جارى فتح الساعة......
عاجل
” القاضى” و”الاتربى” و “عز العرب” أفضل 3 مصرفيين أثروا فى القطاع المصرفى 2018         وزير الدفاع يبحث مع وزير الأمن الداخلى الأمريكى التعاون المشترك         عاجل .. براءة رئيس” أبراج مصر” من قضايا النصب         فى نبأ عاجل : تيريزا ماى تسحب التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى وتلوح بورقة أيرلندا         رئيس البورصة يستعرض الحرب التجارية وأثرها على الاقتصاديات الأفريقية         السيسى يعلن الحرب على الفساد من شرم الشيخ         بعد ثلاثية الشهد والدموع .. الفرعون المصرى مطلوب فى هذه الأندية .. والصراع شرس         بلاغ من راغب علامة للنائب العام بعد تهديد نائب برلمانى له بقطع رأسه بسبب “طار البلد”         بعد فوزهم بالمركز الأول برصيد ١٧ ميدالية .. تألق لاعبي المؤسسة العسكرية للملاكمة في بطولة الجمهورية         مصرع أبو مصعب وأبو صهيب الإرهابيين قتلة زوار “الأنبا صموائيل” .. تفاصيل مهمة         القوات المسلحة تطالب أصحاب شركات الأقمشة عدم إستيراد أو تصنيع ملابس شبيهة بالزى العسكري         360 وحدة جاهزة للتسليم بالمرحلتين الأولى والثانية بـ”دار مصر” للإسكان المتوسط بالشروق         محرز تستقبل وفد هيئة الزراعة والثروة الحيوانية بالكويت         ” العربى للاسمدة ” يدشن فاعليات الحقل الزراعى العين – الامارات العربية المتحدة         مصر تستضيف لأول مرة تدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب         

الفيوم ” العطشانة “تدرب 600 مدرس على نشر الوعي المائي !!

مسئول مياه الشرب فى الفيوم

 

الفيوم – سمير الكاشف

فى الوقت الذى تقوم فيه محافظة الفيوم بتنظيم دورات وتدريب عدد من المدرسين على توعية أهالى الفيوم بالحفاظ على المياه وترشيدها والتوعية الصحية والمائية والبيئية لها ، نجد أن عدد كبير من مراكز وقرى الفيوم عطشانة تفتقد إلى وجود مياه بالأساس فى منازلهم وبعضهم تصله المياه بعد منتصف الليل ولمدة ساعة أو ساعتين فقط ، وحتى المياه التى تصل بعضها غير صالح للإستخدام وبه شوائب كثيرة ومثال صالرخ على ذلك مركز سنورس أقدم مراكز المحافظة يعانى من نقص حاد فى المياه.

كان المهندس هشام محمد درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم،قد أكد فى تصريحات اليوم بأن إدارة التوعية والإعلام بالشركة بصدد تدريب 600 مدرس من التربية والتعليم، بـ3 إدارات تعليمية (اطسا شرق غرب)، وذلك داخل 120 مدرسة بواقع 40 مدرسة داخل كل إدارة، من أجل نشر رسائل التوعية المائية والصحية والبيئية بين 120 ألف طالب بالمحافظة يدرسون بهذه المدارس.

 وأشار المهندس هشام محمد درة، إلى أن هذه التدريبات يتم تنفيذها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، من خلال بروتوكول تم توقيعه، لتنفيذ التدريبات ونشر التوعية بالمدارس، حيث يتم اختيار 5 مدرسين من كل مدرسة لإعطائهم دورات تدريبية على مدار 3 أيام متواصلة، وتتناول هذه الدورات كيفية إعداد رسائل التوعية، ونشر ثقافة الترشيد بين التلاميذ، والحفاظ على مصادر المياه من التلوث، والتغذية السليمة والبيئة الصحية.

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*