جارى فتح الساعة......
عاجل
كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة         استشهاد ثلاثة من أبطال الشرطة أثناء تصديهم لهجوم إرهابى على البنك الأهلى بوسط سيناء         شاهد العناصر الإرهابية التى قام الجيش والشرطة بتصفيتها فى العريش         فتنة المونديال تشعل فتيل الأزمة بين احتياطى الأهلى والزمالك         تصفية 24 إرهابيا واستشهاد 6 من أبطال الجيش أثناء تصديهم لعملية إرهابية فاشلة بسيناء         مى :  مهلة أخيرة للمتقدمين للإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي لتسجيل بياناتهم         الهوارى:إعلان حالة الطوارىء لمدة 3 أشهر دستورى للحفاظ على الأمن القومى المصرى         العصار يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين “الإنتاج الحربي” و”سياف” لتسويق المعدات  للدولة         هل يتراجع الزمالك كالعادة ويعود للدورى بعد الإنسحاب ؟!         فنانون ومسنون وشباب يوقعون على استمارة ” علشان نبنيها ” لإعادة ترشيح السيسى لفترة رئاسية ثانية        

العصار : ندعم الصناعة فى مصر للتصدى لأزمة العملة الصعبة

 

 

img-20161015-wa0011
كتب / خالدعبدالحميد

وقع الدكتور المهندس حسن أحمد عبدالحميد نائب رئيس الهيئة القومية للانتاج الحربي،والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ” فاكسيرا  ” ، والدكتور محمد عوض تاج الدين رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية  والمستلزمات الدوائية “إكديما” مساء امس ، على برتوكول لانتاج وتصنيع الدواء والمحاليل العلاجية والأمصال واللقاحات البشرية والبيطرية  وجميع المستحضرات الطبية التى تتطلبها حاجة المواطنين وبيعها وتوزيعها داخل وخارج البلاد 

حضر مراسم التوقيع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة.

ووفقا لبرتوكول التعاون فسيتم انتاج وتصنيع الدواء والمحاليل العلاجية والأمصال واللقاحات البشرية والبيطرية وجميع المستحضرات الطبية التى تتطلبها حاجة المواطنين وبيعها وتوزيعها داخل وخارج البلاد ، وذلك لتشجيع صناعة الدواء المصري والنهوض بهذه الصناعة بشكل عام.

ووفقا لبروتوكول التعاون، تقوم الهيئة القومية للانتاج الحربي بتقديم الدعم المادى اللازم لبناء “مصنع الأدوية” وخطوط الانتاج اللازمة ، والإشراف على إنشاءه وتقديم الصيانة اللازمة للمبانى ورفع كفاءتها باعتبارها “مقاول إنشاءات”.

كما تقدم الشركة القابضة، الأرض والمبنى التى ستقام عليها المشروع بنفس موقع الشركة بالعجوزة الى جانب خط انتاج محاليل ، وكذلك تقديم التراخيص اللازمة لانتاج الأدوية والمسجلة بوزارة الصحة وفقا للقوانين واللوائح ، وتلتزم الشركة القابضة عن التزامها بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسهيل البدء فى المشروع واستصدار كافة التراخيص اللازمة للانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد له.

فيما تختص الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الدوائية “اكديما” لتوفير المعدات والأجهزة وخطوط ومستلزمات الانتاج اللازمة للتشغيل وتصنيع الدواء،  وتتولى “إكديما” حرصها الكامل على توفير أعلى معايير الجودة والسلامة فيما يتعلق بالمواد الخام وخطوط ومستلزمات الانتاج اللازمة فى تصنيع الدواء المصرى وضمانات صحة وسلامة جميع الاشتراطات والحصول على موافقات السلطة المختصة لجميع الأطراف لتفعيل هذه الشركة.

ويأتى هذا التعاون تفعيلا للمشاركة فى تنفيذ المشروعات فى إطار خطط التنمية الشاملة للدولة بما يحقق المصلحة العامة والاستغلال الأمثل للموارد والامكانيات المتاحة والنهوض بصناعة الدواء وتوفير المنتج المحلى من الدواء، والعمل على تشجيع تصدير الدواء المصرى للخارج.

ومن جانبه قال الدكتور محمد العصار إن الهدف هو من البروتوكول إقامة مصنع لتصنيع المحاليل وبعض الأدوية، مشددا على أن وزارة الانتاج الحربي تدعم جهود وزارة الصحة فى تبنى سياسة صناعة دواء حقيقية فى مصر.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل أيضا فى دعم تصنيع أدوية أمراض الأورام والسرنجات، وأمصال أنفلونزا الطيور.

وشدد على أهمية دعم الصناعة فى مصر، لأنها تعتبر من أهم السبل للتصدى لأزمة العملة الصعبة .

كما وجه وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين ، الشكر إلى وزارة الانتاج الحربي على الدور الذى تقوم به فى مجال دعم صناعة الدواء فى مصر، مشيرا إلى أن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه اليوم يعتبر أحد أحد السبل التى سعت إليها وزارة الصحة من أجل إيجاد حلول فعالة لحل مشكلة نقص المحاليل، معربا عن توقعه بتشغيل المصنع خلال الشهور القادمة.

وأوضح أن الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” لديها 18 محلولا مسجلا وبالتالى لن يأخذ وقت فى التسجيل.

وشدد على أن الحكومة المصرية تسعى لإيجاد حلول عاجلة على أرض الواقع لمعالجة نقص المحاليل.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تعمل على توفير الدواء فى مصر، مشيرا فى القت نفسه إلى أن تحريك اسعار الدواء خلال الفترة الماضية كانت ضرورية من أجل المحافظة على الكثير من شركات الأدوية المصرية من الإغلاق، موضحا أن أسعار الأدوية فى مصر لم تشهد أى تحرك منذ فترة طويلة للغاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com