جارى فتح الساعة......
عاجل
علام : 2.5 مليار جنيه حجم الإنفاق المصرى على الأكياس البلاستكية سنويا         القوات المسلحة تفتتح أربعة مدارس جديدة بشمال ووسط سيناء         مصيبة جديدة تواجه شيرين .. تفاصيل         الأوضاع تشتعل داخل ” المقاولات المصرىة” .. ودعوة لمظاهرات غاضبة أمام مقر الشركة .. اليوم         وزراء السعادة الأفارقة فى نموذج محاكاة الاتحاد الافريقى بجامعة القاهرة         الدكتور حسن راتب  : اخطر مشاكلنا فى قضية المياه زيادة معدلات السكان          رئيس البورصة : وضع الأسواق الناشئة “صعب ” وما يميز مصر أننا بدأنا عملية الإصلاح “مبكراً”         السماح للمصريين في الخارج بالتكويد بالبورصة وتحديث البيانات عبر جوازات السف         جامعة برلين التقنية بالجونة تحتفل بتخرج الدفعة واستقبال العام الأكاديمي الجديد         الإحتفال بمرور ١٠ سنوات على انطلاق المعرض الدولى للسيراميك والأدوات الصحية         الفراعنة يصعدون لنهائيات الأمم الافريقية بالكاميرون بعد الفوز على سوازيلاند         التجارة والصناعة الفرنسية ” بمصر تعقد لقاءات اقتصادية بباريس 22 أكتوبر”         بالصور .. وقع ما حذرت منه ” الوطن المصرى ” .. عمال ” مختار إبراهيم ” يتظاهرون من أجل ” المم” ويطالبون بإقالة محمود حجازى         نادية لطفى تتحدث عن حادث وفاة سعاد حسنى لأول مرة         رئيس البورصة :5,2 مليار جنيه قيمة الطروحات بالبورصة خلال أول تسعة أشهر من 2018        

“العصار” و “جمعة” يبحثان التعاون المشترك بين “الإنتاج الحربي” و “الأوقاف”

كتب / خالدعبدالحميد
بحث الدكتور/ محمد سعيد العصار  وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،  موضوعات التعاون المشترك بين الوزارتين والوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بها.
قال “العصار” أنه تم خلال اللقاء مناقشة التعاون القائم بين شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة (التابعة لوزارة الإنتاج الحربي) وهيئة الأوقاف لتطوير ورفع كفاءة الأصول التابعة لهيئة الأوقاف بالإستفادة من خبرات شركة الإنتاج الحربي والتي بدأت بتنفيذ أعمال التطوير ورفع كفاءة مبنى المدرسة الثانوية القديمة التابعة للأوقاف في دولة اليونان، وتم كذلك مناقشة آخر مستجدات التعاون المشترك في تنفيذ مشروع إنشاء عدد (4) عنابر تجميد بمنطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية سعة (2500) طن لكل وحدة شاملة كافة الملحقات والمبانى الإدارية والمبانى التكميلية لخدمة المشروع. بالإضافة إلى متابعة موقف تنفيذ وزارة الإنتاج الحربي لأعمال رفع كفاءة عدد من المعاهد الدينية التابعة لهيئة الأوقاف.
وأوضح “العصار” على أن التعاون المشترك بين “الإنتاج الحربي” و”الأوقاف” يأتي من منطلق حرص الدولة على تعظيم الاستفادة المثلى من الأصول والأراضي التابعة لها وحرص وزارة الإنتاج الحربي على المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والمشروعات التنموية بما يحقق التنمية الشاملة المنشودة، مؤكداً على أن هناك العديد من المجالات التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين ومنها على سبيل المثال المشاركة في إقامة مشروعات استثمارية لاستغلال أصول هيئة الأوقاف، وتوفير المنتجات المجهزة بوسائل ترشيد استهلاك المياه وتدريب المهندسين والفنيين بقطاع التدريب التابع للإنتاج الحربي.
من جانبه أكد “جمعة” أن هذا التعاون المشترك بين الوزارتين يعد تفعيلاً لخطة هيئة الأوقاف المصرية لتطوير أدائها واستثمار مواردها والحفاظ على الأصول الوقفية وتعظيم الاستفادة منها وتبني مشروعات ذات بعد خيري واجتماعى واقتصادى، مما يعود بالنفع على المواطن والمجتمع المصري بشكل عام، وأشار إلى أن وزارة الأوقاف حريصة على التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما تتميز به الوزارة وكافة الجهات التابعة لها من كفاءة ودقة فيما تقوم بتصنيعه من منتجات وتسليم المشروعات في التوقيتات المحددة وكذلك تشجيعاً للصناعة الوطنية ودعماً لتعميق المكون المحلي لها.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على قيام لجنة مشتركة من الوزارتين بالاجتماع بشكل دوري للتنسيق الدائم ومتابعة سير العمل ومستجدات موقف التعاون في كل موضوع من موضوعات التعاون التي تم طرحها.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*