جارى فتح الساعة......
عاجل
نصار يعلن بدء انشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر بمدينة السادات         “بنك القاهرة” يعلن إنطلاق مشروعه المجتمعي للتدريب والتشغيل للشباب         جنيدى:  نحتاج تشريعا عاجلا لتوليد3 جيجا وات من المخلفات          المملكة خط أحمر .. وديننا دستورنا ولو كره الكنديون         وزيرة الهجرة والسفير الأسترالي يزوران قناة السويس مع أبناء المصريين بأستراليا         طوارئ فى بريطانيا بعد صدام الحكومة مع البرلمان .. ونشر قوات الجيش فى الشوارع         قرار جمهورى : لا سفر للوزراء والمسئولين للخارج بعد اليوم .. إلا بإذن         عاجل .. فرض حظر التجول بمناطق فى شمال سيناء         ليلة سوداء فى بريطانيا .. البرلمان يطالب رئيسة الوزراء بالإستقالة فورا .. تفاصيل         وزيرة الهجرة : أبناؤنا بالخارج درع الوطن وخط الدفاع الأول عنه          “العصار”  و “السعيد” و “التراس” يبحثون ترشيد الواردات ودعم الصناعة الوطنية         رئيس مصلحة الضرائب: إلزام الشخص الاعتباري ماعدا شركات الأشخاص بتقديم اقرارا الكترونيا         أردوغان يزرع الأفيون لإنقاذ اقتصاد تركيا من الإنهيار         الرابع جاى فى السكة .. آلام الولادة تداهم نانسى عجرم         غداً.. نقيب المحامين يترافع عن نفسه بعد حبسه سنتين فى قضية التعليم المفتوح        

الصور| محافظ أسوان يتفقد مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان‎

 

زيارة محافظ أسيوط

قام اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، بتفقد أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى مصر بقرية بنبان بمركز دراو، حيث يضم المشروع 40 محطة شمسية ستنتج ألفين ميجاوات بواقع 50 ميجاوات من كل محطة لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، و رافق المحافظ خلال جولته التفقدية شريف الحاج المدير الإقليمي لمنظمة الشرق الأوسط لصناعات الطاقة وممثل شركة أكسيس باور الإماراتية بجانب ممثلي البنوك الأجنبية الداعمة للمشروع، علاوة على مساعد المحافظ للمشروعات القومية ومديري الاستثمار والتنمية الحضرية ورئيس مدينة دراو وخلال جولته والتي شملت تفقد مواقع العمل الجارية بالمشروع ومنها إنشاء 4 محطات لنقل الكهرباء والمقرر تنفيذها على مدار 8 أشهر.

وأكد مجدي حجازي على أن تنفيذ هذا المشروع القومي، يأتي في إطار سعى الدولة لزيادة الطاقة المنتجة علي مستوى الجمهورية لدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء للوفاء بالإحتياجات الجماهيرية وأيضًا بالمشروعات التنموية والإستثمارية، بالإضافة إلى المساهمة في توفير فرص عمل حقيقة للشباب الأسوانى للحد من مشكلة البطالة، لافتًا إلى إنه تم الإتفاق مع الشركات المنفذة للمشروع على إعطاء الأولوية لأبناء المحافظة في التشغيل بشكل عام مع إعطاء الأسبقية لأبناء قرية بنبان بشكل خاص، في حين لا تتعدى العمالة من خارج أبناء المحافظة لنسبة 5 %، حيث سيتم الاستعانة فقط بالخبرات الفنية النادرة والغير متوفر بأسوان.

وأضاف المحافظ بأنه كلف لجنة من مديرية القوى العاملة بالمحافظة لمراجعة العمالة بالمشروع الأسبوع القادم للتأكد من أنهم من أبناء المحافظة لتكون مسئولة عن وضع الشروط الخاصة بالعمالة، فيما تقوم الشركات المنفذة بإجراء الإختبار الفني لهذه العمالة ومن ناحية أخرى استمع محافظ أسوان إلى شرح عن مكونات المشروع من المهندس شريف الحاج والذي أوضح بأنه تم إختيار 39 شركة متخصصة في إنتاج الطاقة منهم 10 شركات عالمية وعربية و29 شركة مصرية بواسطة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالي 200 شركة تقدمت لتنفيذ هذا المشروع الضخم الذي تتراوح استثمارته ما بين 2 إلى 3 مليار دولار، مشيرًا إلى إنه تم إختيار موقع المشروع بناءً عل دراسات وتقارير وكالة ناسا الفضائية وبعض المؤسسات العلمية العالمية، والتي أكدت الميزة النسبية لأسوان في إقامة هذه المشروعات في مجال الطاقة الشمسية.

 

زيارة محافظ أسيوط
زيارة محافظ أسيوط
زيارة محافظ أسيوط

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*