جارى فتح الساعة......
عاجل
صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “         الشئون المعنوية للقوات المسلحة تعلن عن مسابقة جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ 36 لتحرير سيناء         صدقى يبحث مع وزير دفاع اليونان التعاون العسكرى بين البلدين         مصرع أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء على يد أبطال الجيش الثالث         بعد فضيحة أيمن نور مع أراجوزات “الشرق” .. نعرض فضيحة الأسوانى مع وائل قنديل وشقة لندن         اليوم .. بدء فعاليات معرض إفرست العقارى المصرى بالكويت .. بحضور 27 شركة         الأهلى يخطف ” الحاوى ” من ” الشمس “         عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “         انجازات وتحديات مصر المطروحة على جدول أعمال المائدة المستديرة لمجموعة أكسفورد للأعمال         سر رفض إعلامى بـ ” الشرق ” الإحتراف فى صفوف الإخوان بملايين الدولارات والعودة لمصر         اللبان العمانى هديه النبى سليمان         برعاية 6 وزارات .. ” العمل الدولية” وإتحاد الصناعات يطلقان المؤتمر الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات         معهد المحللين الماليين يستضيف المؤتمر العاشر للاستثمار بالشرق الأوسط في مصر        

الغرف التجارية: مقترح المستوردين بسداد 10 آلاف دولار سيزيد من الاحتياط الأجنبي

اتحاد الغرف التجارية

اتحاد الغرف التجارية

قال عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، أسامة جعفر، إن مقترح المستوردين بسداد 10 الآف دولار عند تجديد السجل التجاري، وما يتضمنه من بطاقة استيرادية، يقنن الفوضي الموجودة فى عملية الاستيراد، موضحًا أن هذا المبلغ سيظل لدي الدولة لمدة 5 سنوات وسيتم إسترداده مرة أخري بعد هذه المدة.

وأوضح جعفر خلال مداخلة لبرنامج “السوق” على فضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامي أحمد بشتو، أن هذا المقترح سيؤدي إلى رفع الإحتياطي النقدي من الدولار فى مصر إلى نحو 10 مليار دولار فى العام، مشددًا على أنه لا صحة لما تررد بأن “اتحاد الغرف” تسبب فى إغراق الأسواق ببضائع قليلة الجودة، مؤكدًا أنه تم وقف الاستيراد منذ منتصف مارس الماضي بشكل جزئي وباتت نسبة الاستيراد في السوق خلال الوقت الراهن ما يقارب 5%.

وأضاف جعفر أنه بعد اتخذا تلك الخطوات لم ينخفض سعر الدولار، بل على النقيض زادت قميته 43% بالإضافة إلى الزيادة على الجمارك مما رفع الأسعار بنسبة وصلت إلى 150%، موكدا أنه لا يوجد أي تواصل بين الإتحاد ووزير التجارة والصناعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com