جارى فتح الساعة......
عاجل
مصيبة جديدة تواجه شيرين .. تفاصيل         الأوضاع تشتعل داخل ” المقاولات المصرىة” .. ودعوة لمظاهرات غاضبة أمام مقر الشركة .. اليوم         وزراء السعادة الأفارقة فى نموذج محاكاة الاتحاد الافريقى بجامعة القاهرة         الدكتور حسن راتب  : اخطر مشاكلنا فى قضية المياه زيادة معدلات السكان          رئيس البورصة : وضع الأسواق الناشئة “صعب ” وما يميز مصر أننا بدأنا عملية الإصلاح “مبكراً”         السماح للمصريين في الخارج بالتكويد بالبورصة وتحديث البيانات عبر جوازات السف         جامعة برلين التقنية بالجونة تحتفل بتخرج الدفعة واستقبال العام الأكاديمي الجديد         الإحتفال بمرور ١٠ سنوات على انطلاق المعرض الدولى للسيراميك والأدوات الصحية         الفراعنة يصعدون لنهائيات الأمم الافريقية بالكاميرون بعد الفوز على سوازيلاند         التجارة والصناعة الفرنسية ” بمصر تعقد لقاءات اقتصادية بباريس 22 أكتوبر”         بالصور .. وقع ما حذرت منه ” الوطن المصرى ” .. عمال ” مختار إبراهيم ” يتظاهرون من أجل ” المم” ويطالبون بإقالة محمود حجازى         نادية لطفى تتحدث عن حادث وفاة سعاد حسنى لأول مرة         رئيس البورصة :5,2 مليار جنيه قيمة الطروحات بالبورصة خلال أول تسعة أشهر من 2018         أمريكا لن تربح معركتها المفتعلة مع السعودية         بالصور .. مؤسسة فريد خميس لتنمية المجتمع تكريم المتفوقين فى الثانوية العامة         

“العصار” يبحث مع سفير الهند سبل التعاون المشترك

د.  العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مع راهول كولشريشت سفير الهند

د. العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مع راهول كولشريشت سفير الهند

كتب / خالدعبدالحميد
بحث الدكتور/ محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مع راهول كولشريشت سفير الهند بالقاهرة و أشيش سينج ملحق الدفاع بالسفارة، مجالات التعاون المشترك بين الجانبين. 
رحب “العصار” بالسفير الهندي الجديد وهنأه على توليه المنصب، وأكد على العلاقات الوثيقة بين الجانب المصري والهندي وعمق التعاون المشترك في مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه لإستمرار هذا التعـاون الوثيـق بين الجانبين، كما أعرب عن ثقته فى التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع بدولة الهند ورغبة وزارة الإنتاج الحربي في تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع الشركات الهندية في مختلف المجالات، وتناول اللقاء بحث موضوعات التعاون المقترحة ومناقشة التعـاون القائم بين شركـة حلوان لمحركــات الديـزل (مصنع 909 الحربـي) التابعـة لوزارة الإنتـاج الحربـي وشركــة “أشوك ليلاند” الهندية في مجال تصنيع المحركات، والتعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) وشركة “لافا” الهندية في مجال تصنيع الحواسب اللوحية والهواتف المحمولة، مؤكداً على سعي الوزارة إلى عقد شراكات مع الشركات الهندية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي.
أكد “كولشريشت” على عمق العلاقات بين البلدين منذ عهد الزعيم جمال عبد الناصر، مشيراً إلى أن معدلات النمو الاقتصادي المتزايدة والإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلدين تؤهلهما للإرتقاء بمستوى العلاقات الثنائية الاقتصادية بينهما، معرباً عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون مع مصر وتسهيل التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للإستثمار وتعزيز التعاون بين الشركات المصرية والهندية في مجال تنفيذ مشروعات مشتركة تساهم في تحقيق مصلحة الجانبين، وأعرب عن ثقته التامة فى وزارة الإنتاج الحربي والشركات التابعة لها، وشكر السيد الوزير على دعوته للجانب الهندي لحضور معرض السلاح الدولي (إيدكس 2018) مؤكداً على مشاركة وزارة الدفاع الهندية والشركات الكبرى بالهند في المعرض.
وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تبادل الزيارات والوفود بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الهندية للتعرف على الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين على أرض الواقع وبحث سبل التعاون المشترك.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*