جارى فتح الساعة......
عاجل
رئيس مدينة الشروق: إزالة 97 مخالفة بجميع أحياء المدينة         الرقابة الإدارية فى المدارس اليابانية بناء على تعليمات الرئيس         بالصور..القوات الجوية تثأر لشهداء الشرطة وتدمر 8  سيارات محملة بالذخيرة والأسلحة لإرهابيين         اللواء فرج : السيسى أوقف عدوان ثلاثي على ليبيا حماية للأمن القومى المصرى         ماذا قالت الصحف التونسية بعد الهزيمة المذلة للنجم على يد الأهلى ؟ التفاصيل         البدرى يجهز كتيبة الشياطين لموقعة الجمعة مع الوداد فى نهائى الكأس ببرج العرب         ” الفيفا ” يصف الأهلى بـ ” الصاعق” بعد دك حصون الترجى بسداسية         الفريق حجازى يحضر مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى الحرب على الإرهاب بواشنطن         السيسى : لن نسمح بتحقيق أهداف الإرهاب فى التأثير على الروح المعنوية للشعب         بعد حادث الواحات الإرهابى .. هذا الرجل مطلوب حيا أو ميتا         الداخلية : التسجيلات الصوتية عن حادث الواحات كذب وهدفه البلبلة ونشر الإحباط         شعب مصر ينتفض ويطالب بالثأر لشهداء الوطن من أعداء الداخل والخارج         الرئيس يشارك فى إحياء ذكرى مرور 75 عاما على معركة العلمين         “العصار” يؤجل إحتفال عيد الإنتاج الحربي الـ 63  ” تضامنا مع شهداء الوطن         البورصة تؤجل بداية جلسة تعاملاتها دقيقة حداد على ضحايا الوطن        

العصار يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من الطلاب الأفارقة من 15 دولة

 %d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b5%d8%a7%d8%b1

كتب – خالدعبدالحميد
احتفلت اليوم وزارة الانتاج الحربي بتخريج الدفعة الثالثة من الطلاب الافارقة ضمن البرنامج التدريبي بين وزارة الانتاج الحربي والوكالة المصرية للشراكة من ٲجل التنمية بالدول الأفريقية.

تضمن برنامج العام الحالى تخريج 29 دارس ممثلين عن 15 دولة افريقية ( النيجر،جيبوتى،زامبيا، الجابون،توجو،زيمبابوى،بروندى،غينيا،كونجو ،برازاتيل ،بينين،كوتديفوار،نيجيريا) وذلك فى مجال التدريب على الألياف الضوئية .

شهد الاحتفال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي والسفير احمد الأنصارى مساعد وزير الخارجية ونائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية .

أكد العصار ان هذه الدورة التدريبية تاتى استكمالا للدورات السابقه التى تمت بنجاح منذ عده أشهر لتدريب 52 متدرب فى مجالى الالياف الضوئية والميكاترونكس.

وأثني وزير الإنتاج الحربي علي التعاون الذي يستهدف توطيد اواصر العلاقات المصرية الافريقية من خلال تاهيل الاشقاء والاصدقاء الافارقه فى مجالات تدريبية مختلفة للاستفاده بامكانيات قطاع الانتاج الحربي المتميزة سواء البشرية او التكنولوجيه فى مجال التدريب .

واشار فى هذا الاطار الى اهمية المجالين الذين اهتم البرنامج التدريبي بتدريسهما للمتدربين باعتبارهما الركيزة الاساسية للصناعات التكنولوجية المتقدمة فى مجال الاتصالات والالكترونيات .

واكد العصار ان الانتاج الحربي على استعداد وترحيب دائم بالتعاون فى تنفيذ مثل هذة البرامج والمشروعات الهامة التى تعزز من دور مصر الريادى فى تطوير وتأهيل شعوب الدول الافريقية وبما يحقق المصالح المشتركة لمصر والدول الافريقية على حد سواء  .

ومن جانبه ابدى السفير  احمد الانصارى سعادته  بالمشاركة فى هذة المناسبة والتى اكد فيها اهتمام الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بتوطيد العلاقات المصرية الافريقية وتعميق العلاقات بينهما والاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة وان سعادة المتدربين هى انعكاس لمدى استفادتهم ومؤشر عن ضرورة استمرار مثل هذة الدورات التدريبية التى تهدف الى تقديم خبراء ومتخصصين قادرين على مواجهه التحديات التكنولوجية وتمكنهم من الاستغلال الامثل لمواردنا وفهم التحديات  والمتطلبات التى تواجهها القارة الافريقية ، كما قدم شكره وتقديرة للقائمين على هذه المبادرة  .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com