جارى فتح الساعة......
عاجل
تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان         مجلس الوزراء يقر التعديلات المنظمة لعمل البورصة المصرية         اللواء محود خلف يكتب عن: وقاحة تميم والخنجر الإيرانى وأبواب الجحيم         عاجل .. جهات سيادية ورقابية تفتح ملفات شركات الإستثمار العقارى ونهب أراضي الدولة         عاجل بالأسماء .. الأجهزة الأمنية تغلق 21 موقعا الكترونيا تابعا للإخوان وقطر         عاجل : مشاورات بين عدد من دول الخليج لمنع بث قناة الخنزيرة القطرية         عاجل .. حمد يصفع أمير قطر بالقلم علي وجهه بعد تصريحاته الكارثية .. شاهد التفاصيل         أخطر تصريح لمسئول بحرينى حول ممارسات المعتوه : لجموه أو تحملوا المسئولية         الجيش الثالث يحرق 4 أوكار لتكفيريين ويكتشف 11 مخبأ ويلقي القبض علي 3 إرهابيين بوسط سيناء        

السيسي يكلف الحكومة بمواجهة التحديات الاقتصادية ومساعدة محدودي الدخل

الرئيس عبد الفتاح السيسي  - أرشيفية

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء – أرشيفية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية – بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط – بأن الاجتماع تناول الجهود التي تبذلها الدولة، لتعزيز مختلف جوانب الحماية الاجتماعية، حيث أكد الرئيس على أهمية الاستمرار في البرامج الاجتماعية التي تُقدمها الدولة لمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، لمساعدتهم على مواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من آثارها.

وأضاف يوسف:” كما أكد الرئيس ضرورة مراعاة برنامج الإصلاح الاقتصادي للأبعاد الاجتماعية، والتوسع في شبكات الحماية والأمان الاجتماعي مع مواصلة العمل على ضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، وزيادة المنافذ في المحافظات والمناطق النائية”.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي، خطة الوزارة لتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، والأكثر احتياجًا، حيث أكدت أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة يضع في الاعتبار طبقات الدخل الأدنى.

وعرضت الوزيرة، نتائج الدراسات التي تم إعدادها من أجل التوسع في برامج الحماية الاجتماعية بجميع محافظات الجمهورية مشيرةً إلى نتائج المرحلة الأولى من برنامج “تكافل وكرامة”،وخطة التوسع في المرحلة الثانية لتغطية بقية المحافظات.

ووجه الرئيس بقيام الحكومة بإعداد نماذج محاكاة تعكس الالتزامات المالية لبرامج الحماية الاجتماعية خلال السنوات المقبلة، شاملةً المرتبات، والمعاشات، وخدمة الدين المترتبة على ذلك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com