جارى فتح الساعة......
عاجل
الفرعون الذهبى يقود ليفربول للتأهل للأدوار النهائية لبطولة أوروبا بهدف قاتل         معارض تركى يفضح ممارسات عصابات أردوغان والتخلص من خصومه         كالعادة .. أهل الفن يمتنعون عن تشييع جنازة الفنان محمود القلعاوى لمثواه الأخير         1063 شركة افريقية من 34 دولة تشارك فى المعرض الأفريقى الأول للتجارة البينية بالقاهرة         “شعبة النقل الدولي” تخاطب إقتصادية النواب لحل أزمة “وكيل الشحن”         عناصر من القوات المسلحة المصرية والأردنية تنفذان التدريب المشترك “العقبة -4”         ” القاضى” و”الاتربى” و “عز العرب” أفضل 3 مصرفيين أثروا فى القطاع المصرفى 2018         وزير الدفاع يبحث مع وزير الأمن الداخلى الأمريكى التعاون المشترك         عاجل .. براءة رئيس” أبراج مصر” من قضايا النصب         فى نبأ عاجل : تيريزا ماى تسحب التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى وتلوح بورقة أيرلندا         رئيس البورصة يستعرض الحرب التجارية وأثرها على الاقتصاديات الأفريقية         السيسى يعلن الحرب على الفساد من شرم الشيخ         بعد ثلاثية الشهد والدموع .. الفرعون المصرى مطلوب فى هذه الأندية .. والصراع شرس         بلاغ من راغب علامة للنائب العام بعد تهديد نائب برلمانى له بقطع رأسه بسبب “طار البلد”         بعد فوزهم بالمركز الأول برصيد ١٧ ميدالية .. تألق لاعبي المؤسسة العسكرية للملاكمة في بطولة الجمهورية        

“العصار” و “أبو الغيط” يبحثان تعزيز التعاون الصناعى مع الدول العربية

كتب – خالدعبدالحميد

التقى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر ديوان عام الوزارة ، لمناقشة مجالات التعاون مع الدول العربية الشقيقة.
أكد ” العصار ” على أهمية هذا اللقاء ودوره فى تفعيل بروتوكول التعاون السابق توقيعه بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي والأمانة العامة لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية بهدف الإستفادة من المميزات النسبيه والإمكانيات التكنولوجية والفنية لكل دولة فى صناعات معينه لخلق بيئة جديدة للتكامل الصناعى بين هذه الدول .
وأشار “العصار” إلى الإمكانيات التكنولوجية والخبرات الفنية لشركات الإنتاج الحربى والتى يمكن توجيهها لتنفيذ مشروعات مشتركة مع الشركات والإتحادات النوعية المتخصصة التى تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الإقتصادية العربية  فى المجالات المختلفة (مشروعات الطاقة المتجددة ، الصوامع ، المعدات الزراعية ، مصانع تدوير المخلفات وتحويلها إلى سماد عضوى ، إنشاء مصانع تقطيع وتجهيز الرخام والجرانيت ، إقامة مناطق سكنية شاملة المرافق والطرق ، صيانة وتجهيز المبانى ، رفع كفاءة الآلات والمعدات،..) إلى جانب التعاون فى مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمى وتنفيذ برامج الخدمة المجتمعية.
وأشار ” أبو الغيط ” إلى الدور الملموس لوزارة الإنتاج الحربي وما تمتلكه من مقومات صناعية تساهم فى تشجيع الكيانات الصناعية والشركات فى الدول العربية إلى التعاون معها لإحداث نوع من التكامل وخلق صناعات جديدة ، وذلك إنطلاقا من الروابط الوطيدة والثقة المتبادلة بين الدول العربية، حيث يمثل التعاون الصناعى بين الدول العربية محركاً جيداً يمكن البناء عليه لتحقيق تقدم فى العلاقات بينها بما يخدم المصالح المشتركة وتلبية متطلبات وإحتياجات المواطن العربى.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*