جارى فتح الساعة......
عاجل
الفريق فريد يشهد إحدى مراحل المشروع التكتيكى بجنود “بدر 2017”         صحف أمريكا تصف ترامب بـ ” المنحط “.. وتكشف حكاياته الجنسية مع سيناتور         أمريكا تغسل يديها من تركيا والإخوان للتغطية على فضيحة قرار القدس .. تفاصيل         محور الشر يأكل نفسه .. طهران تتهم الإخوان وقطر بالإرهاب .. التفاصيل مثيرة         فى أخطر قضايا الفساد .. سقوط مسئولين كبار بوزارات الأوقاف والتعليم والإسكان فى قبضة الرقابة الإدارية         بالأسماء .. الممنوعون من السفر بأمر النائب العام         فريد: البورصة المصرية تسعى لقيد شركات قوية .. وتستقل وافدا جديدا بقطاع الأدوية         بشر  يطالب بالتحقيق مع عناصر من الإخوان يترددون على ملاهى ليليلة وأماكن مشبوهة بتركيا          القوات المسلحة تعلن عن تنظيم المعرض المصري الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية         وزير الدفاع يجرى مباحثات فى قبرص مع كبار القادة والمسئولين         عاجل .. انقلاب فى اسرائيل .. واليهود يغادرون .. تفاصيل مثيرة         صلاح تاجر السعادة .. فاز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا وفرح كل المصريين         اطلاق صواريخ على تل أبيب من غزة .. واليهود يهربون الى المخابئ         صور .. ” الوطن المصرى ” تكشف تفاصيل إجتماع اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا مع المصريين فى السويد والدنمارك         ماذا قال رئيس نادى المقاصة عن انتقال حسين الشحات للأهلى وانتقال متعب للفيوم ؟        

الغرف التجارية: مقترح المستوردين بسداد 10 آلاف دولار سيزيد من الاحتياط الأجنبي

اتحاد الغرف التجارية

اتحاد الغرف التجارية

قال عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، أسامة جعفر، إن مقترح المستوردين بسداد 10 الآف دولار عند تجديد السجل التجاري، وما يتضمنه من بطاقة استيرادية، يقنن الفوضي الموجودة فى عملية الاستيراد، موضحًا أن هذا المبلغ سيظل لدي الدولة لمدة 5 سنوات وسيتم إسترداده مرة أخري بعد هذه المدة.

وأوضح جعفر خلال مداخلة لبرنامج “السوق” على فضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامي أحمد بشتو، أن هذا المقترح سيؤدي إلى رفع الإحتياطي النقدي من الدولار فى مصر إلى نحو 10 مليار دولار فى العام، مشددًا على أنه لا صحة لما تررد بأن “اتحاد الغرف” تسبب فى إغراق الأسواق ببضائع قليلة الجودة، مؤكدًا أنه تم وقف الاستيراد منذ منتصف مارس الماضي بشكل جزئي وباتت نسبة الاستيراد في السوق خلال الوقت الراهن ما يقارب 5%.

وأضاف جعفر أنه بعد اتخذا تلك الخطوات لم ينخفض سعر الدولار، بل على النقيض زادت قميته 43% بالإضافة إلى الزيادة على الجمارك مما رفع الأسعار بنسبة وصلت إلى 150%، موكدا أنه لا يوجد أي تواصل بين الإتحاد ووزير التجارة والصناعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com