جارى فتح الساعة......
عاجل
حجازى يتفقد منظومة إعداد وتدريب قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى         حرس الحدود توجه ضربات قاسمة للمهربين .. وتدمر عدد من الإنفاق علي الشريط الحدودي بشمال سيناء         رموز المجتمع تزور مصابي أبطال القوات المسلحة بالمجمع الطبي بالمعادي         من يحمي مصر من المستريحين ؟..حبس نصاب البترول بتهمة استيلاه علي نصف مليار جنيه         القوات المسلحة و المجتمع المدني تفتتح معهدين ازهريين بجنوب سيناء         الشعب السوري يموت يوميا .. والوضع الإنساني جريمة دولية         إحالة عصام الحضري للتحقيق بعد اعتداءه بالضرب علي حارس دجلة الإحتياطي         مفاجأة من العيار الثقيل .. مدافع الزمالك القوي ينضم للأهلي في صفقة سرية         بدء محاكمة قاتل شاب كافيه مدينة نصر الأسبوع المقبل .. والعقوبة قد تصل للإعدام         فتنة مذبحة بورسعيد تصل لمجلس النواب .. إقرأ التفاصيل         إستقبال رسمي لوزير الدفاع بالمجر ومباحثات عسكرية رفيعة المستوي بين البلدين         انفراد ..ماذا قال ميسي عن مصر تحت سفح الأهرامات .. ارفع راسك فوق انت مصري         ننفرد بنشر أخطر تقرير في “معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي”         عبد الحميد يرد علي وقاحات ” تيار المحبة ” التونسي : الرئيس السيسي كسب ثقة 179 دولة         الجيش يلقي القبض على 12 تكفيرى ويدمرسيارة مفخخة ويحرق 24 مزرعة خشخاش        

الفريق سيف يبحث مع وزير الزراعة مستجدات مشروعات الصوب الزراعية

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84

كتب / خالدعبدالحميد

بحث الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور عصام فايد وزير الزراعة, مجالات التعاون بين الهيئة والوزارة في المجالات المتعددة

 تم بحث ومراجعة مجالات التعاون وخطط  تصنيع  الصوب الزراعية بأحدث وسائل  التكنولوجيا المتطورة ,بالتنسيق مع كل من الجانب الهولندي والإسباني لتصنيع الصوب الزراعية وبذلك  تكون الهيئة العربية للتصنيع  تعاونت مع أحدث مدرستين عالمية في تصنيع الصوب الزراعية  وبالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة بين وزارة الزراعة وزارة التعاون الدولي ووزارة الري والقوات المسلحة  لتصنيع صوب زراعية  100 ألف فدان  بإستخدام التكنولوجيا المتطورة الموفرة لمياه الري.

أشار الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع إلي  توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول أهمية  إستخدام البيوت الزراعية في إستصلاح الأراضي بشمال سيناء.

أضاف الفريق سيف الدين أنه تم البدء بتنفيذ بيت زراعي تجريبي في الهيئة العربية للتصنيع علي مساحة نحو 5 فدان.

ومن جانبه ,أشاد وزير الزراعة بالدور الذي تقوم به الهيئة في تصنيع الصوب الزراعية وخبراتها المكتسبة من خلال التعاون مع الجانب الهولندي والإسباني في هذا المجال  , كما أوضح أن “العربية للتصنيع” تتعاون مع وزارة الزراعة في الجوانب العلمية، وأشار إلي أنه قد قام مسبقا بزيارات ميدانية برفقة وفد من الهيئة العربية للتصنيع وجهات أخري لعدة دول مثل المجر وهولندا وإسبانيا بهدف الاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة فى المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية للتعرف عن قرب على أنواع التكنولوجيا المستخدمة وجدواها الاقتصادية للاستفادة منها فى مصر، وذلك فى إطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان من بينها إقامة ١٠٠ ألف صوبة زراعية على مساحة ١٠٠ ألف فدان.

وأضاف فايد، أن المشروع له بعد إستراتيجي هام، خاصةً وأنه يمثل أهمية فيما يتعلق بالأمن الغذائي، وفرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن مصر تحتاج تكنولوجيا حديثة لتطبيق المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com