جارى فتح الساعة......
عاجل
نائب برلمانى يطالب مصر للطيران بتقديم عروض تنافسية للسياح الروس         مايا حامل فى الشهر الثامن .. و ” السر ” مسئولية محمد حمدى         ” قطاع الأعمال ” تظهر العين الحمراء لشركاتها وتضح دماء جديدة فى مجالس الإدارات         عاجل بالصور .. الصين ترسل قوات خاصة جدا الى سوريا لدعم الأسد ضد الإرهابيين         لا حياء فى العلم.. تناول فنجان قهوة يحميك من سرعة القذف .. تفاصيل مفيدة         بروميتش يطلب شراء حجازى من الأهلى بعد رغبة تشيلسى وليفربول لضمه         إقالة نيبوشا المدير الفنى للزمالك والبحث عن ” محلل” غير محمد صلاح         الأهلى حالته حالة .. المستوى يتراجع بشدة .. واللاعبين عندهم حالة قرف !!         الصهاينة عينيهم على غاز” ظهر” المصرى .. قالت : سيجعل مصر من أقوى الدول بالمنطقة         الإسكان تطرح وحدات إسكان اجتماعى لمحدودى الدخل من المصريين فى الخارج         صور .. إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بشارع السودان زرعتهما عناصر اخوانية لإرهاب المواطنين         حرس الحدود يضبط عربتين بداخلهما 60 ألف قرص ترامادول قبل دخولهما للبلاد         الفريق أول صدقى صبحى يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لقبرص         ايقاف الموظفين المتعاطين للمخدرات عن العمل وإحالتهم للنيابة         الفريق فريد يشهد إحدى مراحل المشروع التكتيكى بجنود “بدر 2017”        

القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها

 %d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%b1

كتب – أحمد السيد

في تصريحات تعكس الحس الوطني للمسئولين في القطاع المصرفي أكد السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصرى، أن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة بتحرير سعر الصرف وخفض دعم المحروقات من أهم القرارات الإقتصادية التي اتخذت في السنوات الأخيرة، الا أنها تحتاج إلى إصدار قوانين وتشريعات تشمل قانون الخروج الآمن من السوق وهو ما يعرف بقانون الإفلاس، وقانون منع الاحتكار، مع ضإصلاح المنظومة الضريبية، وآليات لرفع معدل تحصيل الضرائب، وآليات لدعم المنتجين والمصدرين للمساواة مع أقرانهم فى الدول الأخرى ويستطيعوا خوض المنافسة، مع ضرورة اصلاح المنظومة الضريبية .

وأضاف “القصير” أن الإجراءات الجريئة التى اتخذت سواء ما يتعلق منها بتحرير سعر الصرف أو ما يتعلق بإعادة النظر فى منظومة دعم المحروقات وما يتبعها من قرارات أخرى تعتبر قرارات تاريخية لم تستطيع الحكومات السابقة اتخاذها وهذا يعكس حرص ورغبة القيادة السياسية والحكومة فى المضى قدمًا فى عملية الإصلاح الاقتصادى مهما نال منها الأمر، مؤكدًا أن هذه القرارات اتخذت فى فترة تواجه فيها الدولة مجموعة من التحديات الكثيرة وفى فترة كانت تسبقها دعوات مغرضة ومضللة وعلى ذلك فإن قرار اتخاذها كان بمثابة تأكيد أن الدولة سوف تمضى قدمًا فى الإصلاح دون الالتفات إلى الوراء مرة أخرى .

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com