جارى فتح الساعة......
عاجل
صورة الأمير المراهق تتصدر أغلفة أكبر مجلة جنسية في العالم .. وزوجة تميم في العناية المركزة          بيان هزيل للجامعة العربية يشجب ويدين اعتداء اسرائيل علي المسجد الأقصى         الرقابة توقف نشاط ” سيتى ستارز ” لمدة عام         البورصة المصرية تخسر 5,5  مليار جنيه وجميع مؤشراتها للخلف در .. في جلسة الخميس         الأحد المقبل .. طرح كراسات شروط 24024 قطعة أرض بـ19 مدينة جديدة         تدمير 5 أوكار و23 دراجة بخارية وتصفية عنصر تكفيرى في اليوم العاشر لعملية حق الشهيد         العهد اللبنانى ولع في الزمالك .. ومرتضى ومجلسه في مهب الريح         الجيش يحبط محاولة ارهابية لاستهداف وحدة عسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية .         منذ قليل .. عودة 1320  عاملا مصريا من قطر علي متن 8 طائرات لمصر للطيران         الأحد المقبل .. مصر ودول الخليج تكشف عن منظمات إرهابية جديدة ستزلزل قطر         ليبيا تطرد سفير البشير وتغلق القنصلية السودانية بسبب أعمال عدائية         الأهلى الجديد بالبدلاء سعيد .. ازارو ومحارب يقدمون أوارق اعتمادهم بالقاعة الحمراء         مصر تتسلم الدفعة الرابعة من  المقاتلة ” الرافال ” في اضافة جديدة لقدرات قواتنا الجوية         وزير الإعلام الأرجنتينى يشيد بالجناح المصرى في معرض اكسبو أستانة 2017         تصفية 4 عناصر إرهابية بأكتوبر بعد مطاردة من الأمن للإرهابيين        

العلماء يتوصلون لاكتشاف هوية المجرمون من خلال الـ DNA

الحمض-النووى

الحمض-النووى

 

اكتشف العلماء أن هناك متغيرات جينية هي المسؤولة عن تحديد ملامح الوجه، يمكنها أن تسهم قريبًا في معرفة وجوه القتلة والمجرمين من خلال الحمض النووي الذي يخلفونه وراءهم في مكان الجريمة.

فقد توصل الباحثون في علم الوراثة بجامعة “Pittsburgh”، إلى هذه النتائج عن طريق تحليل المحتوى الوراثي لأكثر من 3 آلاف شخص من أصول أوروبية بصحة جيدة عبر صور ثلاثية الأبعاد لعشرين سمة وجهية، ذلك بحسب ما نشره موقع روسيا اليوم الإخبارى،

وقال الدكتور جون شافر من جامعة “Pittsburgh” الأميركية “إن هناك الكثير من الأدلة على تأثير الجينات في تقاسيم الوجه، ولعل هذا يظهر بكل وضوح عندما ننظر إلى أفراد عائلاتنا لأننا على الأرجح نشارك ذوي القربى ملامح وجهية أكثر من الأفراد الذي لا تربطنا بهم صلة”.

وأضاف جون، إن العلماء تناولوا في هذه الدراسة العلاقة بين المتغيرات الوراثية في عموم الجينوم “المحتوى الوراثي” ومجموعة من القياسات لتحديد الجوانب الأساسية في شكل الوجه.

وتوصل القائمون على هذه الدراسة إلى وجود علاقات وراثية ترتبط بحجم العين والأنف وعرض الوجه وأكدوا أن نتائج الدراسة تحسن قدرة خبراء الأدلة الجنائية على إعادة بناء ملامح الوجه بدقة أكبر باستخدام الحمض النووي للشخص المطلوب.

واكتشف العلماء ان عرض الوجه والمسافة بين العينين وحجم الأنف والمسافة بين الشفتين والعينين كلها ملامح لها علاقات احصائية مهمة بمتغيرات وراثية شائعة.

وأشار الدكتور سِث واينبرغ Dr. Seth Weinberg الباحث المشارك في الدراسة إلى أن “هذه النتائج يمكن أن تساعد على فهم الدور الذي تلعبه الجينات في تشكيل الوجه وتحسين فهمنا للعوامل السببية التي تؤدي إلى بعض العيوب الخلقية”.

وذكر العلماء في ورقة الدراسة التي نشرت في مجلة ” PLOS Genetics” أن هذه النتائج لا تمثل إلا عددا ضئيلا من الجينات التي تؤثر في حجم الوجه البشري وملامحه، وأن إعداد خريطة للكثير من الجينات التي تؤثر في ملامح الوجه يتطلب دراسة عينة أكبر واعتماد مقاربة أشمل لقياس الملامح الرئيسة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com