جارى فتح الساعة......
عاجل
“محرز” و “صقر” يفتتحان موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس         الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزيرة دفاع الهند التعاون العسكرى بين البلدين         مشروع عمرانى جديد فى 6 أكتوبر والدفع بالدولار         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف ” السعفة الذهبية ” من مهرجان كان ؟!         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف “السعفة الذهبية” من “كان” ؟         مواجهة مرتقبة للأهلى مع الكرة الجزائرية بعد خروج بطل افريقيا         نكشف النقاب عن الوزراء والمسئولين الكبار الذين يديرون “أبراج مصر” المتهمة بالنصب         ننشر أخطر تصريحات لوزيرة الهجرة عن أحداث المنيا والفتنة الطائفية         رماية بالذخيرة الحية فى ختام تدريب النجم الساطع 2018         النحس يلازم التجمع الخامس .. قطع المياه بسبب كسر بالتسعين الجنوبى         بحضور خبراء ومستثمرين من اوروبا والدول العربية .. انطلاق الملتقى العلمى الأول لبحث التوسع فى الإنتاج الداجنى         إدراج رئيس ” أبراج مصر ” على قوائم الممنوعين من السفر .. وحكاية اللعب مع البنوك         فيه حاجة غلط .. البورصة تخسر 25 مليار جنيه فى ساعتين         نيسان تشارك بقوة في فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018         السعودية بطلا للتايكوندو العربى العسكرى.. والجزائر وصيف .. واشادة عربية بالبطولة         

“العصار” و “أبو الغيط” يبحثان تعزيز التعاون الصناعى مع الدول العربية

كتب – خالدعبدالحميد

التقى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر ديوان عام الوزارة ، لمناقشة مجالات التعاون مع الدول العربية الشقيقة.
أكد ” العصار ” على أهمية هذا اللقاء ودوره فى تفعيل بروتوكول التعاون السابق توقيعه بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي والأمانة العامة لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية بهدف الإستفادة من المميزات النسبيه والإمكانيات التكنولوجية والفنية لكل دولة فى صناعات معينه لخلق بيئة جديدة للتكامل الصناعى بين هذه الدول .
وأشار “العصار” إلى الإمكانيات التكنولوجية والخبرات الفنية لشركات الإنتاج الحربى والتى يمكن توجيهها لتنفيذ مشروعات مشتركة مع الشركات والإتحادات النوعية المتخصصة التى تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الإقتصادية العربية  فى المجالات المختلفة (مشروعات الطاقة المتجددة ، الصوامع ، المعدات الزراعية ، مصانع تدوير المخلفات وتحويلها إلى سماد عضوى ، إنشاء مصانع تقطيع وتجهيز الرخام والجرانيت ، إقامة مناطق سكنية شاملة المرافق والطرق ، صيانة وتجهيز المبانى ، رفع كفاءة الآلات والمعدات،..) إلى جانب التعاون فى مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمى وتنفيذ برامج الخدمة المجتمعية.
وأشار ” أبو الغيط ” إلى الدور الملموس لوزارة الإنتاج الحربي وما تمتلكه من مقومات صناعية تساهم فى تشجيع الكيانات الصناعية والشركات فى الدول العربية إلى التعاون معها لإحداث نوع من التكامل وخلق صناعات جديدة ، وذلك إنطلاقا من الروابط الوطيدة والثقة المتبادلة بين الدول العربية، حيث يمثل التعاون الصناعى بين الدول العربية محركاً جيداً يمكن البناء عليه لتحقيق تقدم فى العلاقات بينها بما يخدم المصالح المشتركة وتلبية متطلبات وإحتياجات المواطن العربى.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*