جارى فتح الساعة......
عاجل
طباخ السم بيدوقه .. مصرع وإصابة العشرات في عملية إرهابية في قلب بريطانيا         وزير التعليم يفتح النار علي ” محو الأمية ” : علمتوا ايه في 20 سنة ؟!.. هنغيرها قريب         الجماعة الإسلامية : الإخوان ” سماسرة دماء ” .. ولن يرهبنا تخوينهم أوتحريضهم علينا         مدبولى يشهد تدشين المرحلة الأولى من مشروع ( I City Octobe) بشراكة بين المجتمعات العمرانية وتحالف “ماونتن فيو- سيسبان”         عمران : البورصة مؤسسة فاعلة على المستوى العالمي في أجندة استدامة اسواق المال         سر انسحاب عفاف شعيب من ” حريم السلطنة “         “أوبر وكريم ” صداع في رأس الحكومة والبرلمان .. والتوك توك..خط أحمر !!         حجازى يبحث مع مدير المخابرات العسكرية البريطانية التعاون العسكرى بين البلدين         القوات الجوية تدمر 2 عربة مسلحة كانت في طريقها لمهاجمة كمين أمنى بشمال سيناء         إستمرار تلقي الاعمال الابداعية المشاركة بمسابقة ” سيناريو الأفلام القصيرة – أرض البطولات “          بتوجيهات من الرئيس .. توزيع  2 مليون عبوة غذائية جديدة بالمناطق الاكثر احتياجا          اختبار قاسى لحليف الإخوان بعد منعه من حضور القمة الإسلامية بالرياض         الفريق حجازى يشهد المشروع التكتيكى بالذخيرة الحية لطلبة الكلية الحربية         الإمارات علي خطى مصر : الإخوان أرضية التطرف والإرهاب في العالم         البنك المركزى يرفع أسعار الفائدة علي الإيداع والإقراض        

القوات المسلحة تنظم المسابقة الادبية السادسة لشباب المبدعين

 777

كتب – خالدعبدالحميد

فى إطار احتفالات القوات المسلحة باحتفالات نصر أكتوبر(العيد43) ، تنظم إدارة الشئون المعنوية المسابقة الأدبية السادسة للقوات المسلحة تحت عنوان (أكتوبر .. انتصار شعب) ، وتقوم فلسفة المسابقة علي عدة معايير حيث تعد المسابقة أحد ادوات ادارة الشئون المعنوية فى رعاية المواهب الادبية واتاحة الفرصة لها على مستوى الجمهورية في مدن وقرى ونجوع الوطن , وترعي فرع ادبى هام تم اهماله فى الأونة الأخيرة فى المحيط الثقافى وهو”أدب الحرب”   وتسعي لاتاحة الفرصة للعسكرين والمدنيين لاستلهام روح الانتصارات واستمرار تواصل الأجيال الحالية مع الجيل الذى صنع النصر للحفاظ عليه ، وفي اطار صيانة الذاكرة الوطنية للاعمال الخالدة للعسكرية المصرية.

وتهدف المسابقة الادبية الكبري الي احياء روح النصر واستدعاء قيم التضحية والفداء وتحقيق التواصل بين الأباء أصحاب النصر للأبناء الحاليين المحافظين على الأرض والمكانة,وتفعيلا لدور إدارة الشئون المعنوية فى تنمية ورعاية جذور الولاء والانتماء للوطن.

كما تعمل علي نشر فكر وطنى صادق بين المبدعين من شباب الوطن فى ربوعه المختلفة وتبنى المواهب الصاعدة من أقصى الوطن إلى أقصاه واثراء الثقافة الوطنية بأدب الحرب الذى يعكس تضحيات أبناء القوات المسلحة على مر التاريخ واحياء هذا الرافد الثقافى بابداعات وطنية صادقة لصغار الشعراء والكتاب ,وتوجيه الطاقات الإبداعية للشباب لمنظومة القيم الوطنية ومحاولة لخلق مشروع ثقافى قومى يلتف حوله المحيط الثقافى , اضافة الي تخليد أسماء فرسان القوات المسلحة فى مجالات الثقافة المختلفة من الشعر إلى القصة إلى العديد من روافد الثقافة ، وتأكيدا على أن القوات المسلحة مازالت تساهم في حمل مشعل الثقافة الوطنية.

وتضم أقسام المسابقة القسم الاول ويشمل شعر الفصحى والعامية أما القسم الثانى ويشمل القصة القصيرة.

وتنقسم لجان التحكيم الي لجنة القراءة الأولى والترشيح للجنة العليا فى كل قسم ويحكم فيها عدد من الشعراء والكتاب, والمرحلة الثانية وهي اللجنة النهائية وتضم كبار الشعراء والكتاب والنقاد.

شروط المسابقة:

   أولا الشروط العامة:

      1 – أن يتضمن العمل تجربة حقيقة /خيالية عن موضوع المسابقة.

      2 – أن يقدم العمل مكتوبا من أربع نسخ ورقية .

      3 – أن لا يكون العمل قد نال جائزة داخليا او خارجيا.

      4 – أن يلتزم المتسابق بتقديم العمل خلال المده المعلنة بوسائل الإعلام.

      5 – الالتزام بقواعد الذوق العام والتقاليد والثقافة المصرية.

 

ثانيا الشروط الخاصة:

     فى مسابقات الشعر:

       1 – أن تستوحى التجربة الشعرية من موضوع المسابقة المعلن عنها.

       2 – مراعاة البناء وسلامة اللغة والالتزام بقواعد نظم الشعر(شعر مقفى عمودى/ حر)

     فى مسابقات القصة:

       1 – ان تدور فى اطار عنوان المسابقة المعلن عنها ويراعى فيها قواعد الكتابة فى مجال القصة.

       2 – ألا تزيد عن 5000 كلمة للقصة القصيرة.

جوائز المسابقة وحفل التكريم:                                                                 

   من الاول حتى العاشر فى كل قسم من المسابقة شهادات تقدير باسم القوات المسلحة ومبالغ مالية على ان يتم تكريم العسكريين والمدنيين معا فى حفل لكبار الكتاب والشعراء والنقاد بالوسط الثقافى.

ترسل الاعمال الي ادارة الشئون المعنوية (11 شارع العروبة – مصر الجديدة) حتى نهاية شهر ديسمبر 2016

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com