جارى فتح الساعة......
عاجل
كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة         استشهاد ثلاثة من أبطال الشرطة أثناء تصديهم لهجوم إرهابى على البنك الأهلى بوسط سيناء         شاهد العناصر الإرهابية التى قام الجيش والشرطة بتصفيتها فى العريش         فتنة المونديال تشعل فتيل الأزمة بين احتياطى الأهلى والزمالك         تصفية 24 إرهابيا واستشهاد 6 من أبطال الجيش أثناء تصديهم لعملية إرهابية فاشلة بسيناء         مى :  مهلة أخيرة للمتقدمين للإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي لتسجيل بياناتهم         الهوارى:إعلان حالة الطوارىء لمدة 3 أشهر دستورى للحفاظ على الأمن القومى المصرى         العصار يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين “الإنتاج الحربي” و”سياف” لتسويق المعدات  للدولة         هل يتراجع الزمالك كالعادة ويعود للدورى بعد الإنسحاب ؟!         فنانون ومسنون وشباب يوقعون على استمارة ” علشان نبنيها ” لإعادة ترشيح السيسى لفترة رئاسية ثانية        

 الفريق سيف يبحث مع وزيرة التعاون تصنيع الصوب الزراعية بالتعاون مع هولندا وأسبانيا 

%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%b3%d9%8a%d9%81-55

كتب – خالدعبدالحميد

بحث الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي,مراجعة مجالات التعاون بين الهيئة والوزارة في المجالات المتعددة

تم بحث ومراجعة مجالات التعاون وخطط  تصنيع  الصوب الزراعية بأحدث وسائل  التكنولوجيا المتطورة ,بالتنسيق مع كل من الجانب الهولندي والإسباني لتصنيع الصوب الزراعية وبذلك  تكون الهيئة العربية للتصنيع  تعاونت مع أحدث مدرستين عالمية في تصنيع الصوب الزراعية  وبالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة بين وزارة الزراعة وزارة التعاون الدولي ووزارة الري والقوات المسلحة  لتصنيع صوب زراعية  100 ألف فدان  بإستخدام التكنولوجيا المتطورة الموفرة لمياه الري.

وأشار الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتنسيق بين الحكومة المصرية، والجانب الهولندي حول إستخدام البيوت الزراعية في إستصلاح الأراضي بشمال سيناء.

أشادت سحر نصر بالدور الذي تقوم به الهيئة في تصنيع الصوب الزراعية وخبراتها المكتسبة من خلال التعاون مع الجانب الهولندي والإسباني في هذا المجال  , كما أوضحت أن “العربية للتصنيع” تتعاون مع وزارة الزراعة في الجوانب العلمية، وأن وزارة التعاون الدولي تتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في توفير المنح، والقروض للمشروع.

وذكر الفريق سيف الدين أنه قد تم البدء بتنفيذ بيت زراعي تجريبي في الهيئة العربية للتصنيع علي مساحة نحو 5 فدان.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي، أن المشروع له بعد إستراتيجي هام، خاصةً وأنه يمثل أهمية فيما يتعلق بالأمن الغذائي، وفرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن مصر تحتاج تكنولوجيا حديثة لتطبيق المشروع، وتستفيد من خبرة الجانب الهولندي في هذا الشأن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com