جارى فتح الساعة......
عاجل
مات الشيخ عمرعبد الرحمن زعيم الجماعة الإسلامية في سجون أمريكا .. طالعوا وصيته الأخيرة         توجيه ضربة لمراكز الإخوان في عملية سرية بليبيا والقتلي بالعشرات         فيديو.. ” الأموال العامة” تضبط  ملايين من الدولارات مع عصابة بالغربية         العصار في الامارات للمشاركة في افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي IDEX 2017 الثالث عشر         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى: مستشفى 57357 الهرم الرابع فى مصر .. وأطفالكم .. أطفالنا         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى تتبرع بجائزة ” الهدى”السنوية الأولى لمستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة         رئيس الأركان يلتقى قائد القوة متعددة الجنسيات المنتهية وﻻيته         ابو مازن : نريد ان نعيش في امن وامان مع اسرائيل         ماذا قال وزير التعليم العالي في أول تصريح له بعد خروجه من الوزارة         الزمالك يشرب من نفس الكأس ويسقط امام الإنتاج ويعكنن علي جماهيره         توقيع مذكرة تفاهم بين البورصة المصرية وبورصة سيدني         صدقي يلتقي دارسي وأعضاء هيئة تدريس بكلية القادة والأركان         المواطنون يهرولون للبنوك لاستبدال الدولار بالجنيه المصري         الأمن يسقط خلية محمود عزت الإرهابية تخصصت في احداث فوضي في البلاد          القوات المسلحة تنجح فى الإفراج عن المختطفين المصريين بليبيا        

الشرطة البرازيلية تطلق قنابل الغاز لتفريق المحتجين على إقالة «روسيف»

ديلما روسيف

ديلما روسيف

استخدمت قوات الشرطة البرازيلية قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين المحتجين على قرار إقالة ديلما روسيف بتهمة إخفاء معلومات حول الحسابات العامة.

وذكرت شبكة يورونيوز الأوروبية، اليوم الخميس، أن المتظاهرين رشقوا سيارة دفع رباعي تابعة لقوات الشرطة بالحجارة وحطموا نوافذها، فيما أكد شهود عيان أن أعمال العنف بدأت بعدما منع أفراد الشرطة المتظاهرين من الاحتشاد خارج مقر إحدى الصحف الكبرى، حيث يتهم مؤيدو روسيف الإعلام بمساندة الجناح اليميني المعارض لروسيف التي تنتمي لليسار.

وقد اتهم أنصار روسيف البرلمان بأنه لا يمثل الشعب، فيما احتشد المؤيدون لقرار البرلمان فى عدد من المدن البرازيلية للاحتفال بعزلها.

يشار إلى أن نائب الرئيس ميشال تامر قد أدى اليمين الدستورية، وأصبح رئيسا للبرازيل بعد ساعات على إقالة روسيف، وقد أقسم تامر، الذى ينتمى لحزب الحركة الديموقراطية البرازيلية، بالحفاظ على الدستور أمام مجلس الشيوخ ليتسلم بذلك رئاسة أكبر دولة فى أمريكا اللاتينية.

وكان 61 نائبا من أصل 81 من أعضاء مجلس الشيوخ قد صوتوا لصالح إقالة روسيف التي كانت قد انتخبت العام 2010، ليأتي هذا القرار تتويجا لمعركة دامت عاما كاملا، وشلت أقوى اقتصاد في أمريكا اللاتينية.

 أ ش أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com