية من انتاج إدارة الشئون المعنوية  قدم خلالها أطفال كورال دار الاوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة مجموعه من الاغانى الوطنية عبروا خلالها عن المشاعر الوطنية الصادقة التى تجول بخاطر كل مواطن مصرى عاشق لوطنه وقواته المسلحة .

حضر الندوة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحه وزير الدفاع والانتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الافرع الرئيسية ، وعدد من كبار رجال الدولة وقادة وضباط القوات المسلحة والشرطة وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية وطلبه الجامعات المصرية .

عن admin

اترك رد